سياسية

الوطني يؤكد تعزيز اندماج السودان مع المجتمع الدولي


أكد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، يوم السبت، سعيه مع الجانبيْن الأوروبي والأميركي لرسم خطة تدعم رؤية السودان، ورغبته في تعزيز اندماجه في المجتمع الدولي، والمساهمة إيجابياً في قضايا مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال والجريمة العابرة.

وقال مسؤول قطاع العلاقات الخارجية بالحزب الصادق محمد علي حسب الرسول، إن السودان حقق انفتاحاً وتقدماً على أصعدة علاقاته الخارجية كافة. وأشار إلى التنسيق المحكم بين جميع الأجهزة العاملة في الحزب في تنفيذ استراتيجية قطاع العلاقات الخارجية في مؤتمره السابق.

وقال حسب الرسول، لدى مخاطبته السبت المؤتمر الننشيطي لقطاع العلاقات الخارجية بالحزب، بقاعة الشهيد الزبير للمؤتمرات، وبحضور نائب رئيس الحزب مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود حامد، قال إن سياسات القطاع رسمت ملامح انفتاح جديد مع قارة أوروبا شهدت علاقات متطورة.

أما على الجانب الأميركي، فأشار حسب الرسول إلى تجاوز الكثير من العقبات نتج عن ذلك رفع الحصار الاقتصادي المفروض على السودان.

كما أشار إلى ما حققه السودان من انفتاح غير مسبوق في محيطيْه العربي والأفريقي، وقال إن تلك العلاقة أثمرت شراكات استراتيجية مع الحزب.

ونوه، في الخصوص، إلى إنشاء علاقة حزبية مع دولة جنوب السودان، هدفت إلى تحقيق رؤية المؤتمر الوطني لإحداث سلام في الجنوب، وتعزيز الثقة لعلاقات حسن الجوار مع شعب الجنوب.

شبكة الشروق