سياسية

الاتحادي الأصل يفوضون الحسن بشأن استقالاتهم


فوض اجتماع طارئ ضم ممثلي الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل في الحكومة، نائب رئيس الحزب محمد الحسن الميرغني ليتخذ ما يراه مناسباً بشأن استقالات لنواب ووزراء الحزب في المستويين الاتحادي والحكومي.

وحسب بيان صادر عن الاجتماع الطارئ بدار (أبو جلابية) بالخرطوم، فإنه تمت إجازة تكريم ممثلي الحزب في الجهازين التنفيذي والتشريعي في كل المستويات وتسليم استقالاتهم لنجل الميرغني (الحسن).
وأضاف البيان طبقاً لـ (سودان تربيون) أن هذا بمثابة تفويض كامل يمكن نائب رئيس الحزب من اتخاذ القرارات المناسبة أمام كل السياسات السالبة التي تعمل على تشتيت وإضعاف الحزب والنيل من مكتسباته.
وأمن الاجتماع الطارئ ـ طبقاً للبيان ــ على العمل والوفاق الوطني والشراكة التضامنية التي تراعي طبيعة ومهام حكومة الوفاق الوطني المرتقبة.
وأكد ثقته اللامحدودة في زعيم الحزب محمد عثمان الميرغني، مشيراً إلى أن الاجتماع بحث قضايا الراهن السياسي والحزبي للوصول إلى موقف واضح للهيئة البرلمانية المشتركة لنواب الاتحادي الديمقراطي الأصل.
كما أعلن دعمه للجنة إصلاح البين ولم الشمل التي شكلها رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني من القاهرة في (17) أبريل الماضي.
وأشار البيان إلى أن المجتمعين أكدوا مفصلية المرحلة القادمة في ما يتعلق بالبناء القاعدي للحزب بكل الولايات استعداداً لقيام المؤتمر العام للحزب تحت قيادة الميرغني ونجله الحسن لمواجهة كافة الاحتمالات والتحديات وليس انتخابات 2020 ببعيدة.
وضم الاجتماع نواب الحزب في الهيئة التشريعية القومية والمجالس التشريعية للولايات ووزراء الحزب في الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات.
وخاطب الاجتماع الطارئ الحسن الميرغني الذي اعتبر الاجتماع معلماً مهماً وتاريخاً متعاظما في مسيرة حزب الحركة الوطنية، وأتى معززاً لقوة الحزب السياسية والتنظيمية.
وقال الحسن إن واقع البلاد الماثل يؤكد يوماً بعد يوم الحاجة الماسة لتطلعات السودانيين لتحقيق الوفاق والاستقرار والسلام الشامل بما مهرناه من مواثيق في الحوار الوطني الذي أصبح التزاماً قاطعاً وإن نكص عنه الآخرون.

الانتباهة


‫2 تعليقات

  1. دايرين فحص جيني يثبت انتماء هؤلاء لآل البيت
    شعرة سيدنا النبي صلى الله عليه و سلم موجودة