زواج سوداناس

تدفقات للمرضى التشاديين نحو السودان طلباً للعلاج



شارك الموضوع :

كشف وزير الدولة بالصحة في جمهورية تشاد، د. محمد يوسف النضيف، عن تدفقات كبيرة للمرضى من بلاده نحو السودان لتلقي العلاج في مستشفياته، ممتدحاً الخبرات الطبية والصحية التي يزخر بها السودان من حيث التخصصات المؤهلة.

ودعا النضيف خلال توقيعه على اتفاقية التعاون الصحي بين السودان وتشاد، إلى إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين خاصة للمرضى التشاديين، مبيناً أن قرب السودان وتشاد يساعد في حركة تدفق المرضى طلباً للعلاج بالمشافي السودانية.

وأكد متانة العلاقات السودانية التشادية، مبيناً أن زيارته للسودان جاءت للمشاركة في اجتماعات مجلس التنسيق الصحي والوقوف على تجربة السودان في المجال ونقل التطور الذي أحدثه السودان بالمجال الصحي لبلاده.

وأشار النضيف للتعاون الصحي القائم بين البلدين منذ العام 2000، وأعلن حاجة بلاده للسودان خاصة في مجالات تدريب الاختصاصيين والأطر الصحية المساعدة والسياحة العلاجية والتصنيع الدوائي، وأكد قيام آلية مشتركة بين البلدين لتنفيذ بنود الاتفاق.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الشاكوش

        سبحان الله مرضانا بيسافروا لمصر والأردن للعلاج وناس تجي السودان للعلاج ..

        الرد
      2. 2
        د.خالد

        ولا جاييين لعلاج ولا نيله بيجو هسا كلهم ببشتروا جنسيات وجوازات سودانيه و بيقعدوا ويحيبوا لينا للاجرام المصدر يا حكومه مخ مااااافي

        الرد
      3. 3
        أب لمبة

        دي مسألة نسبية
        عندما اصيب علي عبد الله صالح في هجوم صاروخي ذهب للسعودية للعلاج وبعدها بأيام مرض ملك السعودية فذهب إلى أميركا للعلاج فقال ظرفاء اليمن “كل رئيس يتعالج عند كفيله”
        فمواطنو النيجر يذهبون لنيجيريا وتشاد للعلاج و التشاديين يسافروا للسودان للعلاج والسوداني يسافر الى الاردن للعلاج والاردني مان يتعالج في العراق والعراقي يتعالج في امريكا والامريكي يتعالج في المانيا و الألماني يصيبه مرض عضال فيسافر الى جامايكا ليجرب البنقو والسحر كعلاج

        الرد
      4. 4
        السمانى

        ياجماعة العلاج فى السودان ممتاز لكن السفر للعلاج حالة نفسية او مايسمى سياحة علاجية

        الرد
      5. 5
        أب لمبة

        يا السماني
        من اراد تثكله أمه فليعمل عملية في السودان خصوصا في رويال كير أو الزيتونة
        فضيل و الفيصل احسن بكثير ولكن يظلا دون المستوى
        فتجدهم مثلا في فضيل يستعملون نفس البطانية والشراشف بدون غسيل في غرفة العمليات رغما عن الفواتير الخيالية
        بعض الاجنحة الخاصة في المستشفيات الحكومية يجرون عمليات ليلا بدون علم المستشفى و هي عمليات آمنة جدا لان الجراح و طاقمه يكونون في قمة الحذر و الانتباه حتى لا يحدث خطأ و ينكشفوا وغالبا رئيس العصابة طبيب قيادي له وزنه وملمته عند الحكومة واعتقد عاملين حسابهم اذا انكشفوا قالوا هي عملية طارئة

        الرد
      6. 6
        انور

        مايجوا عندنا الا المرضى ؟؟؟!!!
        اكيد وراهم اهداف

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *