طب وصحة

تعرف على أفضل الأطعمة التى يجب تناولها فى العشرينات من عمرك


من المعروف أنه كلما يتقدم الشخص فى العمر، هناك العديد من التغييرات التى تحدث فى الجسم وتتطلب التغذية الصحية للتمتع بصحة جيدة وإمداد الجسم بالعناصر التى يحتاجها ومنع المشاكل الصحية.

وفى هذا الصدد قدم تقرير نشره الموقع الأمريكى “Tapoos”، أفضل الأطعمة التى يجب تناولها خلال العشرين والثلاثين من العمر لمنع المشاكل الصحية، فبالنسبة للأطعمة التى يحتاجها جسمك فى العشرين من العمر تشمل الآتى:

1.البروتين فهو يعد اللبنة الأساسية لجسمك فى العشرين من عمرك، لأن جسمك مازال ينمو وبالتالى البروتين أمر ضرورى للحفاظ على نمو جسمك وتغذيته، فيجب أن تتناول أى شىء يحتوى على البروتين كالدجاج وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين.

2.الكربوهيدرات المركبة، لأن الجسم فى هذا العمر يحتاج إلى عناصر غذائية للتمتع بصحة مثالية، لذا ينصح بتناول الكربوهيدرات المركبة مثل البطاطا والأرز البنى وغيره من الأطعمة حتى تتمتع بطاقة كبيرة.

3.المكسرات والحبوب تساعد على التمثيل الغذائى بشكل جيد، كما أنها تمنع عدد من المشاكل الصحية كهشاشة العظام والتهاب المفاصل، لاحتوائها على ما يكفى من الفيتامينات والمعادن.

4.الأطعمة الغنية بالكالسيوم، فتناول هذه الأطعمة ينعكس على صحتك فى الثلاثين من عمرك، لأن الأطعمة الغنية بالكالسيوم تساعد على تقوية العظام والحفاظ على صحتك حتى الستين من العمر.

وحسب التقرير بالنسبة للأطعمة التى يجب تناولها فى الثلاثين من العمر تتضمن الآتى:

– شوربة الدجاج، فهى تحافظ على الصحة بشكل جيد كما أنها تعزز صحة الأمعاء وجهاز المناعة وتساعد على تقليل ظهور السيلوليت فى الجسم.

– المأكولات البحرية، فهى ضرورية لصحة الدماغ والجسم بأكمله، لأنها غنية بمادة البوليفينول التى تعمل كمضادات أكسدة قوية واقية للدماغ كما تتواجد أيضا فى زيت الزيتون وجوز الهند وسمك السلمون والبيض.

– تناول الخضروات الملونة والأوراق الخضراء التى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة فهى تجعلك أكثر شبابا وتحد من كبر السن المبكر.

– الأسماك الدهنية والبيض من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية التى تعزز التوازن الهرمونى فى الجسم.

– منتجات الألبان منخفضة الدهون، ففى الثلاثين من العمر تبدأ بفقدان كتلة من العظام بجسمك وتحتاج إلى استهلاك ما يكفى من الكالسيوم والدهون المنخفضة مثل اللبن والجبن القريش.