زواج سوداناس

مجلس الدعوة يطالب بتخصيص 21 مركزا لتسهيل اجراءات الحجاج



شارك الموضوع :

قال المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم، إنه بدأ في الاستعداد والتنظيم مع جميع الجهات ذات الصلة باكراً هذا العام لتلافي جميع نواحي القصور وزيادة التجويد والترتيب، لحجاج هذا العام للحصول على خدمات جيدة. في وقت عقدت وزارة الصحة بالولاية اجتماعا موسعاً مع المجلس للتفاكر والتباحث لبدء إجراءات الحجاج الصحية لهذا العام، والبالغ عددهم في ولاية الخرطوم حوالي 5 آلاف و400 حاج.

وطالب رئيس المجلس، د. جابر عويشه وزارة الصحة ولاية الخرطوم بتخصيص 21 مركزا بواقع (3) مراكز صحية في كل محلية لتسهيل اجراءات الحجاج وتصنيفهم على حسب الفئات أ. ب.ج.د ومن ثم معرفة الأمراض التي يعاني منها كل حاج، وأشار الى عقد دورات تثقيفية في فقه الحج وذلك بشراكة مع جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية لاختيار القوي الأمين للتفويج. وقال عويشة إن الاختيار للحج يكون عبر القرعة الالكترونية؛ لافتا الى وجود وفد اتحادي يغادر للمملكة العربية السعودية لترتيب السكن، والإطعام، والترحيل للحجيج.

ومن جانبه أكد وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة تسهيل كافة الإجراءات لحجاج بيت الله وتوفير الكوادر الطبية في المراكز المخصصة في كل محلية إضافة الى توفير الأمصال للحجاج لتلقيها في الوقت المناسب لها، إضافة الى توفير بعثة الأطباء التي تغادر مع حجاج بيت الله.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *