سياسية

سبدرات يطالب باسقاط تعديل يزيد صلاحيات الرئيس


طالب وزير العدل الأسبق، النائب البرلماني عبد الباسط سبدرات، باسقاط مقترح التعديل رقم 13 من التعديلات الدستورية الذي يكفل لرئيس الجمهورية الغاء كل الأجهزة الدستورية القائمة بما فيها رئاسة الجمهورية ويمنحه في ذات الوقت سلطة تعيين نفسه، إبتداءاً من إجازة التعديلات المقترحة.
ووصف سبدرات المقترح بالخطير والمقيد للحريات لأنه يبطل كافة الأجهزة بما فيها رئاسة الجمهورية، وولاة الولايات والمجلس الوطني، والمجالس التشريعية الولائية، وقال إن مفردات الطلاقة والمتهوم غطت على المادة الأساسية في التعديلات وهي المادة 13، وشدد على اسقاطها من المشروع، وهو ذات الاتجاه الذي ذهب اليه تقرير اللجنة الطارئة بضرورة استبعاد التعديل فيما عدا النقطة المتعلقة بإنتخاب الولاة، حيث اشار التقرير الى أن التعديل لم يتطابق مع التوصية رقم 79 من مقررات الحوار الا فيما يلي انتخاب الولاة في 2020م ولم يراع التعديلات التي تمت على الدستور في 2016م.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. سبدرات وعلي عثمان وبدرية عصابة ضد الرئيس وضد الحوار وضد الوطن. علي شق السودان بفصل الجنوب بعد أن رفض غازي التوقيع، علي شق ناسه وشق الأحزاب وشق القبائل والمجتمع والأسر والطرق الصوفية والآن أبعدوا عن الحلبة فهم بقيادة علي وبحلف مع جهة سيادية في حرب مع البشير وبكري والحواريين في معركة حياة أو موت والغلبة للأقوى.