جرائم وحوادث

محاكمة رئيس قسم ومتحري بإساءة وصفع محامية


شرعت المحكمة العسكرية بأمدرمان أمس في محاكمة رئيس قسم شرطة برتبة مقدم ومتحري برتبة رقيب أول يواجهان الاتهام بصفع وإساءة محامية. وقال رئيس قسم شرطة الخرطوم شمال بصفته المحقق في البلاغ ، إنه حسب التحريات أبلغت الشاكية بأنها حضرت إلى قسم الشرطة وطالبت بالإطلاع على محضر تحري لموكلها الذي يواجه تهمة القتل العمد، وأن المتهمين رفضوا بحجة أن المحضر غير مكتمل، إلا انها توجهت للنيابة التي خاطبت القسم و أمرت بالسماح للمحامين بالإطلاع .

وقال المحقق إنه ووقع نقاش بينهما وقام المتهمين بطرد المحامية وزميلها من القسم ولوح أحد الأفراد بتدوين بلاغ ضد المحامية واشتد النقاش، وأن الرقيب قام بصفع المحامية وتدخلت النيابة ، مما اضطر الشاكية لتدوين بلاغ ضد رئيس القسم والمتحري ووجهت لهما النيابة بعد التحقيق الاولي معهما تهما تتعلق بمخالفة المادة (21) الففقرة (ب) من قانون الشرطة، بجانب المادتين (160) و (142) من القانون الجنائي المتعلقتين بالإساءة والأذي البسيط بالإضافة للفقرة (س) من لائحة الإنضباط والتعامل مع النزلاء وذويهم في مواجهة رقيب شرطة.
وأقر المتهمون بأقوالهما التي تليت عليهما بواسطة المتحري، وحددت المحكمة جلسة لاحقة لسماع شهود الاتهام .يذكر أن أكثر من (15) محامياً تضامنوا مع الشاكية في قضيتها وكانوا حضوراً بالجلسة .

الخرطوم : مسرة شبيلي
صحيفة آخر لحظة


‫6 تعليقات

  1. محامية ويضربوها .. لا حول ولا قوة الا بالله
    طيب لو كان مواطن عادي ما عارف القانون كان اكل الضربة خلاص والله المستعان .. نسأل الله أن يجعل أخلاق الإسلام بيننا وقيم محمد صلي الله عليه وسلم معاملتنا

  2. كويس قدرت تاخد حقها…. المنطقه تعيش في العصر الحجري وانحنا علي وشك اكتشاف النار ..

  3. أعتقد المشكلة ليست في القانون.. وليست في الشرطة.. إنما في عدم وعينا كمواطنين عاديين بالقانون ويأسنا عن سلوك طريقه.. نحتاج لحملات كبيرة على مختلف انواع الميديا والمدارس تشمل الأجيال الصغيرة لنشر ثقافة الحقوق والواجبات والمواطنة..

  4. يجب ان يعرف كل النظاميين بان الامور تغيرت من قبل الحوار وبعد الحوار وانو الان هناك حريات ومحاكمات عادلة لكل من يخترق القانون سواء كان نظاميا او غير نظاميا لذا يجب ان يحترم الكل نفسه ويمشى على القانون المحسوبيات انتهت وانا مؤتمر وطنى وغيره وافعل ما يحلو لى برضو انتهت وانشاء الله الحكومة تتشكل والامور والحريات تمشى افضل وافضل خاصة ونحن تحت فترة تجربة رفع العقوبات لازم محترم هذه الفترة .

  5. هههههههههههه، اللذيذة اتهجموا ع محامية، يعني واحدة حافظة القانون والمواد،، يعني بتجيب راسكم زي ما حصل.. يعني ما تكرروها تاني
    يعني العصبية هبالة ما رجولة
    الرجالة تصون البت وتشيلها في راسك زي اختك
    كونك تضربها دا معناها انك جاهل