جرائم وحوادث

الخرطوم تمنع المدارس الخاصة من زيادة الرسوم و حظر عمل المعلمين بالمدارس الحكومية والخاصة معاً


وجهت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، بمنع زيادة الرسوم الدراسية للطلاب والتلاميذ بمدارس التعليم الخاص بالولاية إلا بعد مرور ثلاث سنوات لاستيعاب الطلاب، حسب قانون ولوائح التعليم الخاص، على أن تتم زيادة الرسوم الدراسية بإذن كتابي من وزارة التربية والتعليم بالولاية، في وقت منعت الوزارة المعلمين من الجمع بين العمل بالمدارس الحكومية والخاصة في آن واحد.

وقال وزير التربية بولاية الخرطوم، د.فرح مصطفى، خلال انعقاد مجلس الوزير بحضور مديري التعليم الخاص بالمحليات والقيادات التعليمية بالوزارة، أمس، إن اللقاء يهدف للتفاكر حول قضايا التعليم الخاص بالولاية وفرض هيبة الإدارات التعليمية الخاصة بالوزارة والمحليات حتى تتمكن من بسط سلطاتها على المدارس الخاصة بالولاية، مؤكداً ضرورة ضبط وتنظيم المؤسسات الحكومية والخاصة بالولاية بصورة قاطعة وملزمة دون تهاون أو محاباة، منعاً لأي تجاوزات في التعليم الخاص، وللإسهام في ترقية مهنة التعليم بالولاية، وأعلن الوزير عن مزيد من الضوابط في العمل بالمدارس الحكومية والخاصة، منها أن يبقى المعلم موجوداً بمدرسته حتى نهاية الدوام الرسمي اليومي، وأن لا يجمع أي من المعلمين بمدارس الولاية بين العمل بالمدارس الحكومية والخاصة في آن واحد، وعد بمزيد من الضوابط والقرارات لتجويد العملية التعليمية.

صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. قرار ( غير ) صائب ..
    أولاً :-
    ليس للحكومة ( دعم ) أو مسئولية تجاه المدارس الخاصة ..
    ثانياً :-
    الحكومة نفسها تزيد في أسعار السلع والخدمات في مدة ( أقل ) من كل ثلاث سنوات لو ( أخذنا ) الوقود والكهرباء كأمثلة ..
    ثالثاً:-
    منهجية ( القراية ) بى قروش متوافرة تحت نظر الحكومة حتى في مؤسسات التعليم الحكومي ..
    رابعاً :-
    أسعار ( القبول ) في المدارس الخاصة ( تختلف ) حسب المدرسة ومكان المدرسة ونوع المجتمع ( اللي ) فيهو المدرسة ..
    خامساً :-
    هنالك قبول ( لمدارس ) خاصة بالدولار .. يبدأ فيها التلميذ بسعر دولار خمسة ألف جنيه وفي سنة تامنة تلاقي الدولار وصل عشرين ألف جنيه .

  2. انت يا سعادة وزير زمن الغفلة د. فرح. ملذا توفر للمعلم عشان ما يشتغل في الحكومي والخاص. كم تعطي المعلم في الشهر مليون جنيه
    ايجار بكم
    ترحيل بكم
    علاج بكم
    اكل شراب بكم
    ترحيل اولاد بكم
    صرف على الوالدين بكم
    لعنة الله عليكم و علي من شاكلم.
    ياخيحتي المعلم الضعيف يخرج من 7 صباحا يدخل البيت الساعة 10 ليلا عشان يوفر رزق حلال لاولادوا. بالله عليكم اي نوع من البشر انتم. حرب طبق قرارك بكره تلقى الاستقالات بالكوم.
    قال وزير قال ياخي انت وزر من اوزار الكيزان غجل الله بهلاكهم وو عفاني و بلادنا من بلاويهم و سوء عاقبتهم.

  3. يعتبر هذا القرار من انجح القرارات اولا يقوم على إلزام المعلم بأداء مهامه فى كمل وجه مش هو موجود فى المدارس الحكومية وفى نص الدوام اجرى المدارس الخاصه وان كان لا يناسبه الراتب يترك المدارس الحكومية نهائيا ويمشى ادرس خاص لأن هناك الكثير من الخريجين لا يجدون شغل