رياضية

ملكية نادي ؤ تنتقل إلى الصينيين


أتمت شركة “فيننفست” المالكة لميلان الإيطالي عملية بيع النادي الحاصل على بطولة أوروبا سبع مرات إلى مستثمرين صينيين وفق ما أعلنت رسميا الخميس، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 740 مليون يورو.
وأعلنت اليوم الشركة القابضة -التي تسيطر عليها عائلة رئيس الوزراء السابق سلفيو برلسكوني وتديرها ابنته مارينا، في بيان مشترك مع المالكين الجدد- أن فيننفست أكملت عملية بيع حصتها الكاملة في نادي ميلان -والتي توازي 99.93% (من أسهمه)- إلى “روسونيري سبورت إينفستمنت لوكس”.
وبعد أشهر من التأجيل ووسط غموض يلف هوية المالكين الجدد للنادي الإيطالي العريق، حسمت الصفقة وانتهت حقبة مضيئة من التاريخ بدأت مع القطب الإعلامي والسياسي برلسكوني عام 1986 وتوج خلالها ميلان بلقب الدوري ثماني مرات، ودوري أبطال أوروبا خمس مرات (من أصل سبع مرات في تاريخه آخرها عام 2007.
ووافق برلسكوني في أغسطس/آب على بيع النادي، إلا أن التأخر الصيني في دفع الأقساط المتفق عليها والغموض في هوية المجموعة الشارية، تسببا بتأخير إتمام العملية التي ستلحق ميلان بجاره إنتر الذي أصبح مملوكا أيضا لشركة “سونينغ” الصينية.
وتردد أن 290 مليون يورو كانت تحتاجها روسونيري لإتمام مبلغ الصفقة تم اقتراضها من شركة “إيليوت مانجمنت كوربوريشين” الأميركية لإدارة الصناديق الاستثمارية.
وفي حين أن “سونينغ” معروفة بالصين وعالم الأعمال، فإن المالكين الجدد المحتملين لميلان يثيرون الفضول.
وكان برلسكوني يملك ميلان منذ عام 1986، ودخل عالم السياسة عام 1994 وعين رئيس وزراء ثلاث مرات.
وتردد أن برلسكوني رفض عرضا من الملاك الجدد للنادي للاستمرار بمنصب الرئيس الشرفي.

الجزيره نت