سياسيةمدارات

احمد موسى: هنالك من له مصالح كثيرة جداً لإيقاع حرب بين السودان ومصر.. فيديو


قال الإعلامي المصري أحمد موسى (هنالك من له مصالح كثيرة جداً لإيقاع حرب بين البلدين، يعني السودان ومصر، مش مجرد حرب إعلامية حرب بجد، في ناس مصلحتها في كدا).

وأضاف “أحمد موسى”، في برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”مساء السبت ، إن العلاقات بين البلدين تاريخية، وهناك ما يقرب من 5 ملايين سوداني يعيشون في مصر كمصريين وعلى دماغنا وما عندناش مشكلة معاهم).

وبحسب مشاهدة محرر موقع النيلين قال موسى (“ليس من مصلحة السودان أن يكون هناك أزمة مع مصر ونحن لا نريد ذلك على الإطلاق، وعلى الإعلام السوداني أن ينظروا للأمام، محدش هينفعكم ولا القطريين حينفعوكم، البلد الوقفت معاكم طول عمرها مصر ولا علاقة لمصر بتقسيم السودان لشمال وجنوب ومصلحتنا مع بعض).

الرئيس مبارك رفض ضرب السودان بعد محاولة اغتياله في اثيوبيا على يد مجموعات مسلحة تدربت في السودان”.

وقال موسى: “إثارة قضية حلايب وشلاتين لا أساس لها، دي بتاعتنا وراجعوا التاريخ، ومش عاوزين نتكلم في الموضوع دا كتير، دي مصر شاء من شاء وأبى من أبى.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫16 تعليقات

  1. وقال موسى: “إثارة قضية حلايب وشلاتين لا أساس لها، دي بتاعتنا وراجعوا التاريخ، ومش عاوزين نتكلم في الموضوع دا كتير، دي مصر شاء من شاء وأبى من أبى.
    دي مالحرب ذاته يابن ……..والله تراجعت عن أكمالها لاني سوداني ومامن شيمتنا بذاءة اللسان. اللهم طولك ياروح

    1. يا أبو قفا أنت بالذات لا نريد معك أي كلام

      بنو جلدتك لم يتركوا جانبا لك لم يتناولوه بالنقد

  2. اخذوا الحمارَ فقلتُ يا ناس الحمـارْ = قالـوا سنكسوه ونلبسـهُ سـوارْ
    فسألتهمْ مـاذا جـرى قالـوا ألـمْ = تعلمْ فهذا لـمْ يعـدْ أبـداً حمـارْ
    هذا حكيـمٌ سـوفَ يعْقـدُ أمرنـا = سنطيعـهُ وقـرارهُ نعـم القـرارْ
    ورأيتهـمْ قـدْ عظمـوهُ وقبّـلـو = هُ على الخدودِ من اليمين إلى اليسارْ
    ومضوا جميعاً رافعيـن رؤوسهـمْ = وأمامهمْ سارَ الحمارُ بن الحمـارْ
    فبدأتُ فوق الأرض أصرخ قائـلا = يا ربّ أشْعرُ انّ عقلي الآن طـارْ
    ونظرتُ حولي كي أرى منْ سامـع = أو منْجد وأحسّ في الأضلاعِ نـارْ
    لكـنْ وبعـد دقـائـقٍ مـعـدودةٍ = هربَ الحمارُ مخلّفاً بعض الغبـارْ
    عـادَ الحمـار لأصلـهِ بكـرامـةٍ = وأبى الحمار بانْ يكون سوى حمارْ
    والناس تبحثُ عـنْ حمـارٍ آخـرٍ = وكأنهـمْ خلقـوا ليحكمهـمْ حمـارْ

    1. اصبت كبد الحقيقة . إختيار في الصميم وأجملها الخاتمة (والناس تبحثُ عـنْ حمـارٍ آخـرٍ = وكأنهـمْ خلقـوا ليحكمهـمْ حمـارْ) فقط أبدل كلمة الناس هنا بكلمة اختارها كل من قرأ هذا المقطع من الشعر.

  3. يا جماعه كلب صحيح انت تشتم في الشعب السوداني وريس السودان ولمن اتحادات منالخليج والمفارقة غيرتي اللهجه وبديتو في الأساليب بتاعتكم انتم شعب نكد أفضل شي عدم التعامل معكم لاسيما ولا ايجابا

  4. لقد حارب صدام حسين ايران ٨ سنين وقد كان سدا منيعا ضد المدد الايرانى
    وارى الْيَوْمَ طبول الحرب تحضر

  5. طيب طالما حلايب بتاعتكم ومتاكدين ليه بترفضوا التحكيم الدولي؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هاتوا مستنداتكم وحنجيب نحن مستنداتنا ونشوف حلايب بتاعت مين ………………………………..
    لو انتم رجال بصحيح يلا للتحكيم الدولي………………….

  6. الاستفزاز يعني شنو هسى الكلام دا ما استفزاز قال عن اعلامنا ( وعلى الإعلام السوداني أن ينظروا للأمام، محدش هينفعكم ولا القطريين حينفعوكم، البلد الوقفت معاكم طول عمرها مصر ولا علاقة لمصر بتقسيم السودان لشمال وجنوب ومصلحتنا مع بعض). انتو اول من عمل على تقسيم السودان شمال وجنوب بأوامر امريكا ومن حولها والان تعملوا لصالح الجنوب بمدده بالسلاح والعتاد وتقولوا ان مصر تعمل لمصلحتها منتهى التناقض اكفونا شركم ولسنا بحاجة الى علاقة معكم .

  7. حلايب بتاعتك أين كنتم يا هؤلاء قمتم باحتلالها عام 1995م والكل يعلم بذلك ،يا هذا طالما هى بتاعتك رافض تمش التحكيم الدولى ليه،؟ وبالله عليك متى احتجنا لكم لتقفوا معنا؟ وقوفكم معنا تمثل فى سعيكم الدؤب لفرض العقوبات علينا ،وقوفكم معنا وانتم تسعون بكل ما اوتيتم من قوة من اجل عدم رفع تلك العقوبات عنا ،وقوفكم معنا يوم ان احتليتم حلايب فى غلفة منا ،وقوفكم معنا يوم ان اغرقتم مدينة حلفا بكل تاريخها وارثها وحضارتها اغرقتموها فى بحيرة السعد العالى لتنعموا بالكهرباء والأسماك والماء على حساب حضارتنا وتاريخنا ،وقوفكم معنا واعلامكم لم يترك انا موطئ قدم نقف عليه من استهزاء وسب وإهانة، وقوفكم معنا لأننا مجرد جهلاء سذج وانتم تصفون زيارة الشيخة موزا لنا لأجل ان تضحك علينا، ماذا تريدون منا ياهؤلاء بعد كل هذا ؟قطر التى لن تنفعنا حسب زعمكم رممت آثارنا وانتم اغرقتموها فى حلفا ،قطر التى لن تنفعنا اجلست المعارضة السودانية واوجدت اتفاقية الدوحة للسلام، وانتم تحتضنون كل معارض للسودان وفصلتم الجنوب نكاية بنا والان تدعموا حكومته جهارا نهارا ضدنا ،ايكفيك هذا يا هذا ام تريد المزيد لتتيقن ان مصر أكبر ناكر للجميل فدماء أبناءنا روت التراب المصرى ،الذى هو ادنس من تطهره دماءهم ،القدر الهائل من مياه النيل الذى نمنحكم إليه هبة سبب فى حياة شعب مصر عن بكرة أبيه وانتم تمتنون علينا حسب زعمك بخمسة مليون سوداني يعيشون بمصر، فالكهرباء التى تنعمون بها وتصدرونها هى من فائض مياهنا التى نمنحكم اياها ايكفيك هذا ياهذا لتعلم ان مصر تريد الخير!!! كل الخير للسودان ام تريد المزيد.!!؟؟ تيقنو اننا على يقين ان لا خلاص لنا من عقلياتكم المتخلفه هذى الا الحرب الضروس ونحن لها يا هؤلاء.

