سياسية

رئيس مجلس الوزراء القومي يزور الدمازين مايو المقبل


يفتتح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن “بكري حسن صالح”، منتصف مايو المقبل، في حاضرة النيل الأزرق، الدمازين، فعاليات المشروع الشبابي للبناء الوطني، كما يفتتح عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية في الولاية.وأعلن والي النيل الأزرق “حسين يس حمد”، في تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، د.”شوقار بشار”، اكتمال استعدادات ولايته لاستقبال النائب الأول لرئيس الجمهورية، بجانب استضافة الموسم الشبابي الثاني الذي يلتقي فيه كل رؤساء اتحادات الشباب بولايات السودان. وأوضح “حسين” أن الموسم يأتي بالتزامن مع استعدادات الولاية لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية على يد النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي في أول زيارة للنيل الأزرق عقب توليه المنصب. وأضاف “المشروعات التنموية والخدمية ستساهم في مزيد من استقرار الولاية وتدفع بجهود الإنتاج والإنتاجية وتطور الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن”، ممتدحاً الجهود التي ظل يضطلع بها الاتحاد الوطني للشباب السوداني في المجالات كافة، خاصة المتعلقة بالخدمة المجتمعية.
إلى ذلك، أكد رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني د.”شوقار بشار”، المضي قدماً في إكمال الخطة العامة للمشروع الشبابي للبناء الوطني، مبيناً أن المشروع يرتكز على تقديم البرامج ذات الأثر الإنتاجي في مجالات التشغيل، ومحاربة البطالة، والتوسع في فرص التمويل والإحصان، بجانب برامج تزكوية وتربوية وثقافة ورياضية.
وكان والي النيل الأزرق قد شرَّف بالحضور اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب، واستمع إلى شرح وافٍ عن الأداء، بجانب البرنامج المتوقع تنفيذه بالولاية خلال إطلاق فعاليات المشروع الشبابي للبناء الوطني على يد النائب الأول لرئيس الجمهورية.

المجهر السياسي