سياسية

حسبو لطلاب (الوطني): (عاوزين عمل وليس جهاد)


قطع نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبد الرحمن، أن وثيقة الإصلاح التي أقرها المؤتمر الوطني مكنته من مكافحة الفساد، وتقييم أنفسهم وتقديم النموذج في التغيير، واستدل بترجل النائب الأول السابق علي عثمان محمد طه ومساعد رئيس الجمهورية السابق نافع علي نافع.
وقال حسبو لدى مخاطبته لقاءً مغلقاً لطلاب الوطني ضمن ملتقى الكليات الطبية توطئة للمؤتمر التنشيطي للطلاب قال لهم: (ما عاوزين جهاد، عاوزين عمل وجهد في مجالكم العلمي)، وأقر بوجود ثلاثة تحديات تجابه الدولة والحزب وهي كيفية التحصن ضد الغلو والتطرف، إضافة إلى المخدرات وتفشي الجهويات والقبليات، مؤكداً أن الخرطوم آمن عاصمة في العالم واصفاً (الوطني) بالحزب الفريد في العالم لوجود السلفي والقبطي بين صفوفه.
وباهى حسبو بالمؤتمر الوطني وقال: “لن يفقد البوصلة والأباطرة والظلمة حاصرونا ولكن هُزموا وبقى المؤتمر الوطني”، وأضاف أن حزبه ليس بجمعية خيرية أو حزب صنعته الصدفة وإنما هو حزب إسلامي نهضوي يقود الاعتدال لا يؤمن بـ(داعش) ولا الشيعة.
من جانبه تعهد أمين الطلاب بالوطني مأمون حسن، بأن يكون طلاب الحزب على أُهبة الاستعداد لسد الثغرات في كافة المجالات خاصة الطبية والصحية.

السوداني


تعليق واحد

  1. كان الأجدر ان تقول عايزين جهاد فى مجال الصحة والتعليم وتوفير الخدمات وجهاد النقس من أجل كبح جماحها من السرقة والتجنيب والإختلاس والتحلل…ولكن أن ترفض الجهاد (ما عايزين حهاد) هكذ جملة وتفصيلا فى تحد سافر للذى فرض الجهاد من قوق سبع سموات…هذا قول فيه نظر…والجهاد لم يفرض لكى نتركه لداعش وأخواتها….الجهاد فرض عين على كل قادر عندما يحتل العدو أرضا من أرض المسلمين وليس المفاوضات العبثية….أخشى أن تسعو بعد ذلك إلى حزف الجهاد وما يتعلق به من آيات قرآنية من مناهج التعليم كما فعل المصريون وبذلك لن تكون لنا الغلبة علىهم إذا قررنا إستعادة حلايب وشلاتين والفشقة

    أمل ان لا يكون ذلك من البنود السرية لرفع الحصار الأميكى الغاشم