رياضية

غارزيتو يخطط للأبطال ويلعب بالنار في الممتاز.. المريخ الأقرب لصدارة القسم الأول وظاهرة محيرة ترافق العقرب


يواصل فريق كرة القدم بنادي المريخ تحضيراته لمباراته أمام حي الوادي نيالا الثلاثاء المقبل لحساب الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ويبحث المريخ عن العودة السريعة عقب الخسارة أمام الأهلي شندي أمس الأول التي اوقفت رصيد الفريق في 19 نقطة في المركز الثالث في انتظار أداء مباراته المؤجلة أمام هلال الأبيض. ورغم الخسارة فإن المريخ يعد الأقرب لانهاء القسم الأول في صدارة الترتيب.. وفي الاتجاه بدا واضحا تركيز غارزيتو على ظهور مدو في دوري الأبطال.. ويأمل المدرب أن يستعيد كبار نجوم الفريق مستواهم بعد فترة من التوهان رافقت أداء أمير كمال.. ضفر وعجب وغياب متكرر لعلاء الدين يوسف وإيقاف راجي.

يفقد المريخ في مباراته أمام حي الوادي نيالا في الجولة المقبلة من بطولة الدوري الممتاز ثلاثه من ركائزة الأساسية إذ يغيب المدافع كونلي أودنلامي وحارس المرمى جمال سالم والمهاجم كليتشي بعد أن منحهم الجهاز الفني إذنا خاصا لزيارة ذويهم وإمضاء عطلة تمتد لأسبوع كامل.. ويعد غياب كونلي الأكثر تأثيرا لكونه واحدا من أفضل اللاعبين وأكثرهم ثباتا ودائما ما يزيد على واجبه ويتقدم ويحرز الأهداف. فيما لا يعد غياب سالم مؤثرا بدرجة كبيرة وكان اللاعب بالفعل في حاجة للراحة بعد أن شارك بانتظام في كل المباريات ولم ينل راحة بعد انتهاء مباريات الدوري الممتاز الموسم والتحق بمنتخب بلاده في نهائيات الكان بالجابون وعاد ليلتحق بمعسكر المريخ التحضيري قبل بداية الموسم. بينما لن يؤثر غياب كليتشي كثيرا وبإمكان محمد عبد الرحمن إنجاز المهمة بجانب العقرب وعجب وبالمقابل سيستعيد المريخ محوره الدولي علاء الدين يوسف الذي أكمل برنامجه التأهيلي وبات جاهزا للمشاركة وفضل الجهاز الفني إبعاده عن مباراة الأهلي شندي أمس الأول لحساسية وصعوبة المباراة ويسعى غارزيتو لتجهيز اللاعب لمباريات البطولة الأفريقية الشهر المقبل وغاب فييرا كثيرا خلال الموسم الحالي غير أن فرصه في الظهور في المباريات المقبلة مؤكدة ليكون تعويضا مناسبا لغيابه المتكرر من بداية الموسم الحالي والنصف الثاني من الموسم الماضي.

العقرب حالة خاصة
يعد بكري المدينة المهاجم الأفضل في الكرة السودانية خلال السنوات الأخيرة واللاعب الأكثر تأثيرا في الخطوط الأمامية وعلى الرغم من الاتفاق الكامل على إمكاناته.. يقدم العقرب مستويات مذهلة في البطولة الأفريقية والمباريات الكبيرة والمواعيد المهمة وفي الموسم قبل الماضي نافس بكري المدينة على لقب هداف دوري الأبطال وفي هذا الموسم سيكون قريبا من المنافسة أيضا وهو واحد من المرشحين للمنافسة على اللقب الشخصي هذا الموسم بأهدافه الأربعة. ومقارعة عمالقة نجوم الكرة الأفريقية ولكن بكري المدينة في حالة خصام مع لقب الهداف في بطولة الدوري الممتاز إذ لم يسبق أن نافس على اللقب محليا ولم يتجاوز عشرة أهداف في نسخة واحدة طوال مشاركاته في الدوري.. والغريب أن اللاعب لم يحرز هدفا في مسابقة الدوري الممتاز حتى الآن على الرغم من مساهماته المؤثرة في انتصارات فريقه. ونال العقرب هدفا في شباك الهلال في الديربي منح فريقه أول كأس هذا الموسم. ولا يبدو مهتما بتحقيق إنجازات شخصية بقدر ما يهمه مساعدة فريقه على تحقيق الانتصارات. شباك بعض من أندية الممتاز استعصت على المدينة ومنها شباك الأهلي شندي.

غارزيتو يخطط للتفوق في الأبطال ويلعب بالنار في الممتاز
يخطط دييغو غارزيتو للبطولة الأفريقية بهدوء تام وتركيز كامل ومن وقت مبكر بدا الفرنسي أكثر رغبة على تقديم مستويات متميزة في البطولة من خلال حرصه على تجهيز كل اللاعبين لمقابلة أندية العيار الثقيل ولم يمل الفرنسي التجريب وتغيير مراكز اللاعبين والوصول بهم لمعدل عال من اللياقة البدنية.. وفاجأ غارزيتو الجميع وهو يمنح ثلاثة من ركائز الفريق عطلة امتدت أسبوعا كاملا حتى يعودوا بمعنويات عالية قبل انطلاقة مرحلة مجموعات دور الستة عشر. تخطيط الفرنسي للظهور المدوي في الأبطال رافقته مغامرات متكررة في الدوري الممتاز وتجريب في مباريات صعبة دفع الفريق ثمنه تعثرا أمام مريخ الفاشر وإن كان الأمر مبررا وقتها، إذ خاض المريخ تحديا صعبا في كأس العالم العربي.. ويظهر الفرنسي ثقة كبيرة في نجومه ويدفع بأي مجموعة في مباريات الدوري ويغير باستمرار في وظائف اللاعبين ويتعامل بفلسفة خاصة ويبدو واضحا جدا أنه يعي تماما ما يفعله غير أنه سيصطدم ببعض من الجماهير التي ترغب في تحقيق انتصارات متواصلة ولا تتحمل رؤية فريقها خاسرا بعد أن وصلت مرحلة بعيدة من الثقة بأفضلية فريقها، غارزيتو ظل يكسب الرهان دائما في النهاية بتحقيقه لانتصارات متواصلة أفريقيا يرافقه ظهور مميز في المباريات الكبيرة كما ظل يكسب رهانه في آرائه في بعض اللاعبين مثل أوكراه وغيره من اللاعبين. وما يميز الفرنسي ثقته الكبيرة في نفسه وقوة شخصيته وتعامله الجيد مع الجماهير واستعداده لتقبل النقد حتى وإن كان حادا وتأمل جماهير المريخ أن تمر مغامرات غارزيتو بأخف الأضرار سيما وأن القسم الأول من الدوري دخل لفته الحاسمة ويرغب أنصار الأحمر أن ينهي فريقهم الدور الأول متصدرا.

المريخ قريب من صدارة القسم الأول رغم الخسارة من الآرسنال
رغم الخسارة أمام الأهلي شندي أمس الأول في الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدوري الممتاز وتوقف رصيد الفريق في 19 نقطة غير أن المريخ يعد الأقرب لإنهاء الدور الأول في صدارة الترتيب.. وأمام الأحمر مباراة مؤجلة على ملعبه أمام هلال الأبيض حال حقق فيها الفوز فسيتساوي مع الهلال في النقط بينما سيؤدي المريخ مباراتين على ملعبه أيضا سهلتين بدرجة كبيرة أمام حي الوادي والمريخ نيالا وحصوله على النقاط الست لا يعد أمرا صعبا. الجولتان الرابعة عشرة والخامسة عشرة ستشهدان تنقل الفريق إلى مدينة عطبرة لمواجهة الأمل المترنح والأهلي عطبرة وفقد الفهود الكثير من البريق ويحتل ترتيبا متأخرا والفوز عليه لا يعد أمرا صعبا وربما تكون مباراة الأهلي هي الاصعب وسيعود المريخ إلى ملعبه ليؤدي مباراته أمام الأهلي الخرطوم وهي ليست مباراة خطرة إذ أن الفرسان قبلوا الخسارة من الهلال الجريح رغم ظروفه الصعبة، الجولة الأخيرة للمريخ ستكون سهلة أمام الهلال في مباراة لا تعد اختبارا صعبا قياسا بتواضع الأزرق الذي سيكون على موعد مع مباريات منهكة ستفقده الكثير وربما وصل للديربي في ظروف بالغة التعقيد.

** هيثم المك يكرم المدير العام للصدى
كرم الأستاذ هيثم المك قطب نادي المريخ أثناء مباراه أهلي شندي والمريخ العاصمي الأستاذ مزمل ابوالقاسم مساعد رئيس نادي المريخ للإعلام وذكر هيثم المك أن مزمل ابوالقاسم غني عن التعريف مبيناً أنه يستحق أكثر من ذلك لمساهمته الكبيرة تجاه النادي مشيراً إلى أن قيادة مزمل لبعثه المريخ لشندي تعتبر انجازاً كبيراً وأبان هيثم المك أنه حريص على مساندة المريخ هذا الموسم وتحدث هيثم المك عن ناديه مويس وقال إنه أقال المدرب الرشيد محمد احمد وعين بدلا عنه المدرب عزالدين الضو لافتاً إلى أنه حريص على دعم الفريق في المرحلة المقبلة حتى يحقق أفضل النتائج في دوري الأولى بشندي.

حافظ محمد أحمد
صحيفة اليوم التالي