جرائم وحوادث

بالصور .. لأول مرة .. الشرطة السودانية تطوق حظيرة الردوم وتدمر مخازن بذور القنب الهندي وتضبط (20) طنا


داهمت قوات تابعة للإدارة العامة لشرطة مكافحة المخدرات مواقع زراعات (البنقو) بحظيرة الردوم بولاية جنوب دارفور وضبطت (20) طنا من بذور نبات القنب الهندي معبئة في (206) جوال و(3000)قندول حشيش .
وقال مدير الإدارة العامة لشرطة المكافحة اللواء “محمد عبدالله أحمد النعيم” إن إدارته نفذت خطة محكمة لإعاقه الموسم الزراعي لتجار المخدرات والسموم وفق عدة مراحل، وكشف عن أنهم انشأوا إدارة لمكافحة المخدرات بمحمية الردوم وسط الحقول والمزارع ودفعوا بكتيبة بعد أن أخضع منسوبيها لتدريب متقدم، وأضاف أن رئاسة الشرطة وفرت لها كافة المعينات اللوجستية، الأمر الذي أتاح للقوات التوغل وسط الأحراش، وأكد اللواء “النعيم” أن الكتيبة نجحت في جمع معلومات عن مخازن البذور الرئيسة وحددت عناصر الشبكات وكل ما يتعلق بالتحضير للموسم الزراعي للمخدرات، وتابع تلقت الكتيبة توجيها بتطويق المخازن ومداهمتها والقبض على المجرمين، وقال إن قواتهم تقدمت وعبرت الطرق الوعرة والغابات الكثيفة ونفذت عملية خاطفا دكت أوكار ومخازن التجار الرئيسة ووضعت يدها على (206) جوال من بذور نبات البنقو وجد مطمورا داخل الأرض ومخفيا بين الغابات بالٱضافة إلى (3000) قندول حشيش.

وأعلن اللواء “النعيم” عن أن إدارته بسطت سيطرتها على حظيرة الردوم بالكامل وتقوم القوات بتعقب المزارع المشتبه في أنها مزروعة بالبنقو عبر حملات متواصلة مضيفا أن إدارته ستدفع بقوات جديدة قوامها كتيبة مجهزة بكامل عتادها لتكثيف أعمال المكافحة.
وأكد مدير المكافحة أن بنجاح هذه العملية الخاطفة نؤكد اعاقه زراعات نبات القنب الهندي بالردوم و وصول الرسائل التي بعث بها مدير عام الشرطة الفريق أول “هاشم عثمان الحسين” إلي تجار المخدرات متوعدا اياهم بوصول قوات الشرطة اليهم في مزارعهم ومخازنهم بقوات في كامل عتادها وبصورة لن يستطيعوا مواجهتها او الافلات منها .

وجدد اللواء النعيم عزم إدارته وقدرتها على انفاذ كافة الخطط الرامية إلي تفكيك الشبكات الإجرامية وضبط عناصرها وتقديمهم للعدالة حماية لعقول الشباب من مخاطر السموم والمخدرات كواجب دستوري وقانوني اصيل لقوات الشرطه .

درات

درافور – النيلين – ودرابح


‫3 تعليقات

  1. يجب تأسيس مشروع زراعي بالردوم وتوزيعه للمواطنين والمستثمرين بإدارة قوية وحامية عسكرية للقضاء على زراعة البنقو، هل هذا يحتاج لدرس عصر؟؟؟؟ كفاية يا ناس دارفور بنقو وتمباك قروش البنقو والتمباك الحرام ضرتكم وحرقتكم خلاص كفاية.

  2. الله ينصركم ويحقظكم يا رجال الشرطة هذا هو العمل الذى نريد من اجل شباب سليم وشباب فعال وقادر
    علي العمل والبذل العطاء الله يوفقكم

  3. لقد قامت الدولة بتجربة زراعة الارز والبن بالردوم وكانت ناجحة جداً نأمل ان تكون هي البديل عن هذه المخدرات التي تضر اكثر مما تنفع وكذلك الفاكهة…………!!!