اقتصاد وأعمال

أزمة مياه بالجزيرة أبا وسعر البرميل يتجاوز (20) جنيهاً


شكا مواطنون في عدة أحياء بالجزيرة أبا، من انعدام مياه الشرب، وذكروا ان سعر البرميل الواحد قد تجاوز الـ (20) جنيهاً، وان المياه يتمّ جلبها من النيل الأبيض في مواعين وصفوها بغير الصحيّة.
وقال احد سكان حي (التمرين) وهو عبدالله عمر إسماعيل، ان المياه لم تصل الحي منذ اكثر من (6) أشهر، وأنه ظل طوال هذه المدة يسدد قيمة فاتورة المياه التي تبلغ (37) جنيهاً، نسبة لربطها بشراء كهرباء الدفع المُقدم.
فيما اوضحت فاطمة إبراهيم التي تسكن حي (الرحمانية شرق) ان المياه لاتوجد في حيّهم منذ أكثر من (6) أشهر، وانهم يحصلون عليها من منزل واحد بالحي لكنها تأتي مصحوبة بـ (الطمي).
امّا احمد درديق من ذات الحي، فقد أكد ان مشاكلات المياه في الحي تعود للعام 2002م، بسبب اعطال اصابت (الصهريج) الرئيس في المنطقة.
وفي السياق فإن مجموعة كبيرة من المواطنين اعلنوا انهم قد ذهبوا لمكتب هيئة المياه وطالبوا بإلغاء الخدمة حتى لايضطرون لسداد قيمة الفاتورة عند شراء الكهرباء في ظل عدم وجود إمداد مائي.
وفي متابعات سابقة لـ (الجريدة) فإن حكومة النيل الأبيض كانت قد جددّت (طلمبات) المياه في المنطقة، لكنها لم تجددّ الشبكات الداخلية، كما ساعد في تفاقم الأزمة الزيادات السكانية الكبيرة التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الماضية.
وتعتبر أحياء (قباء والطيارات والهوارة وود الرداع) من أكثر المناطق التي تُعاني من إنعدام المياه.

الجريدة