  8. عندك خمسة ملايين معاملنهم دون الحيوانات ولو رفعت طوبة عندنا تلقي تحتها مصرى ما تستفزنا السودانيين العندك واعلامك هو اول من بدا خاصة انت تكذب تقول مصر دائما واقفة معنا اسكت ياخ يكفي مندوبكم طالب با بقاء الحظر نحن خلصنا منكم وحلايب ما تحددها انت برجعوها الاسود ودعمكم للجنوبين قبل وبعد الانفصال ما ح ننساة امشي مصر عدو بلادي حملة يجب ان تنطلق

  9. الرجاء الرجاء من كل مواطن غيور على البلد انشاء مجموعات في الواتس و الفيسبوك في الجامعات والمدارس والاحياء ودعوة الاخوة الاثيوبيين للخروج سويا يوم الخميس بالاعلام السودانية والاثيبوبية لاعتراض موكب رئيس مصرائيل امام المخرج الرئيسي للمطار!!!!الرجاء من كل مواطن نشر هذه الدعوة في مراكز التواصل الاجتماعية وشكرا

  10. اصبت كبد الحقيقة . إختيار في الصميم وأجملها الخاتمة (والناس تبحثُ عـنْ حمـارٍ آخـرٍ = وكأنهـمْ خلقـوا ليحكمهـمْ حمـارْ) فقط أبدل كلمة الناس هنا بكلمة اختارها كل من قرأ هذا المقطع من الشعر. بس ياليت تقوم بتغيير إسمك من كديسة لا تهن نفسك أخي

  11. والله العظيم إفريقيا كلها تغلي ضدكم الآن وكل الشعوب الإفريقية تطالب بمقاطعتكم لعملكم في إفريقيا كعدو، سيتم إستخدام معلومات وقوفكم مع العقوبات الأمريكية بالأدلة لطردكم من الاتحاد الإفريقي. لا نريدكم وسنقاطعكم.
    نطالب قوات الدعم السريع بإعتراض واستلام أي إبل ذاهبة لمصر وأخذها إلى الفقراء في طوكر وعقيق ومرافيت وهمشكوريب ورساي وهيا ومسمار بأمر الشعب السوداني القائد الأعظم للقوات المسلحة.

  12. انتم دمرتم بلدنا من سنوات ووقفتم وراء انفصال الجنوب وحضنتم المعارضات السودانية ضد الحكومة السودانية ودعمتم الجنوب بالسلاح بعد الانفصال وكنتم مع الحظر الامريكي على السودان لكي لاينمو ويتقدم وآخر المطاف استهتاركم بالشعب السوداني وحضارته وشتمكم للشعب السوداني وحكومته ووطنهم ومن قبل شتمكم لمطار السودان والكثير الكثير من افعالكم صفحات النت لاتستوعبها اذا جلسنا لحصرها .. فلا اهلا ولا وسهلا بكم في السودان .. ونقطة اريد توضيحها الحكومة لم تكن يوما لها يد في اغتيال رئيسكم المدعو مبارك ولكن اخوانكم المصريين هم الذين فعلوا برئيسكم مافعلوه وهذا شيء يعود لكم انتم !!!!

  13. مصر القوية, مصر الكبيرة, مصر ال……. ومصر ليها أفضال عليكم. الغبي دة أكيد سكران من شرب الصرف الصحي, ويا دوب وعي,, طيب ما لسة كنت بتشتم. ايه اللي جري؟ والان بقيت واعظ. وبتدي نصائح.
    يا حمار,ورينا متي تدخل الإعلام السوداني ليرد علي تفاهاتكم وإنحطاطكم,
    وكمان شوفوا التهديد المبطن, حفظوه الكلمة, مصر قوية وفرحان يردد فيها, يعني لو مصر قبلت عليكم, يا زنوج, حا تمسحكم من الوجود, يا غبي مصر بتأكل خرة, وبعدين, ما أهو دايما وابدا, إنت ومصر بتاعتك مآخدين علي قفاكم من إسرائيل, والسودان دايما واقف معاكم.

  14. شر البلية ما يضحك أحمد موسي يتحدث عن أسباب التوتر بين البلدين وارجع لارشيف وشرائط التسجيلات وستجد نفسك ومن معك من بعض الإعلاميين السبب الأول في تأجيج الرأي العام السوداني بالفاظكم الخارجة عن اللياقة واللباقة والتعالي علي شخصية الشعب السوداني الابي الكريم
    واختلاط السياسية والتطاول على الشعب باثره وهذه هي نظرتكم للشعب السوداني الاحتقار والدونية وهذا ما لا يرضاه أحد