رأي ومقالات

الم أقل لكم مصر غير شقيقة؟


مندوب مصر فى الأمم المتحدة يطالب بإبقاء العقوبات على السودان وعدم رفعها !!! هل هناك أخوة بعد ذلك؟ كفانا ضحك على الدقون وكفاية طبطبة على الجرح العميق والذى لن يندمل ابدا طالما هناك من يسكب عليه البنزين ويشعل النار .

هذه المرة لم يكن همسا أو حديثا فى الخفاء أيها السيدات والسادة على مشهد ومسمع من كل العالم ، هذه هي الحقيقة المغيبة تظهر وتطفو على السطح وهذا هو من كنا نعتبره شقيقنا الأكبر وعمقنا الاستراتيجى يعمق من جراحنا ويخون جوارنا ويسعى لضياعنا وودارنا ، عندما قلت لكم ليس هنالك نظاما واحدا مر على مصر عمل خيرا للسودان وأهل السودان لم تصدقونى ..
وهاهو وزير الدفاع السودانى يصرح فى أجهزة الإعلام بأن القوات السودانية فى حلايب تتعرض للمضايقات من الجيش المصرى ، فى بلدنا وكمان مضايقات؟ كل ذلك لم يأتى عبثا إنما نتاج تخطيط خبيث ممن يلعبون بالنار فى حدودنا الشمالية .
وتلك الحملة المحمومة التى ادارتها الأقلام المأجورة ونزلت فينا سخرية واستفزازا وسبا وشتما واستهزاء لم تكن بمعزل عن ضوء أخضر من المتنفذون فى مصر ..
وذلك التفجير المريع والفظيع والذى راح ضحيته أقباط مصر المسالمين أتى فى الوقت المطلوب للتلفيق .. وقبل أن يوارى الموتى ويجرى التحقيق تحدثوا عن إرهاب دولة وليس إرهاب داعش ..

كل ذلك يجيب لكم يا سادتى على علامات التعجب والاستفهام ولماذا طالب مندوب مصر فى الأمم المتحدة بعدم رفع العقوبات عن السودان ، واللبيب بالإشارة يفهم .

رفع العقوبات عن السودان يعنى أن هنالك عملاق نائم سوف يستيقظ .. يعنى أن هنالك محور اقتصادى وتحالف قوى سوف يتشكل ، يعنى أن هنالك دولة تمتلك كل مقومات النهوض سوف تنهض .

والرسالة وصلت اليكم ، لن نسمح لكم بالانطلاق والانعتاق ، وما كنا نخفيه بالأمس نعلنه الآن دون حياء أو خجل ، ومن المضحك أن يأتى وزير خارجية مصر للسودان بعد مطالبة مندوبهم الأمم المتحدة بعدم رفع العقوبات عن السودان والسودان يستقبلو كمان .
فقعتوا مرارتنا يا أهل القرار فى السودان .

بقلم
أحمد بطران


‫10 تعليقات

  1. ان جاءكم فاسق بنباء صدقوه
    وزودوا عليه مادام عن مصر
    يابن النيل مصر كبيرة
    مصر عظيمة
    لأنها لا ترتكب هذه الحماقات التي ذكرتها
    بل هو خبر مدسوس من الكيزان الذين أصبحوا …..

    1. الخبر موجود على كل القنوات وعلى اليوتيوب
      ثم ان المصريين لا يستخدمون مسطلح الكيزان
      من انت يا اسيوطى ؟

    2. بل ترتكب اقذر بكثير مماتتخيل.. مصر خائنة للامة العربية ولم تكن سندا لاي قضية وهي عبارة عن تابع ذليل مسلوب الارادة للغرب مقابل حفنة من المال. الذي سيقود الامة الى بر الامان هي المملكة العربية السعودية وحلفائها من الدول المخلصة.

  2. لو سمحت لمن تكتب وتوجه مقال تخاطب به الشعب السوداني اول شي ابعد عنك هذه الكلمات المخزية مثل “الإنعتاق” نحن احرار اولاد احرار سليلين احرار لايستطيع ابن امرأة أن يسترققنا أولاً حتى لكي “يعتقنا”
    الأولى منك قبل ان تلوم وتنتقد المسؤلين السودانيين
    الأولى بك ان تقوّم شخصيتك
    قال مصر تقول قال !
    شئ معيب منك انت على الأقل صحفي تكتب على موقع مفتوح لقراء العالم كافة اضبط ألفاظك وقوّم خطابك خصوصا حينما توجهه لنا !
    مصر تقول وتحلم زي ماهي عايزة في حدود أحلامها وأوهامها لايتعدى حدود أنفها
    لكن أنا لا (أردد) أوهامها او خبالتها

    من هي “مصر” هذه اصلا لاتملأ عيني اذا بقت “مصر مضروبة في مليار ” !

    اسف على حدة اللهجه ولكن المقال لا يمرر خصوصا انه صادر من سوداني

  3. السيد/ أحمد بطران (كاتب المقال).

    بعد التحية،،

    مع كل احترامي لشخصك لكني أود القول بأنك كاتب مضطرب الرأي مشوش الفكر هش التجربة وضحل الرؤية، ولا أعلم مالذي ألهمك الكتابة سواء في هذا الموقع أو غيره.

    من الذي قال أصلا أن مصر شقيقة ؟؟!!، ألست أنت يا أحمد بطران من قال ذلك ؟؟، ألم تفعل ذلك في إحدى مقالاتك في القريب الفائت وعلى هذا الموقع ؟؟، أأدركت للتو أن مصر ليست بشقيقة ؟؟، هل كنت في كوكب آخر لتكتشف هذه الحقيقة اليوم فقط لتأتي إلينا مهرولا فرحا بهذا المقال وكأنك اكتشفت كشفا عظيما أو سرا من أسرار الكون لتنشره وتبثه فرحا كما الطفل الذي يفرح لعثوره على لعبته الضائعة ؟؟.

    لماذا تناقض نفسك بنفسك وتتجه تارة صوب اليمين وتارة صوب اليسار في أفكارك واتجاهاتك وكأنك فاقد للبوصلة ؟؟، لماذا لا تثبت على رأي واحد وقناعة واضحة بمايتعلق بمصر السوء حتى لا تأتينا يوما مادحا لهم ويوما ذاما ؟؟.

    أجدك طفولي جدا في فكرك وحتى في أسلوبك ياسيد أحمد بطران. هدانا وأصلحنا الله وإياك.

  4. في ناس بعرفهم شخصيا بكلمهم عن المصريين وحقيقتهم وانهم ناس منافقين حاسدين حاقدين يغدرو بيك عشان القروش ويشتموك من وراك ويظهروا عكس ما يخفوه

    لكن ما بصدقوني ، حسي بعد شافو بعينهم البتعملو مصر بالواضح في الإعلام وموقفهم الضد رفع العقوبات ياداب صدقوني !!!!!

    المشكلة حسي في الحكومة ، نفسي ولو لمرة ما تخذلنا مع المرض ديل ، مصر من يومها لا شقيقة ولا زفت ما عارف الكلام ده جابوهو من وين .

  5. شاهد على العصر ( أو ) في برنامج آخر (على ) قناة الجزيرة قال ( الشيخ ) الترابي لأحمد منصور ( أنّ ) فلاناً وفلان ومعهم فلان هم ( الذين ) أشرفوا على محاولة إغتيال حسني مبارك …
    فلاناً وفلان ومعهم فلان كانوا ( يمثلون ) الذين يحكمون السودان ومازالوا ..
    حسني مبارك كان ( يمثل ) رأس الدولة المصرية …
    صفة الإرهابي ( لا ) تلصق بغير الإرهابي ولو قال بها الناس .. والإرهابي ( لا ) ينفصل عنه الإراهاب ولو تواري بالتراب ..

  6. نافخ الكير .قارع اجراس الفتنة . و لنفترض ان الخبر صحيحا ماذا يضير السودان فالامر سيان بقي الحصار او غيره فشعب السودان لا يحث باي تغيير ايجابي فالغاز ارتفعت اسعاره والدولار في ارتفاع . و شكوى السودان في الامم المتحدة بخصوص حلايب تجدد شهريا فلما النبيح الان

  7. إبحث عن أصابع جارة السوء مصر الله يسلط عليها من المصايب إن شاء الله ما يجعلها في أسفل سافلين .. قولوا أمين

    قاطعوا المنتجات المصرية