سياسية

الحركة الإسلامية: السودان يستقبل عهد النهضة الاقتصادية


قال رئيس شورى الحركة الإسلامية السودانية مهدي إبراهيم، إن السودان بدأ يستدبر الكثير من الابتلاءات التي واجهته خلال السنوات الماضية، ويستقبل العديد من البشريات، ويقبل نحو عهد جديد من النهضة الاقتصادية والإنتاج والإنتاجية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ووصف إبراهيم مهدي، خلال مخاطبته شورى الحركة بولاية شمال دارفور، الوثيقة الوطنية بأنها تمثل مشروعاً للوعي والوحدة الوطنية، ورسم مستقبل سياسة البلاد جميعاً.

وأكد مضي الحركة الإسلامية في دعم هذا التوجه الجديد وقيادة أهل السودان نحو الوعي والإيمان بالوطن، وتهيئة البلاد لمرحلة جديدة، وتجاوز المراحل السابقة من عنف وصراع وخلاف وشقاق إلى وحدة الوطن وأهله، خاصة في ظل حكومة الوفاق الوطني المرتقبة.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس تنسيق الحركة الإسلامية بشمال دارفور عبدالواحد يوسف والي الولاية أن القيم والمعاني التي تقوم عليها الحركة الإسلامية ساهمت في معالجة كثير من القضايا، وتعزيز التعايش السلمي، ورتق النسيج الاجتماعي.

وأشار عبدالواحد إلى حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها دارفور، مما ساهم في تغلغلها وسط المجتمع من خلال معسكرات الهجرة إلى الله والبنيان المرصوص، وتذكير الناس بالمعاني التي رسمها الدين الحنيف لعلاقات المجتمعات، والبعد عن العصبية القبلية والحسب، والتوجه إلى الله، مستمسكين بتعاليم الدين للخروج بدارفور إلى بر الأمان.

شبكة الشروق


تعليق واحد