سياسية

مبارك الفاضل يطالب بتشكيل حكومة رشيقة


قال رئيس حزب الأمة مبارك المهدي، إن الحكومة القادمة المتوقع إعلانها يوم الاثنين “يجب أن تكون رشيقة وتضم أفراداً ذوي قدرات”.
وأضاف الفاضل في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر العام لحزبه في جنوب كردفان، أمس: “يجب ألا يقتصر التشكيل الوزاري على المشاركين في الحوار الوطني”، مشيراً إلى أن المؤتمر الشعبي سعى لإغراق الحكومة بعدد كبير من الناس، وأضاف أن المضي في اتجاه توسيع التشكيل الحكومي أدى لتأخير إعلان الحكومة.
ودعا الفاضل لاختيار كوادر بقدرات حقيقية تستطيع التعامل مع قضايا المرحلة وتحظى باحترام من الرأي العام المحلي والمجتمع الدولي، ولفت إلى أنه يمكن تمثيل الحكومة القادمة بنصف عدد المقاعد الحالية ويمكن اختيار شخص واحد ذي كفاءة ليمثل المشاركين خاصة أن الأمر يتعلق بتنفيذ برنامج متوافق عليه أكثر من كونه محاصصة حزبية، وأضاف: “الأمر يرتبط بعقد لتنفيذ برنامج محدد دون اعتبار لمسألة أغلبية وأقلية”.

السوداني


‫5 تعليقات

  1. اوع تكون بتمهد باعتقاد انك ستجد لك مقعدا وقطعة كيكة في الحكومة القادمة؟ إذا انت نسيت !! الشعب غير ناسي تسبُبك في تدمير مصنع الشفاء للأدوية. اخجل على نفسك يا موهوم لأنك في نظر الشعب عدو للشعب .الا من قِلة لهم وراءك مصالح يخافون عليها.

  2. مثال للطمع وحب السلطة والمناصب وعدم الوطنية هولاء الاشخاص محسوبون على السودان والسودان لم يستفيد منهم اى شى بل ينظرون الى مصالحهم الشخصية حتى ولو كانت على حساب المواطن يكفى انهم السبب الاول فى الفوضى التى حدثت ابان عهد الاحزاب وانعدام الامن حيث كان مبارك الفاضل وزير للداخلية

  3. المطلوب أولا (أحزاب) رشيقة .. أكثر من مائة حزب ولا (قلم) تقدمه لطالب .. ولا (قندول) لـ بليله. وشر البلد هذه الاحزاب .. وطن يتوسد ضفاف النيل ويستورد القمح .. وأحزاب تتوسد ضفاف الماضي وتتمرق على الرصيف الخطأ وتنتظر قطار فات ..

    1. جزيت خيرا اخي عبد الله لقد ابدعت في وصف الحال الراهن المائل كلٌ يمني النفس بقطة من الكيكة والوطن اخر من يُفكر فيه