زواج سوداناس

مبادرة (أنتى جميلة) تهدف للتوعية بمخاطر الكريمات والمُبيضات وحبوب التسمين



شارك الموضوع :

أطلقت رابطة أصدقاء مرضى السرطان (راما) بولاية الجزيرة، مبادرة (أنتى جميلة) التي تهدف للتوعية بمخاطر الكريمات والمُبيضات وحبوب التسمين، وذلك تحت رعاية الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالولاية.
وخلال الإحتفال بإنطلاقة المبادرة أكد وزير الصحة بولاية الجزيرة عماد الدين الجاك، دعم ومساندة حكومة الولاية لجميع البرامج التوعوية التي تحد من المخاطر المحيطة بالإنسان، بينما حذّر من الإستخدام غير الأمن للكريمات والمُبيضات وحبوب التسمين لاسيما وسط النساء.

من جانبه لفت الأمين العام للرابطة عزالدين جعفر سالم، الى انهم ينطلقون من (3) محاور تمثل الدعم المباشر لمرضى السرطان والتوعية بجانب المساهمة في عمل البحوث والدراسات المتعلقة بمرض السرطان، وأوضح ان حملة (انتى جميلة) ستستمر لمدة (3) أشهر، وتستهدف الجامعات والمناطق التي تتواجد فيها السيدات.
وكشف سالم عن تعميم المبادرة لكل الولايات للتحذير من مخاطر مستحضرات التجميل الغير مصرح بها.

من ناحيته أعتبر مدير فرع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالجزيرة أبايزيد الشيخ الطيب، أن قضية الكريمات والمبيضات وحبوب التسمين الضارة في مقدمة القضايا التي تهم الشعب السوداني، وكشف عن ضبط أكثر من (50) ألف حبة تسمين و(4) آلآف وحدة من الصباعات بجانب أكثر من (3) آلآف وحدة كريمات خلال الفترة السابقة.

وأشار إلى ان ولاية الجزيرة أصبحت مركزاً للتهريب من الولايات الأخرى لموقعها الوسطى، وقال (ان المبيضات تعمل على توقف افراز مادة الميلانين في الجلد مما يجعله عرضة للمخاطر الصحية الجمة) موضحاً، أن هناك مستحضرات تجميل تحمل الزئبق والرصاص التى تخترق كل اغشية الجسم بما فيها اغشية العظام.

وأكد الشيخ على الدور الذي تلعبه (راما) في مجتمع الجزيرة لاسيما رعايتها الكاملة لمرضى السرطان، مؤكداً إستمرار مثل هذه المبادرات للحد من كل المخاطر المُحدقة بانسان الولاية.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *