كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير: السودان سيكون مركزاً جاذباً للسياحة العلاجية



شارك الموضوع :

رئيس الجمهورية يوجه وزارة المالية الاتحادية بتخصيص ميزانية مفتوحة لتعيين الأطباء
وجه المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية وزارة المالية الاتحادية بتخصيص ميزانية مفتوحة لتعيين الأطباء، ووجه ولاة الولايات بتفعيل مجالس التنسيق الصحي الولائية وتفعيل قانون الصحة العامة وإنشاء محاكم خاصة بالقضايا الصحية .
وأشار المشير عمر حسن أحمد رئيس الجمهورية – لدى ترؤسه اجتماع مجلس التنسيق الصحي بحضور وزراء الصحة بالولايات والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم الشرق المتوسط ونائب وزير الصحة التشادي وولاة الولايات والمديرين العامين ومدير التأمين الصحي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثل وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي وديوان الزكاة بقاعة الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالخرطوم يوم الإثنين الى تخصيص قطعة أرض لكل مستثمر جاد في القطاع الدوائي؛ على أن تكون مسجلة باسم وزارة الصحة الاتحادية، وقال البشير إن البلاد ستكون جاذبة للسياحة العلاجية. وشدد البشير على الاهتمام بصحة الأمومة والطفولة باعتبارها أولوية، داعيا إلى تشجيع الاهتمام بالرضاعة الطبيعية بدلا عن الألبان الصناعية وقال البشير: لابد من الاهتمام بتقوية التغذية المدرسية وتفعيل تجربة ولاية البحر الأحمر الغذاء مقابل التعليم لمنع التسرب المدرسي فى جميع الولايات.
وطالب البشير بتشجيع القطاع الخاص والاهتمام بالصناعة الدوائية الوطنية، مشيرا الى تخصيص قطعة أرض لكل مستثمر جاد في القطاع الصحي، على أن تسجل باسم وزارة الصحة وبأسعار جاذبة لتقليل السفر إلى الخارج الذي أصبح يؤرق كثيراً من الأسر، منوها إلى أن السودان سيكون مركزاً جاذباً للسياحة العلاجية، ودعا البشير الى مكافحة الملاريا وبذل الجهود لمكافحتها، مؤكدا على تعيين عمال لمكافحة الباعوض ليعملوا على مدار السنة، ووجه ولاة الولايات إلى استكمال تعيين عمال الملاريا واستمرار اعمال المكافحة حتى لا تكون موسمية؛ باعتبار أن الملاريا رجعت أكثر من السابق .
كما طالب البشير القطاع الصحي بتنسيق الجهود مع الشركاء لتجويد الخدمات الصحية المقدمة باحترافيه عالية، لافتا إلى أن القطاع الخاص له دور في توفير الدواء وتوزيعه إضافة الى العلاج في المستشفيات الخاصة .

شارك الموضوع :

13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كديسة

        اتمنى من الرئيس ان يوجه وزير الصحة بتحويل الالمان من مستشفى امبده
        لمستشفى بشاير بمنطقة مايو لسعته الاستيعابية الكبيرة

        الرد
      2. 2
        ود الشيخ

        لا يزال الرجل يكذب ويتحري الكذب حتى يكتب عند الله كذابا …

        الرد
      3. 3
        بلو

        هههههههه صدقت والله يا ود الشيخ الكلام هين بس الفعل ياهو المجمجة علي حميدتي

        الرد
      4. 4
        داوودي

        على ما اعتقد الكلام البقول فيهو بشه دا ليهو علاقة بالعقاب في العسكرية على الرغم من اني ما دقيت صفا وانتباه الا في المدرسة ، يوقفوك ادارة ويملوك فارغ .

        الرد
      5. 5
        Ali

        كديسة ود الشيخ وبلو. أنتم ناس محبطين ليش التشأم ده
        الرئيس عاوز يبني عشان مستقبل عيالكم

        الرد
      6. 6
        كديسة

        توجيهات رئاسية عليا بادخال زراعة الشعر فى التامين الصحى

        الرد
      7. 7
        فارس الحديد

        ياخلق الله الزول دة سوقوهو علي (الضل) خلوهو يرتاح شوية كدة لانو بقي مايركز وماعارف الحاصل شنو ؟

        الرد
      8. 8
        سوداني اصيل

        ياعمي قول الدايرو وجهه علاجيه ولا فضائيه هو الكلام ببلاش 25 سنه بنسمع الكلام دا خطوه واحده ما اتحركنا غير بنرجع ورا

        الرد
      9. 9
        a7med

        أنا: هههههههههههههههه
        السياحة :هههههههههههههههههه
        العلاجية: هههههههههههه
        البشير: ههههههههههههههههه
        السر قدور: ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        عشرين سنة كذبت عليكم :ههههههههه

        الرد
      10. 10
        محي الدين

        المنظمات السودانية ادعوا لتعمل إعلان لكل الشعب السوداني والشركات السودانية والأجنبية لعمل صندوق يكون خاص لإنشاء المشاريع الصحية وأول المشاريع مدينة السودان الطبية ومدينة البشير الطبية أكبر مدينين في أفريقيا للعلاج

        الرد
      11. 11
        Abufaris

        كان من المفترض ومنذ زمن بعيد ان يكون السودان الوجهة العلاجية الأولى في الشرق الاوسط وافريقيا على اقل تقدير لما لاطبائنا من سمعة رائعه ومهنية طيبة عاليه ولكن سوء التخطيط والسياسة الرعناء وغير المسؤول وحتى هذه اللحظة جعلنا في ذيل القائمة والى اشعار أخر .. وكل سياسيي السودان بلا استثناء كل ما يفكرون فيه احزابهم وآخر ما يفكرون فيه بل مالا يفكرون فيه اصلا السودان وسمعته وعزته وتقدمه .. يظل الوزير عشر سنوات ولو سألت اي احد منهم ما الذي انجزه لوجدت ان ما انجزه لا يستحق فيه راتب شهر واحد بمخصصاته ولكن لا محاسبه والبلد منذ الاستقلال سايبه وما عندها والي ولا وجيع .. فلو جاءت جميع دول العالم لبستثمروا في السودان لما تغير الحال قيد انمله مالم تكن هناك محاسبة للجميع واصبح الرئيس وزرائه موظفين في الدولة مثلهم مثل الاف المواطنين..لهم ما لهم وعليهم ما عليهم .

        الرد
      12. 12
        سوداني وخليك سوداني

        لاالالالالا يا بيشو براحه علينا. دي قلبت فيها الهوبه عديل كده

        الرد
      13. 13
        أب لمبة

        يا جماعة ما تظلموا الزول يمكن يقصد العلاج التقليدي مثل الابر الصينية التي تدر دخلا على الصين فالسودان يمتاز بوفرة القرض والحنضل والمحريب والعرديب و الحلبة و زيت السمسم والصمغ العربي وغيرها من اعشاب الكمدة بالرمدة والرماد زاتو كمان عندنا كتير انا شفت خواجات في تايلاند بتعالجوا بالفلقة! يرقدوا و يجلدوهم بالخيزران لمن كرعينم يحمروا و يكبوا الدم و جابوا في التلفزيون تقرير عن نسوان خواجيات عندهن برود جنسي بمشن لمراكز علاج حيث يتم اغتصابهن مع الجلد المبرح والصعق الكهربائي في نفس الوقت كعلاج من البرود يعني ممكن استثمار بيوت الاشباح بتغيير الغرض بدون تغيير الاساليب لو عملتوا دعاية كويسة الخواجيات بجن العميا شايلة المكسرة فدخنوهن و دخلوهن على جنودنا البواسل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.