عالمية

تدهور الأوضاع في جنوب السودان


تدهورت الأوضاع في جنوب السودان بشكل متسارع وتشهد أكثر من مدينة قتالاً عنيفاً يقوم على أساس عرقي، فيما أجلت الأمم المتحدة 60 من موظفي الإغاثة من جونقلي، بعد أن توسعت الرقعة التي يسطر عليها المتمردون وسط تراجع للقوات الحكومية، وشهدت مدينة واو ثالث أكبر مدن جنوب السودان الاثنين الماضي فظائع إنسانية بعد أن طاردت قوات الحكومة أبناء الأقليات في المدينة من منزل لمنزل وقتلت العديد منهم، كما هاجم المتمردون أمس السبت مدينة راجا وقتلوا عدداً من قوات الحكومة.

وقال ناطق باسم المعارضة في جنوب السودان إن 14 شخصاً على الأقل قتلوا في بلدة راجا عندما اندلع قتال بين قوات الحكومة والمتمردين الذين هاجموا المدينة الواقعة في شمال غرب البلاد قرب الحدود مع السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى قبل أن ينسحبوا لقواعد قريبة للإعداد لهجوم مضاد.

البيان


‫3 تعليقات

  1. الحمد لله الذي ازال عنا الخبث . والحمد لله القائل (وعسي أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ) ..وصلي الله علي سيدنا محمد

  2. اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ، الحمد لله الذي أذهب عنا الأذى وعافانا .

  3. اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك .. جارة السوء اعطتهم السلاح وقالت ليهم موتوا بعض وهي تتفرج عليهم من بعيد كل انسان ربنا بعطيه على نيته .. سبحان الله انقلب السحر على الساحر .. جنوب السودان وصديقتها جارو السوء مصر .. كانوا يخطتون لزعزعت امن السودان وربنا عكس عليهم افعالهم .