سياسية

مؤتمر البجا القومي يتهم الوطني بـ(المراوغة) في إعلان التشكيل الحكومي


طالب رئيس حزب مؤتمر البجا القومي ضرار أحمد ضرار، الإسراع بإعلان حكومة الوفاق الوطني، وحذر حزب المؤتمر الوطني من ما اسماها بـ(المراوغة والعمل تحت التربيزة) بينما أكد تمسكهم بوثيقة الحوار الوطني لجهة انها جهد سوداني خالص على حد وصفه.
وقال ضرار لـ(الجريدة) أمس (تمّ تحديد العاشر من يناير موعداً لإعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني، والآن مرّت أكثر من (3) أشهر ولا زلنا ننتظر) وأتهم حزب المؤتمر الوطني بعدم الإلتزام والجديّة، وبأنه ظل يراوغ في إختيار المُشاركين في الحكومة المُقبلة وتابع: (هذه المراوغة لن تُصلح الدولة).

وذكر ضرار أنهم شاركوا في الحوار الوطني بناءً على الدعوة التي اطلقها رئيس الجمهورية بأن السودان يسع الجميع، وانهم سيظلون يدافعون عن هذا الشعار وعن وثيقة الحوار الوطني التي قال انها تمّت عبر جهد سوداني خالص بعيداً عن التدخلات الخارجية.
واشار رئيس حزب مؤتمر البجا القومي، إلى معاناة المُشاركين في الحوار القادمين من خارج الخرطوم، وأضاف (إذا كان هنالك من لديهم مرتبات ويسكنون في الخرطوم، فهناك من يصرفون من مالهم الخاص لتحمّل تكلفة الإقامة في الخرطوم، ومن أجل ذلك كان يجب الإلتزام بالزمن المُحدد لإعلان الحكومة المُقبلة).

الخرطوم: عبدالهادي الحاج
صحيفة الجريدة