منوعات

انطلاق عمليات تصحيح امتحانات الشهادة السودانية بالأحد


تنطلق يوم الأحد المقبل، عمليات تصحيح امتحانات الشهادة السودانية للعام 2017، في عشرة مراكز تتوزع بين الخرطوم وبحري وأم درمان، بمشاركة حوالي سبعة آلاف معلم ومعلمة من مختلف ولايات السودان.

ويتوقع أن يتم الفراغ من عملية التصحيح بنهاية مايو المقبل، وإعلان النتائج النهائية خلال شهر يونيو المقبل.

وأكد رئيس النقابة العامة لعمال التعليم العام، عباس محمد أحمد حبيب الله، لــ”الشروق”، أن النقابة قد فرغت من تجهيز السكن للمصححين، مشيراً إلى الجهود في تقديم العديد من الخدمات وتهيئة البيئة في إطار الوقوف سنداً ودعماً للمعلمين في تأدية واجبهم الوطني.

وأشار حبيب الله لأهمية إنجاز هذا العمل الذي يعد من الأعمال الوطنية والتي ينتظرها الشعب السوداني وأسرهم، ليشكل مستقبلاً ينتظره الوطن للبناء والتعمير.

وشدّد على أن الشهادة السودانية وضعت مكاناً كبيراً على مستوى الدول العربية، ما أدى بالعديد من أبناء الدول العربية إلى الجلوس لامتحانات الشهادة السودانية المتميزة في كل شيء.

وكانت النقابة العامة لعمال التعليم العام قد نظمت حفل استقبال لمصححي ومصححات الشهادة الثانوية وأعضاء الكنترول لعام 2017، بحضور رئيس الكنترول، محمد سرالختم الحوري، بجانب المدير العام للامتحان والقياس والتقويم مختار محمد مختار، وقيادات التربية والنقابة.

وبلغ عدد الطلاب الجالسين للامتحانات 499 ألفاً و629 طالباً وطالبة، في أكثر من ثلاثة آلاف و748 مركزاً منها 14 مركزاً خارج السودان، وتشمل المساقات الأكاديمي والفني والقرآني.

شبكة الشروق