سياسية

ارتفاع حالات الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي إلى أكثر من مليون حالة بالبلاد


كشف خبراء واختصاصيون عن ارتفاع حالات الإصابة بمرض التهاب الكبد الوبائي (C) إلى 1.300 مليون مريض في السودان بنسبة (3%)، فيما سجلت ولاية الجزيرة أعلى نسبة إصابة بالفيروس حيث بلغت (4%) وولايات دارفور وكردفان (3%)، فيما سجلت الولايات الشمالية والجنوبية أعلى نسبة إصابة بالمرض، وسجلت الخرطوم نسبة إصابة بلغت (1.5%) والبحر الأحمر (1%). وحذر الأطباء من خطورة انتشار فيروس الكبد الوبائي وانتقاله من الحدود الشمالية ومناطق التداخل في الولايات الغربية والجنوبية ووسط اللاجئين في المعسكرات بالنيل الأبيض.
وكشف د. “ياسر إبراهيم” مدير عام المؤسسة الصحية العالمية عن ترتيبات لإدخال عقار حديث أمريكي من الجيل الثاني لعلاج مرض التهاب الكبد الوبائي(C)، وأكد بدء إجراءات تسجيل العقار الجديد من قبل شركة مصرية والذي تبلغ نسبة نجاحه (100%) ووجد فاعلية في مصر. وحذر د. “ياسر” لدى مخاطبته ورشة (أمل جديد لعلاج الكبد الوبائي C) من انتشار المرض من الحدود الشمالية والغربية والجنوبية، وأكد إجراء مسح مبدئي أظهر أن المرض ينتشر في نهر النيل والشمالية والبوابة الجنوبية وسط معسكرات اللاجئين في النيل الأبيض ومناطق التداخل، وقال إن المؤسسة تكثف برامج النشر والتوعية لاكتشاف المرض مبكراً. وكشف عن اتجاه لإطلاق شراكة مع الجهات المختصة لتكثيف التثقيف الصحي لخطورة المرض الذي يمكن أن يتحول لسرطان الكبد في أطراف الولايات البعيدة، منوهاً إلى أنه تم تدريب لكيفية الفحص الحديث عن الفيروس، وشدد على ضرورة الفحص المبكر وعدم ربطه بالسفر أو التقديم لوظيفة، وأكد العمل على توفير العلاج بصورة ميسرة.
من جانبه، أكد د. “عمرو قاسم” ممثل الشركة المصرية وضع خطة للقضاء على المرض في 2020، مشيراً إلى معالجة ما يقارب مليون و(200) شخص بالعقار الجديد في مصر، فيما تبقى (9) ملايين مصري مصابين ولا يعرفون، وأكد أن مضاعفات المرض تؤدي لوفاة أربع حالات يومياً.

المجهر السياسي


‫3 تعليقات

  1. يعني المصريين جابوا المرض في شكل اغذية وكمان دايرين
    يبيعوا لينا الدواء قال شركة مصرية ،،،،
    يا أهل السودان احذروا كافة المنتجات المصرية حتى لو كانت
    دواء. ما تتغشوا مرتين. مرة بالمرض و مرة بالدواء

  2. المرض منتشر في أمريكا واليابان ..وليس مصر مصدر المرض
    مصر ليس فيها 9 مليون لا يدرون باصابتهم …فأغلب الشعب أجرى تحاليل دم لهذا المرض وتوفر له العلاج..
    بل الدولة تجري تحاليل للمساجين وتعالجهم
    مصر دولة مصدرة لعلاج الفيروس عن طريق السياحة العلاجية للاوربيين وغيرهم
    سعر العلاج في مصر 1 في المائة من سعره في أمريكا
    تحليل الفيروس في مصر لمعرفة الاصابه مجاني والعلاج مجاني
    مصر خلال العام القادم ستكون خالية من الفيروسات الكبدية وليس سنه 20
    إثيوبيا طلبت من مصر أن تستقبل اطبائها وممرضيها لتدريبهم في مصر لعلاج الفيروسات
    باكستان طالبت مساعدة مصر لعلاج الفيروسات
    منظمة الصحة العالمية أشادت بجهود الدولة المصرية في علاج الفيروسات

  3. يا اسيوطي مصر سجلت اكبر نسبة اصابة في العالم حيث بلغت فوق العشرة بالمائة . والعلاج المصري الوحيد هو العلاج بالكفتة بتاع الصول عبد العاطي . والسودان حتي سنتين ماضيتين لم يعرف اصابة بهذا الحجم حتي جاءته هجمة المصريين الاخيرة . يكفي انو اشيك وانضف واحد في مصر وهو عبدالحليم حافظ مات من هذا المرض