زواج سوداناس

قرية الأحلام هدية قطر لأيتام السودان.. تحفة معمارية على الطراز القطري.. صور



شارك الموضوع :

فى اكبر احتفائية تشهدها وﻻية نهر النيل بالسودان في 2017/4/25 ، مدينة رفقاء الخير تتأهب ﻻستقبال الامير/حمد بن خليفة والرئيس البشير والتي تم انشائها علي الطراز القطري

وقال السيد حسين كرماش، مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان: ” بفضل وتيرة العمل السريعة التي يتم فيها استخدام التقنيّات المستخدمة في البناء، ومنها السقوف المسبقة الصب التي تستخدمها قطر الخيرية لأول مرة فقد تم الانتهاء من بناء جميع مرافق “قرية رفقاء النموذجية للأيتام” بالسودان، متمنيا أن تحدث فرقا في حياة الأيتام الذين سيستفيدون من خدماتها والبيئة المحيطة بها”.

و من جانبه قال المهندس جمال قسم، مسؤول الدعم الفني الميداني بالإدارة التنفيذية للتنمية الدولية: “بعد الانتهاء من بناء جميع مرافق “قرية رفقاء النموذجية للأيتام” بالسودان، فإنه يجري الآن تشطيب الأرضيات والبلاط والصبغ الداخلي والخارجي والإنارة والحمامات، مشيراً إلى أنه سيتم كذلك بداية الأعمال في الأرصفة والطرقات والمساحات الخضراء وملاعب الأطفال وتأثيث المدارس والمركز الصحي ومركز التدريس المهني”.

يشار إلى أن قطر الخيرية قد بدأت في تشييد قرية رفقاء النموذجية للأيتام بولاية نهر النيل في شمال السودان قبل عدة أشهر، بتكلفة تصل إلى 32 مليون ريال، حيث تعدّ هذه القرية النموذجية بيئة تنموية متكاملة تعمل على تنمية شخصية الأيتام، نظرا لما توفّره من خلال مرافقها المتعددة من خدمات رئيسة لهم، في مجالات الإيواء والصحة والتعليم والتثقيف والتأهيل والرياضة والترفيه.
ويستفيد من هذه القرية التي تقع في محلية الدامر بولاية نهر النيل 200 أسرة من أسر الأيتام بصورة مباشرة، وأكثر من 5000 شخص بصورة غير مباشرة من المناطق المحيطة بالقرية.

مرافق القرية
وتتكوّن القرية من 200 وحدة سكنية (للأمهات الأرامل وأطفالهن الأيتام)، وروضة لأطفال التمهيدي، ومدرستين للمرحلة الأساسية واحدة للبنين وأخرى للبنات، ومدرستين للمرحلة الثانوية وواحدة للبنين وأخرى للبنات، ومركز تدريب مهني، ومستوصف طبي، ومسجد جامع يتسع لـ 800 مصل، وسوق تجاري، ومحطتي مياه (بئران مع خزان علوي لتغذية القرية باحتياجاتها من الماء الصالح للشرب)، وملاعب للأطفال، وساحات خضراء، وينتظر أن يستفيد من القرية فضلا عن أسر الأيتام الذين سيسكنونها سكان المناطق المجاورة، وخصوصا من المستوصف والمدارس ومحطتي المياه والجامع.

زيارات سابقة
وكان وفد من قطر الخيرية برئاسة السيد يوسف بن أحمد الكواري قد قام سابقا بزيارة تفقدية لقرية رفقاء النموذجية للأيتام بحضور كلّ من والي ولاية نهر النيل السيد محمد حامد البلّة وسعادة سفير دولة قطر في السودان السيد راشد بن عبد الرحمن النعيمي.

100 ألف مكفول
يشار إلى أن عدد الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية قد تجاوز حاجز المئة ألف مكفول، وبهذا تصبح قطر الخيرية أكبر مؤسسة في العالم في مجال رعاية وكفالة الأيتام، ويتلقى الأيتام المكفولون لدى قطر الخيرية في 34 دولة بمختلف أنحاء العالم رعاية متكاملة فضلا عن مبلغ المساعدة المالية الشهري، وتعد رعاية الأيتام من أهم أولويات قطر الخيرية.

مبادرة رفقاء: شكرا قطر
وحرصا من قطر الخيرية على إيصال خدماتها لأكبر عدد من الأيتام فقد سبق أطلقت مبادرة (رفقاء) الدولية الخاصة بالأيتام وكفالتهم ورعايتهم عبر العالم، وذلك لتنفيذ مشاريع تنموية متعددة المجالات، وتهتمّ مبادرة “رفقاء” بقضايا الأطفال والأيتام حول العالم عن طريق برامج فاعلة، وتدعم الأيتام كما تدعم أسرهم وتساهم في تمكينهم اقتصادياً، من أجل توفير حياة كريمة لهم، ولأفراد عائلاتهم..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


34 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ممدوح

        الله يجزيكم خير الجزاء قطر حكومة وشعبا هذا العمل الخير وهذا الوفاء للغلابة نشاهده كل يوم وكل لحظة عبر شعبكم الطيب الرحيم واهتمامكم بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في قطر اعتقد هو سر البركات والرحمات التي تتنزل عليكم من رب العباد مرة اسمع في الاذاعة جمع نبرعات لعلاج مريض والمبلغ المطلوب كان 800 ألف ريال قطري ومن بيتي لمستشفي حمد أقل من عشرة دقائق وبقي على زمن البرنامج 7 دقائق لما وصلت المستشفي تم جمع المبلغ المطلوب كاملا وواحد خير تكفل بباقي المبلغ مع نهاية البرنامج انهم رجال شجعان في الخير وفيهم رحمة عجيبة اعتقد هي مفتاح شخصية القطري انا معهم أكثر من 20 عاما هم رمز للجمال والطيبة والذوق والاحساس والحياء والله حسيبهم

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          إخوتي ….حملة القومة ليك يا وطني

          فعلوا حملات التعريف بالإرث الحضاري السوداني بأسماء مفعمة بحب وطننا …أنا سوداني أنا

          في المهاجر …في وسائل التواصل

          والقومة ليك يا وطني

          ………………………………..

          يجي يقول لك قطر زعزعت العلاقة بين مصر والسودان

          ليتها تنهيهها تماما ….خدنا منكم إيه ؟

          الرد
          1. ساخرون

            هناك خبر … …هل هو صحيح يا ترى ؟

            نائل الشافعي الخبير الإقتصادي كتب في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك،

            أن السودان اودعت وثيقة بالأمم المتحدة، للتأكيد على سودانية حلايب وشلاتين المصرية.

            الرد
      2. 2
        الجعلي الحر الراي

        طيب الناس دي ما تمسكوها عاصمه البلاد عشان نبقي عاصمه زي عواصم البلاد المتطورة
        شغلهم جميل جدا
        بارك الله فيكم
        لا دغمسه لا خريج ابتدائي لا مواد
        ضاربه لا لحس اموال

        الرد
      3. 3
        ود الطيب

        كالعهد بكم دوما سباقون للخير__جود الرجال من الايدي وجودهم من اللسان فلا كانو ولا الجود شكرا تميم وشكرا قطر

        الرد
        1. 3.1
          ودحلايب2

          شكرا الشيخ حمد وشكرا الشيخة موزا وشكرا الشيخ تميم وشكرا ال محمود . وشكرا قطر حكومة وشعبا وقطر يا أخت بلادي يا حبيبة ويا شقيقة . وانا سوداني أنا

          الرد
      4. 4
        خبير

        تحية لقطر الشقيقة أميرا وشعبا.
        لكن..
        لماذا يعزل الأيتام من المجتمع في قرى خاصة؟
        على أي منهج أو ثقافة أو دين يتم ذلك؟
        وكذلك الأرامل؟
        وين ود دار جعل مقنع الكاشفات؟
        وين غطاي القدح؟
        أتمنى ألا يحضر لهذه القرية يتيم واحد ولا أرملة تخرج بعيدا عن أهلها.
        أتمنى أن يغير غرض القرية إلى قرية سياحية.
        ياناس أصحوا. أرامل شنو وأيتام شنو البطلعو يقولوا ساكنين قرية الأيتام وجايين من قرية الأيتام وماشين قرية الأيتام؟ ده ما بيشبه مجتمعنا ولا ثقافة دار جعل ودامر المجذوب.
        وإذا تم الإصرار على ذلك..
        فابنوا قرية للمعوقين وقرية للرجال وقرية للعزابة وقرية للمطلقات واجعلوه مجتمع متعازل.

        الرد
        1. 4.1
          ودحلايب2

          هوي ياشرير .. قوقي غادي بعيد من هنا

          الرد
        2. 4.2
          الفاتح النوبي

          يا خبير لن يتم عزل الايتام انما كل اسرة يتيم ستسكن في شقة والايتام سيخصص لهم مدارس بدون مصاريف وهنالك اسواق وملاهي ومستشفيات تستفيد منها القرى المجاورة .
          ليس عزلا بل تكريم وكما قال احد الاخوة ياريت تكون حول في كل ولاية قرى نموزجية كما تفعل دولة قطر العظيمة التي بنت هذه القرية في شهور معدودة و احسنت حين ابعدها عن العاصمة

          الرد
        3. 4.3
          السنجاوي

          كلامك عين العقل

          الرد
        4. 4.4
          إبراهيم الكلس

          “ياناس أصحوا. أرامل شنو وأيتام شنو البطلعو يقولوا ساكنين قرية الأيتام وجايين من قرية الأيتام وماشين قرية الأيتام؟ ده ما بيشبه مجتمعنا ولا ثقافة دار جعل ودامر المجذوب.”

          يا حبيب هي اسمها قرية رفقاء ما قرية الأيتام … الناس سعداء بذلك وقالوا ليك القرية بيستفيدوا منها 5000 شخص من سكان المنطقة يعني الأيتام معززين مكرمين في منازل القرية ومن حولهم ضيوف عليهم في مؤسساتهم الخدمية .. مافي عزل ولا حاجة .. لو في خوف يكون من أنو بعض الناس يندبوا حظهم أنهم ليسوا أيتاما ليستمتعوا بما سيستمتع به الأيتام

          الرد
      5. 5
        ابو محمد

        اتمنى الا تدار بأيدي سودانية ران يقوم على امرها اجانب حتى ولو لفتره قصيرة لا تتعدى الخمسين عاماً او سوف يبدأ اللهط والجبايات والتدهور السريع المريع ااشامل و ما قرية حنان الكويتية ببعيد ولم تسلم من ذلك اللهط واللحس حتي دار اضعف البشر( المايقوما)

        الرد
      6. 6
        زول ساى

        شكرا الشقيقه مصر موتوا بغيظكم ناس العدو قطر !!!!!!!!!!!هههههههههههههههههه ولا ضحكت السيسى كدا كيف معاك ؟ آخر حلاوه مش كده؟

        الرد
      7. 7
        الواضح

        هسه المصريين وبمناسبة زيارة سمو الامير الوالد الشيخ حمد بن خليفة يدوروا وصلات ردح وشتائم في السودان وقطر . ودا طبعا حسدا من عند انفسهم لأنهم بيعتبروا اي خير ماشي السودان هم اولي بيهو . وانو مادام العلاقة بينهم وبين قطر متوترة يجب ان لا يقبل السودان منها شيئ . وطبعا هذا التوتر منهم فقط لأنو نظام السيسي اراد ان يصنع عدو يوحد المصريين خلفه فاختار قطر دون ان تفعل قطر اي شيئ . والله انا موجود في قطر لم اسمع يوما من تلفزيون قطر او اي صحيفة قطرية من يشتم مصر والمصريين في قطر يعيشون مثل غيرهم . مصر هي من صنع الخصومة وفجروا فيها

        الرد
      8. 8
        ودبندة

        قطر أخت بلادي..
        ديل الأشقاء الحقيقيين فعلو ا الكثير لبلادي..
        ماذا فعلت مصرائيل لنا طول فترة الأخوة.
        طعن في الظهر .احتلال جزء من بلادي في قفله من الزمان.تصدير خضروات مسرطنه لبلادي .ورفض علي رفع العقوبات والكثير.

        الرد
      9. 9
        عبدوش

        التحية لقطر الخير وأمير الخير والتحية للكويت والسعودية وكل دول الخليج الذين أعطوا السودان الكثير ولم يبخلوا نسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم جميعاً فهم نعم الأخوة شاطرونا افراحنا واتلااحنا فلهم كل الحب والتقدير والإحترام

        الرد
      10. 10
        عبدوش

        التحية لقطر الخير وأمير الخير والتحية للكويت والسعودية وكل دول الخليج الذين أعطوا السودان الكثير ولم يبخلوا نسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم جميعاً فهم نعم الأخوة شاطرونا افراحنا واتراحنا فلهم كل الحب والتقدير والإحترام

        الرد
      11. 11
        عبدوش

        التحية لقطر الخير وأمير الخير والتحية للكويت والسعودية ووالامارات وكل دول الخليج الذين أعطوا السودان الكثير ولم يبخلوا نسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم جميعاً فهم نعم الأخوة شاطرونا افراحنا واتراحنا فلهم كل الحب والتقدير والإحترام

        الرد
      12. 12
        qamar

        جزى الله القطريين خير الجزاء ..
        بمثل هذه المبلغ الزهيد بالنسبة للحكومات .. لماذا لم تقم الوزارات المعنية بالسودان بإنشاء مثل هذه القرى في عموم السودان كنموذج حضاري وتغيير واجهات المدن بدلاً عن الإسكان الشعبي المبنى من طوبه وأوضه وقميته تبني عمارة ..

        الرد
      13. 13
        Abufaris

        ارحبوا اهل قطر انتم حكومة وشعبا في قلوبنا .. ومزيدا من التعاون .. سيروا وعين الله ترعاكم .. واتركوا الكلاب المسعورة تنبح كما تشاء.

        الرد
      14. 14
        زول الله

        الله يحفظك ياقطر يا اخت بلادى اميرا وشعبا
        يامصريين موتوا بغيظكم

        الرد
      15. 15
        ابوعبدالله السوداني

        ياجماعة انتبهوا لكلام اخونا خبير… والله كلام عين العقل… ذكرني بقرية الارامل في الهند.. حيث تبنذ الارملة والعياذ بالله كالجرباء. الخير كل الخير في مخالطة الايتام والاحسان اليهم… الكلام دا احسن ندرسوا كويس

        الرد
      16. 16
        ابو امين

        مليون شكر لحكومة قطر وشعب قطر لذلك الصرح حقا الشعب السودانى يحتاج لتلك الرؤى ودرس مهم وكنت اتمنى بان الاخ الدكتور غلام رئيس السكن الشعبى بولاية الخرطوم بان يستفيد من ذلك الصرح وكيف تبنى المساكن للمواطنين بصورة مدروسة تليق بانسان السودان مش ببلوك اسمنتى سكن شعبى متهاوى ؟ مرصوص فقط يفتقد لكثير من الفنيات والمظهر شىء مش سكن دواجن وعليه امل بان المسئوليين يتداركون تلك الاخطاء وعمل مساكن نموذجية بمثل تلك القرية المبسطة شكلا ومضمونا وتزيل الكابه من الناس ويحسوا بانهم بشر و حقا اشياء تحزن وحتى المغتربين ما لاقين الى يومنا هذا انسان راشد يشد من ايديهم لمصلحتهم ولمصلحة الوطن وتلك المشاريع ممكن ان تقوم بجهد المغتربين ايضا وتحدث نهضه مغايرة للوضع الحالى الا ان حكومة الانقاذ رافضه التعامل مع المغتربين وتركتهم للسوق الاسودوالموازى ؟ ونامل بان تصحح الرؤية وتتاتى الايام بالجديد وخلونا من السياسة وهى الحطمت الوطن؟ خلاص المواطن السودانى كره الساسين لانهم ليس اكفاء ولم ياتوا بجديد وامل بان تسلم الراية للشباب للنهوض بالوطن برؤية جديدة وبمستقبل واضح المعالم ؟ خدمة المواطن فى مسكنه وعيشته وتعليمه ورد حقوقه كامله قبل الطوفان والله المستعان

        الرد
      17. 17
        ود النيل تمساح

        حقيقه والله سمعت قبل زمن طويل القطريين اتبرعوا بقرية لمناطق دارفور لمتضرري الحرب والمشردين
        لكن الانقازيين رفضوا الفكره تماما هههههههه ظهرت الخبائث
        لو جينا للمحتاجين والمتضريين في اكتر من مناطق النيل الازرق ودارفور وجبال النوبه ههههههه
        ياعالم اصحوا وخلوا الانانيه ..
        طبعا اول حاجه تخطر ببالكم اني من دارفور او النيل الازرق .. لكن ابدا انسان بحب العدل وبس

        الرد
        1. 17.1
          ابومرام

          لا اعرف دائما تدخلون دارفور والنيل الازرق في كل صغيرة وكبيرة وكان باقي السودان جنة .نعم هناك حرب اهلية في دارفور ولكن هذا لايعني ان نغض الطرف عن باقي السودان.اقدم لك دعوة لزيارة ولاية نهر النيل ومدينة الدامر تحديدا تعال وشوف نستحق مثل هذه القرية ام لا

          الرد
        2. 17.2
          الفاتح النوبي

          لا يا ود النيل لن نظن انك من دارفور او النيل الازرق وكلامك صحيح عين العقل واؤيد اقتراحك فقط اضيف :
          اي والي يترشح لاي ولاية يتعهد ببناء قرية نموزجية ( تماما كما فعلت قطر ) بدل الصرف على الفرق الرياضية والمحترفين الاجانب والمجنسين .

          الرد
      18. 18
        salama2001

        يعنى دولة سلطنة دارفور يتم تنميتها علي حساب شعب دولة السودان

        ودولة السودان يتم تنميتها عن طريق الإعانات والصدقات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! شيء عجيب

        وبعد دا كلو موش عاجبهم وعاملين قلاقل وشوية القروش بتاعت دولة السودان ماشة للحرب وتنمية مناطقهم

        يااخى في كم؟؟

        أطالب باستفتاء الشعب السودانى بفصل دولة سلطنة دارفور عن دولة السودان

        لو استفتيتوا شعب سلطنة دارفور سيختاروا الوحدة (لقوها حلوة ورقاصة وغبيانة)

        في كم الحروب دى امشوا شوفوا بلاويكم براكم ليه ندفع تمن اخرين

        ياخ الدهب في شمال دولة السودان شالوه كله ومافي واحد قال بم

        لو كان عندهم والله والله سودانى واحد مايدخل يشيل ولا نكلة

        كل شعب وقومية في العالم لو تم استفتائهم لاختاروا الانفصال… الا ديل جاتهم علي الطبطاب بااااااااااردة

        ركبوا واستمخوا

        الفصل هو الحل عشان لا غشونا لاسرقونا

        الرد
      19. 19
        خبير

        شكرا النوبي والسنجاوي والكلس وحتى ود حلايب.. بالمناسبة أنا بلدياتك من هلاييب جوة وبجا حديد، لكن أتمنى اليوم الذي تنتهي في الصدقات والتسول، اليوم الذي نملك فيه قوتنا وقرارنا ونترك مدح المانحين ونكتفي بصداقتهم والندية والاحترام المتبادل وتبادل المنافع، اليوم الذي تعمل فيه مصانعنا وماكيناتنا ومزارعنا نحن لتصدر لهم خيراتنا الطاهرة، اليوم الذي نعطي نحن الآخرين ونترفع عن الأخذ، وإلا صرنا متسولين مثل بعض الشعوب وجرى ذلك في جيناتنا.في حاجة غلط في الكلام ده؟ يا بلدياتي ود هلاييب حأقوقي هنا والزارعنا غير الله………..

        الرد
      20. 20
        خبير

        شكرا أبو عبد الله السوداني، هذا ما أعنيه تماما.

        الرد
      21. 21
        خبير

        رأيت بعيني قرية إسمها حنان للأيتام في خلا الله ابو طيور لن تجدوها حتى في القوقل مابس، عشرات الكيلومترات جنوب الفاو مباني ضخمة ومكلوفة ومهجورة تصلح كمعسكر لقوات عسكرية أو مركز أبحاث فضائية لأنها في قلب الخلاء وهي أعزل من غوانتانامو نفسها، والله حاجات تحير الما بتحير.

        الرد
      22. 22
        عمر الفاروق / نيويورك

        جاءتكم قطر تتلفح بعباءة حاتم الطائي في زمن اللؤم والحسد والغيرة وطباع الذئاب، جاءكم الأمير حمد ليكون تاجاً علي رؤوسنا، يتوج زيارة إبنه تميم ولؤلؤة الخليج الشيخة موزة حفظ الله الجميع، وختامه مسك، ولو كانت لي قوة أو سلطة أو مالاً كثيراً لفرشت لهؤلاء الكرام بساطاً من اللؤلؤ يدوسون عليه بأقدامهم الطاهرة الطيبة، لكني لا أملك إلا النقر علي الكلمات، وأتمني أن تكون صادقة مثل نوايا تلك الأسرة الفاضلة التي جاءت إلينا بقلوب تموج بالحب والخير، قطر البعيدة عنا مسافة القريبة منا حباً ،خير من جار قريب يضع لك الشوك في طريقك، الجار الذي آذانا وأشبعنا شتماً رغم كرمنا الفياض الذي لا ينكره التاريخ، وإن أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا،، اللهم أحفظ قطر الخير وأسرتها المالكة من كل شر وحسد، وأشدد أزرهم ومكن لهم في الأرض فإنهم يفعلون الخيرات ويأمرون بالمعروف ويغيثون الملهوف ويطعمون الفقراء ويأخذون بيد الضعيف والأرملة والمسكين واليتيم، ورسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم يقول،، أنا وكافل اليتيم كهاتين.

        الرد
      23. 23
        عابد

        اولا من الواجب نشكر دولة قطر كتر خيركم … بصراحة لدي عتب ولوم ياجماعة نفس هذه الصور منتشرة قبل ان تنشروها يا موقع النيلين من الافضل ان تاتوا بصور غير التي زاع صيتها ولا تحتاج لمراسل ومامورية لعربة شخص من الموقع يرسل ليك. ثانيا عشان انا فرحان بخلاف الهدية القطرية طريقة العمل طريقة التخطيط وطريقة وضع لافتات او لوحات ارشادية على الطرق .. السودان او العاصمة بالاخص كانت افضل عاصمة من ناحية التخطيط اين هي اليوم .. واي مجمع سكني تم باسم السكن الشعبي فضيحه معمارية يعني لا تحس بان العمل من التخطيط من خلفه شخص ادنى حاجه عن الهندسة لا يملكها انسوا سرق وتلب من ناحية جمالية للمباني من ناحية شوارع شجر خدمات بسيطة مسجد سوق واراضي بقلب العاصمة ومساحات تسكن الاف الناس .. من زمان بنتحدث عن هذا لكن اليوم المشاريع الخليجية فضحت مستوى المسؤولين ياريس . زراعه الراجحي فضحنا بالزراعه ونائب رئيس سنوات يقول نهضة زراعيه .. اليوم اتى دور المعمار طريقة وتخطيط السكن برضو قطر فضحتكم هل الدرس اتفهم وفي تغيير للعقول محليات زباله مؤسسات مدرائها زباله من الزباله

        الرد
      24. 24
        زول ساى

        سلامه 2001 امبارح كنت 2000 اليوم 2001ايش فيك اركز ،ودار فور بلدنا ،وابوسمبل ، اسوان بلدنا ، والاقصر بلدنا، وحلايب بلدنا، وبحيرة ناصر جفت خلاص، وسد النهضة امتلأ خلاص، يعنى مصر سمك مافى ،ماء مافى ،كهرباء مافى، ظلام وبس، زراعة مافى ،يعنى مصر اشتغلو رقاصين وشحاتين روحوا المقابر بالجمله خلاص بابح. ما نلقى مصرى حايم هنا حا نرميه على المجارى طوالى، ياكل ويشرب ومطرح ما يسرى يهرى.

        الرد
      25. 25
        أب جنقة

        جزاكم الله خيرا يا أبو تميم و يا أم تميم و يا تميم و يا قطر … جعلها الله في موازين حسناتكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *