زواج سوداناس

وزير الإرشاد يكشف عن استرداد الكثير من الأوقاف السودانية بالسعودية



شارك الموضوع :

أعلن وزير الإرشاد والأوقاف د. “عمار ميرغني حسين” عن استرداد الكثير من الأوقاف السودانية لدى المملكة العربية السعودية ورجوعها لأصلها الأول.
وقال الوزير خلال الاجتماع الأول لمجلس الإرشاد لحج العام 1438هـ الذي عقد، أمس (الأربعاء)، بالإدارة العامة للحج والعمرة، إن عودة الأوقاف سيكون لها الأثر الكبير في تسيير أمر الحجاج هذا العام، فيما عدّ المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة “المطيع محمد أحمد” استرداد الكثير من الأوقاف إنجازاً كبيراً خاصة وأن تحصيل ريعها قد بدأ، الأمر الذي سينعكس على حج 1438هـ.
إلى ذلك، أكد د. “عمار” أهمية الإرشاد للحجاج لأنه يُعرف الحاج بتاريخ المناسك، داعياً مجلس الإرشاد الذي يضم مجموعة من العلماء والمشايخ إلى التركيز على أهمية دور الإرشاد في توعية الحاج، وأضاف: (نحتاج للإرشاد القوي حتى يتعرف الحاج على ما ينبغي له أن يعرفه)، بالإضافة إلى التركيز بالسلوكيات والمظهر العام، فيما أكد “المطيع محمد أحمد” أن هذا الاجتماع يعدّ بمثابة الانطلاق لأعمال الإرشاد وفق خطة الحج لهذا العام التي قسمت إلى (النداء ـ والبناء ـ والأداء ـ والوفاء). وقال: (نحن الآن في مرحلة النداء وحث المواطنين للتجهيز لأعمال الحج)، مشيراً إلى أن الجديد في حج هذا العام هو زيادة عدد المرشدات من النساء والحرص على تمثيل الجانب النسوي بصورة كبيرة، خاصة وأن (48%) من الحجيج نساء، وقال: (نتطلع لإرشاد نوعي وكبير للحجاج خاصة وأن الحج عبادة وسلوك حضاري)، معلناً عن جاهزية إدارته لانطلاق ترتيبات حج 1438هـ التي ستكون عقب إجراءات التعاقد وتحديد تكلفة الحج.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *