سياسية

الرعاية تعلن صرف خمسة أشهر دعم نقدي مباشر للأسر المستهدفه خلال شهر مايو


وقف اجتماع اللجنة العليا للدعم النقدي المباشر للأسر الضعيفه في اجتماعه صباح اليوم برئاسة. وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب على الترتيبات والاستعدادات الجارية لصرف دفعية جديدة للأسر المستهدفه لمواجهة متطلبات،شهر رمضان المعظم وذلك بواقع خمسة أشهر منها شهر ديسمبر. ب 150ج وبقية الشهور ب 200ج بعد أن تم رفع الدعم من 150 إلى 200 جنية اعتبارا من الأول من يناير 2017م. بتمويل مباشر من وزارة المالية .
ووجه الاجتماع كل ولايات السودان بالاستعجال بتصفية الدفعية السابقة واستكمالها ورفع الكشوفات توطئة للشروع والتنفيذ للدفعية الجديدة .

ومن المتوقع أن تبدأ في شهر مايو القادم الدفعية الجديدة باستهداف 500 الف أسرة تليها في المرحلة الثانية مائة ألف أسرة جديدة من شريحة المعاقين والأيتام ليرتفع العدد الكلي إلى 600 الف أسرة .

وأشاد الاجتماع بالجهود الكبيرة التي بذلت خلال الفترة السابقة من مركز تنسيق مشروعات الفقر وكل الآليات الأخرى من ديوان الزكاةومصرف الادخار وشركة سودابوست وكل الجهات الأخرى و طالب بضرورة مضاعفة الجهد وأحكام عملية التنسيق والمتابعه من خلال غرفة العمليات التي تتابع كل مراحل التنفيذ وفقا للضوابط والإجراءات المالية والمحاسبية والإدارية.

سونا