ثقافة وفنون

أثرى مصري، ردا على السودان: نحن الأقدم فى العالم وفرعون موسى مصري


قال الأثرى على أبو دشيش عضو اتحاد الأثريين يخرج علينا بين الحين والآخر من يشكك فى حضارتنا التى أذهلت العالم أجمع ولا تزال تحير عقول وألباب كل المتعلمين.

منهم من قال إن الهرم بنى من قبل اليهود ومنهم من قال أقوام أتت من الفضاء الخارجى، ومنهم من قال تم تسخير الجن، ومنهم من قال إن أهرامات المكسيك أقدم، ومؤخرا قالوا إن أهرام السودان أقدم من أهرام مصر وقالوا وقالوا وقالوا، وصمت الجميع وتحدث الهرم ونطق الحجر، وقال: إن من شيدنى خلد اسمه منذ آلاف السنين فى ظل جهل العالم حين ذاك بمعرفة الكتابة التى عرفنا من خلالها من هم المالكون بحق لهذه الحضارة التى احتار فيها العقل البشرى ويقف فى صمت وذهول أمام هذا العمل والمعجزة الفنية الرائعة على الإطلاق.

إن الحديث عن الهرم لا يحتاج إلى ورقة بل يحتاج إلى ألف ورقة ولا يكفى فأنه أضخم عمل معمارى على سطح الأرض من حيث الدقة والإبداع والهندسة فى كل شىء يخشى الزمن ولكن الزمن يخشى الأهرام هكذا قال عنه الرحالة القدامى، إنه الأعجوبة الوحيدة الباقية من عجائب العالم القديم السبع، إنه ظل حديث العالم القديم والحديث إلى يومنا هذا.

نسف الأكاذيب حول الهرم

أولا أهرام السودان ومصر ومن كان أولا

من المعروف للعالم أجمع أن بناء الأهرام كان فى مصر منذ الأسرة الثالثة أى منذ الملك زوسر، ما يسمى بعصر بناء الأهرام، وتم بناء أهرامات السودان فى عصر الأسرة الخامسة والعشرين الكوشية فى النوبة السودانية منذ حوالى عام 750 قبل الميلاد أى منذ حوالى 2750 عاما، وبعد أهرامات مصر بحوالى ألفى عام.

ولسوء حظ هؤلاء إن الاكتشافات الأثرية فى منطقة منف التى تعرف حاليا باسم الجيزة وخاصة فى منطقة الهرم نؤكد لنا أن المصرين القدماء هم من قاموا ببناء الهرم بلا شك أو جدل، وقبل هذه الكشوف قال هيرودت (عندما زار مصر فى القرن الخامس ق.م حول الهرم أخبره الكهنة المصرين أن 100 ألف عامل قد كدحوا لمدة 20 عاما لبناء الهرم الأكبر (خوفو) لكن التقديرات الحديثة ترجح غير ذلك، ولكنا هنا نتحدث عن الشاهد وعن التأريخ وهو نسب بناء الهرم للمصرين.

ثانيا:قوم عاد هم بناة الأهرام

موطن قوم عاد وكشف الأكذوبة

حدد القرآن الكريم موطن قوم عاد فى القرآن صراحة فى عدة مواطن، حيث قال تعالى ” أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ* إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ* الَّتِى لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِى الْبِلادِ* صدق الله العظيم.

فهى مدينة إرم التى اكتشف موقعها عالم الآثار الهاوى نيكولاس كلاب عام 1990 وحددها جغرافيا فى المنطقة بين اليمن وعمان.

2_ذكر فى القرآن صراحة قول تعالى و”اذكر أخا عاد إذ أنذر قومه بالأحقاف وقد خلت النذر من بين يديه ومن خلفه ألا تعبدوا إلا الله إنى أخاف عليكم عذاب يوم عظيم ” صدق الله العظيم.

والأحقاف هنا جمع حقف وتعنى لغويا الرمال وهى المدينة الرملية ارم التى اكتشفت 1990 ويوجد بها الكثير من الأعمدة الضخمة والقصور الفارهة، وهنا دلالة على أن قوم عاد ذكروا فى القران على حدة وذكر قوم فرعون أيضا على حدة (وفرعون ذو الأوتاد) فذكر القرآن الكريم كل قوم على حدة، وهذا دليل على عدم صله قوم عاد بمصر وذكر القرآن الكريم أن قوم عاد أهلكناهم بريح صرصر عاتية وهذه نتيجة لتكذيبهم هودا علية السلام فتحولت مدينتهم من جنات وعيون إلى مدينة يكسوها الرمال حتى اكتشفت مدينة إرم.

3_طول القامة لقوم عاد يتراوح ما بين 20 إلى 30 مترا وبالنظر إلى الممرات الداخلية للهرم ولحجم هؤلاء فهذا يبطل نظرية المشككين فضلا عن وجود هياكل عظيمة عملاقة فى اليمن، وصحراء الربع الخالى وعدم وجود مثل هذه فى مصر وأرجو من جميع المشككين النظر إلى أطوال المومياوات المصرية.

ثالثا: أكذوبة بناء الهرم بالسخرة

لم يتم بناء الهرم عن طريق السخرة، والدليل على ذلك الاهتمام بالعمال الذين قاموا بتشييد الهرم من خلال الرعاية الصحية وعمليات البتر وأثبتت الكتابات الهيروغليفية ذلك، وأكدت الحفائر هناك على وجود ما تبقى من عظام الماشية والأسماك التى كان يتغذى عليها المصرى القديم الذى كدح لتشيد الهرم وبناء مقابر لهؤلاء العمال التى اكتشفت عام 1989وتم الكشف من خلالها على مجموعة ضخمة من المقابر من مقابر عمال الهرم فضلا عن التماثيل والأدوات التى كان يستعملها وأدوات طهى الطعام وصانعى الفخار والخبز والمطابخ الميدانية لطهى الطعام لهؤلاء العمال ووجود فى هذه المقابر الألقاب التى تدل على بناة الهرم ومنها (مشرف جانب الهرم، رئيس الحرفين، رئيس العمال، مراقب البناء، مدير أعمال الملك) وتؤكد الدلائل التى عثر عليها داخل المقابر وجودت حالات تم علاجها طبيا مثل الكسور وعمليات بتر ناجحة لليد والقدم، كل هذه الاكتشافات تؤكد بما لايدع مجالا للشك أن الأهرام تم بناؤها بأيد العمال المصرين، ولدينا أيضا الدليل القاطع على أن المصريين هم من بنوا الأهرام.

رابعا: بردية وادى الجرف

أكدت لنا برديات الملك خوفو التى عثر عليها بميناء وادى الجرف، أحد أهم وأقدم الموانئ المصرية القديمة وتعد من أهم الوثائق التى تثبت أن الهرم الأكبر خوفو كان من أهم المشاريع القومية العملاقة فى مصر القديمة وفى إحدى هذه البرديات بردية لموظف يدعى مرر وتمدنا هذه البردية بمعلومات عن نقل كتل الحجر الجيرى من محاجر طره على الضفة الشرقية لنهر النيل إلى هرم خوفو المستخدمة فى عملية البناء.

خامسا:أهرام المكسيك ومثلث برمودا هل كانوا قبل بناء الهرم

اكتشف علماء الآثار حلقة ربط بين الحضارة الفرعونية وحضارة السودان، حيث وجدوا 35 هرما فى منطقة شمال الخرطوم، وأهمية هذا الاكتشاف أنه إثبات ملموس عن توارث حضارة الفراعنة وانتقالها جنوباً إلى السودان.

وتعرف أهرامات السودان اليوم باسم (أهرام البجراوية) وأما الاسم العلمى فهو أهرامات مروى وهى من آثار ممكلة نوبية عظيمة تدعى (كوش) وكانت كوش تابعة للحكم الفرعونى لمدة خمس قرون كاملا وخلفت هذه المملكة العديد من النماذج والآثار كمعبد الإله آمون ثم تبع ذلك الاحتفاظ بالعادة الفرعونية وهى الدفن داخل الأهرام وتاريخيا مملكه كوش ظهرت بعد بناء الفراعنة للأهرام، فكان هذا البناء على طراز الأهرام المصرية وكانت أهرامات مروى فى الأسره الخامسة والعشرين الكوشية فى النوبة السودانية منذ حوالى عام 750 قبل الميلاد أى منذ حوالى 2750 عاما، وبعد أهرامات مصر بحوالى ألفى عام.

أما عن أهرام المكسيك فهناك هرم يسمى هرم الشمس ويعد سابع أضخم أهرام العالم وارتفاعه 71 مترا ويقع بالقرب من ميكسيكو سيتى عاصمة القديمة بالقرب من ميكسيكو سيتى عاصمة المكسيك، وبها عدة أهرامات أشهرهم هرم الشمس ولكن هذه الأهرامات حديثة مقارنة بالأهرام المصرية التى لا تزال شاهدة على عظمة هؤلاء المصرين بعلوم الفلك والهندسة وغيرها من العلوم.

كل هذه الاكتشافات تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الأهرام تم بناؤها بأيد العمال المصرين، فلماذ يحاول البعض نسب هذه الحضارة لغير أهلها نحن نريدكم أن تأتوا وتتعلموا عن مصر التى علمت كل المتعلمين.

سادسا:فرعون موسى سودانى أم مصرى

فى الفترة الأخيرة ظهرت تصريحات على أن فرعون موسى ليس مصريا وإنما هو من السودان

يقولون هذا مع أن القرآن الكريم يقول “وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِى قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِى مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِى مِن تَحْتِى ۖ أَفَلَا تُبْصِرُونَ” وتفسير الآية “يا قوم أليس لى ملك مصر بحيث لا ينازعنى فى ذلك منازع ولا يخالفنى فى ذلك مخالف، فالاستفهام للتقرير وفضلا عن ذلك فإن هذه الأنهار التى ترونها متفرعة من النيل تجرى تحت قدمى، وكان للنيل قديما سبعة أفرع تصب فى البحر المتوسط، فذكرها القرأن صراحة وأثبتها العلم الحديث.

كتب أحمد منصور
اليوم السابع


‫10 تعليقات

    1. افخر بفرعون مصر وأحضنه كما شئت …وهل فرعون موسى مما يفخر به ؟

      اللهم احشر معه كل الظلمة

  1. يا جماعة ايةحاجة غير مثبتة علميا نحن في غنى عنها ، وليس الفتى من يقول كان ابي …. بل يقول هاانا ذا . وفرعون وقومه ليسو فخر لاي بلد .

  2. هؤلاء المصريين الاغبياء يجهلون تاريخ السودان ويتحدثون كانهم اصحاب علم ومعرفة .. هم لا يعرفون من السودان الا النوبة ويعتقدون ان السودان هو النوبة علما بان تاريخ النوبة في السودان بدأ عام 300م اما مملكة كوش العظيمة فهي منذ 2500 ق.م. كوش التي ورد ذكرها في التوراة 40 مرة كوش هي حضارة كرمة ونبتا ومروي. ممالك النوبة هي نوباتيا وعلوة والمقرة.

  3. ويقولك إحنا علمنا المتعلمين عمركم شفتوا المستعمر التركى وسيدنا ومستعمرنا لة مدارس وجامعات تاريخية
    موروثة كل المدارس الموجودة تمت بعد عام 56
    يعنى احنا أي حرس الحدود وهو مكون فى الاصل من
    المقاتلين السودانيين ساهم توسيع الدولة العثمانية اما
    الأخ محمد على باشا مؤسس مصر الحديثة تاجر محاصيل
    يهودى يعنى من مكونات اليهودية العفنة وجامع مايعرف
    اليوم بالمماليك أى ثقافات متعددة متفقين في هز الوسط
    والكرم الإباحى لا غير

  4. اللهم لك الحمد والله نحن لا نفاخر بفرعون موسى وان كان لنا فخر فلنفاخر بموسى عليه السلام فهو نبى الله اما فرعون الطاغية فهنيئا للمفاخرين به لهم فهو لهم ونسأل ان يعافينا مما يفخرون به ونعوذ بالله من سخط الله . قال تعالى ( ان فرعون علا في الارض وجعل اهلها شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح ابناءهم ويستحى نسائهم انه كان من المفسدين … صدق الله العظيم ) فهل هذا مما يفاخرون به . لعنة الله على الظالمين .

  5. هو في الاخر يا جماعة الناس ديل عايزين يبصلوا لشنو .. فرعون حلال عليكم والهرم حلال عليكم لكن هل ستغير امرا من الواقع ..
    وعادة الانسان حين يفكر في عمل ضخم يبدأ بالدراسات والنماذج وما يعرف بالمكيت او المجسم المماثل لم يراد تنفيذه ، ولا كانت اهرامات السودان في مقر الحكومة هي المكيت او المجسم او الهيكل المصغر ولجسم الهرم الاكبر والدليل ان اهرامات السودان تعددت في اتجاهاتها وفي احجامها حتى توصولوا الى النسخة الاخير التي يجب ان تنفذ .واقترح على علماء الدراسات البحث بين هذه الاهرامات اي هرم هو النسخة المصغرة للهرم الاكبر .
    ومن ثم تعدد الاهرامات في السودان يدلل على ان المكان كان مدينة عامرة وهذه مساكطنهم وانتقلوا الى مصر متتبعين النيل واستقرت الحكومة هناك وشيدت الاهرامات الحالية

  6. تمام يا مخ مافى……اى حضارة تقوم وتفنى على ارث اخلاقى عظيم فاى ارث من الاخلاق ورثه المصريون هل ورثوا هز الوسط ام ورثوا الفجور فى مسلسلاتهم وافلامهم
    اما نحن ورثنا الاخلاق والمرؤة والشهامة وهذا ما تورثه الحضارات…مش الجبن والاساءة والخنوع.

  7. والكيزان فراعنه! مش حسن الترابي فرع لحسن البنا؟ غالطونا في دي كمان!خلاص الفذوره خلصت .حضاره السودان عند الجنوبيون.الباقي كلوا مستورد غالطون في دي كمان! الحقيقيه السودان لحم راس؟كل ٢٠٠متر في قبه.وكل قبه شيخها جاي من جزيره العرب!والسودانيون يحلفون على القران بالكذب.بشيخو لا!!!! تقولي حضاره لااحسن شامبيون