جرائم وحوادث

مصرع مواطنين وإصابة آخرين بانفجار جسم غريب في الأبيض


لقي المواطن أنور الضو مصرعه بسبب انفجار جسم غريب في مدينة الأبيض، فيما توفي اخر متأثرا بجراحه، وأصيب آخرون منهم ستة حالتهم حرجة يتلقون العلاج بمستشفي الحوادث بالأبيض فيما غادر سبعة آخرون المستشفى. وفي الأثناء دعا والي شمال كردفان السكان لعدم التعامل مع الأجسام الغريبة.

وقال مدير شرطة الولاية اللواء شرطة الهادي أحمد إن المصابين يعملون في صناعة المراكيب بالسوق، مبيناً أن المصابين وأثناء ممارسة أعمالهم الاعتيادية وجدوا جسماً غريباً، من المرجح أن يكون من مخلفات حادث انفجار مخزن الذخيرة الذي وقع الجمعة، لافتاً إلي أن المصابين قاموا بحمل هذا الجسم مما أدى إلى انفجاره، الأمر الذي أدى إلى وقوع الحادث.

وأشار الدحيش، بحسب وكالة السودان للأنباء، إلى هدوء واستقرار واستتباب الأمن بموقع الحادث.

بدوره، نوَّه والي شمال كردفان أحمد محمد هارون إلى وقوع انفجار الجمعة بمخزن الذخيرة التابع لقطاع هيئة العمليات بجهاز الأمن والمخابرات الوطني غرب مدينة الأبيض، مخلفاً خسائر محدودة، مشيراً إلى أنه تسبب في هلع وفزع للمواطنين.

وأكد هارون سلامة كل أفراد القوة الموجودة بالموقع لحظة وقوع الحدث، قائلاً إن الخسائر محدودة، مشيراً إلى وجود ستة جرحى حالتهم مستقرة، كما أكد أن فريق المهندسين بدأ في التمشيط في كل المناطق.

ونبَّه إلى توجيه المواطنين بعدم التعامل مع الأجسام الغريبة وإعطاء المعلومات للجهات المختصة.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. يجب إخراج مخازن الأسلحة والمعسكرات من المدن إلى الخلاء بدءا من الخرطوم، لا يجب أن يكون الناس دروع بشرية وتجاورهم متفجرات وقنابل في أحياءهم.