سياسية

قبيلة الحوازمة تحذر الشعبية ومبارك الفاضل يعزي


حذر مجلس قبيلة الحوازمة بولاية جنوب كردفان، الحركة الشعبية من مغبة تكرار “الاعتداء على ممتلكاتها وقتل ابنائها”، وطالب بتقديم الجناة في حادثة مقتل 7 من أبناء القبيلة ونهب ابقارهم بقرية الحجرات مؤخراً إلى العدالة، في وقت كشف القيادي بحزب الأمة، مبارك الفاضل، عن اتصالات أجراها مع الأمين العام للحركة ياسر عرمان، وأبلغه الأخير بعد مراجعة قادته الميدانيين بأن قواته لم تعتدي على القبيلة.

ودعا رئيس مجلس الحوازمة، مصعب التوم، الى تقديم المتهمين في الحادثة للعدالة بالجبال أو بكادقلي وتعويض أسرهم، ودفع الديات وإعادة ما تبقى من الماشية والاعتذار، في وقت قال ممثل أسر القتلى، عثمان التوم، إن قبيلته استخدمت ضبط النفس والحكمة وتعاملت مع قرار الحكومة القاضي بوقف إطلاق النار، مبيناً في حديثه أثناء تأدية مبارك الفاضل واجب العزاء لأهل القرية، أن السكوت “لا يعني ضعف القبيلة التي تمتلك الرجال والسلاح وقادرة على رد الصاع صاعين”.

من جانبه أشاد مبارك الفاضل بالروح التي تعاملت بها قبيلة الحوازمة (الرواوقة) مع الحادثة، وقال إن خطوة التعامل بحكمة هي إعادة للحقوق ومنع تقييد القضية ضد مجهول، داعياً إلى التسامي فوق الإثنية والعرقية وضرورة الوصول إلى سلام، وكشف الفاضل عن اتصالات أجرها مع الأمين العام للحركة، ياسر عرمان فور وقوع الحادثة إلا أن الأخير طلب مهلة لمراجعة قادته الميدانيين، وحسب مبارك فإن عرمان أبلغه بأن القائد جقود مكوار أكد عدم اعتداء قواته على القبيلة.

الخرطوم: علي الدالي
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. الي السادة قبيلة الحوازمه اعملوا حسابكم من الفاضل ده جاسوس عالمي ساعد بمعاومات في قصف بلده وتدمير مصنع ينفع البلاد والعباد … يعني وساطوا دي لي شنو بيريدكم خخخخ وقلبو عليكم ؟؟؟ حسع انحنا حبايب مع امريكا وبقا كرت بايظ فداير يتجسس عليكم لصالح الشعبيه فاحذروه