زواج سوداناس

المؤبد لمهرِّبي شحنة الحبوب المخدرة



شارك الموضوع :

أصدرت محكمة جمارك الخرطوم أمس حكماً بالسجن المؤبد في حق أربعة مدانين بتهريب شحنة حبوب مخدرة الي البلاد مخبأة داخل شواحن موبايلات عبر مطار الخرطوم.
وأوقعت عليهم عقوبة الغرامة (60) ألف جنيه لكل المدانين ، فيما أمرت بمصادرة العربة والشواحن لصالح الإدارة العامة للجمارك وإبادة الحبوب المعروضات ، وذلك لإدانتهم بمخالفة قانون المخدرات والمؤثرات العقلية (الإتجار) وقانون الجمارك .

وتتلخص الوقائع حسب ما جاء بالبلاغ أن هيئة الجمارك بمطار الخرطوم الدولي ضبطت شحنة مخدرات تقدر بنحو (88,372) حبة مخدرة مخبأة داخل شواحن موبايلات تزن (70) كيلو جراماً من الحبوب المخدرة قادمة من لبنان عبر مطار الخرطوم.
وكشفت الجمارك عنها وتم إلقاء القبض على المتهمين بينهم ضابط وموظف حكومي وأجنبي (سوري)، وثلاثة آخرين، وتم توقيفهم بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، بعد أن وردت معلومات من مصادر تشير إلى قيام المتهمين بإدخال الشحنة، وقامت الجهات المختصة بنصب كمين أسفر عن ضبطهم بشارع محمد نجيب بالخرطوم، وتمكن الضابط برتبة ملازم أول المتهم في القضية من الهروب من داخل محبسه بوحدته النظامية اثناء المحاكمة.

وأخطرت إدارته المحكمة بخطاب أفادت فيه بأن المتهم لاذ بالهروب من الحبس الذي أودع فيه ولم يتم القبض عليه حتى تاريخه، وأمهلت محكمة الجمارك برئاسة القاضي السابق د. صلاح الدين عبد الحكيم وحدته مهله ثلاثة أسابيع للبحث عنه حتى يتثنى لها القبض عليه ومواصلة السير في الدعوى أو اتخاذ اجراءات ضده في حالة تعذر القبض عليه.

وفصل الاتهام في مواجهته وشطب الاتهام في مواجهة الأجنبي ليواجه الاتهام المدانون الاربعة ، واوقعت عليهم المحكمة عقوبة السجن المؤبد والغرامة (10) لكل مدان لمخالفة قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وفي حالة عدم الدفع السجن (6) أشهر بالإضافة للغرامة (5) لكل مدان أو السجن (3) أشهر لمخالفة قانون الجمارك . .

الخرطوم : مسرة شبيلي
صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *