سياسية

عمر نمر: مشروع الحزام الأخضر يستهدف غرس 6 ملايين شجرة خلال العام الحالي


كشف وزير البيئة بولاية الخرطوم اللواء عمر نمر عن اتجاه لتقليل حرارة الأرض بنسبة 2% ومحاربة الزحف الصحراوي وتهيئة البيئة للسكان بعد اكتمال مشروع الحزام الأخضر بولاية الخرطوم، وقال نمر – خلال مخاطبته أسر الشهداء من 15 ولاية بالسودان ومنظمة شهداء تلودي؛ لدى زراعتهم 500 شجرة بالريف الغربي – إن مشروع الحزام الأخضر يستهدف غرس 6 ملايين شجرة مثمرة خلال العام الحالي على أن يكتمل المشروع في العام 2020 بغرس 20 مليون شجرة.
وأكد أن قضية البيئة قضية عالمية، مبيناً أن اهتمام الخرطوم بإقامة الحزام الأخضر يصب في إطار التنمية المستدامة.
وعدد نمر فوائد الغرس المثمر في تخفيف حرارة الأرض وامتصاص الغازات السامة ومحاربة الزحف الصحراوي ورفع المساحات الخضراء وتخفيف حدة الفقر ومحاربة الجوع، بجانب تنمية الريف بتوفير الكهرباء والمياه وكسب العيش لمواطني الحزام الأخضر، ونوه الى ان الحزام يمر بـ(5) محليات بولاية الخرطوم بطول 285 كليو وعرض 200 متر .
ومن جانبه؛ قال ممثل أسر الشهداء احمد الأمين الدولب؛ إن أسر الشهداء جاؤوا من 15 ولاية للمشاركة في الملحمة الخضراء.
من جانبها؛ قالت الأمين العام لمنظمة شهداء تلودي الدكتورة هند علي الاغبش إن ابناء وأرامل شهداء تلودي غرسوا 300 شجرة مثمرة في مشروع الحزام الأخضر كصدقة لأرواح الشهداء، مبينة أن المشروع يسهم في تطوير المناطق وعكس الوجه المشرق لولاية الخرطوم.

سونا


‫2 تعليقات

  1. اذا كل اسرة زرعت شجرتين فواكه قدام البيت كان الشعب مكتفي ذاتيا وكان ناس المزارع اتأدبو

  2. اتذكر في بداية الانغاز الكيزان اعلنوا الجهاد ضد الأشجار وقطعوها كلها فزاد الحر والغبار وعانى المواطنين خصوصا كبار السن والاطفال من هجير الشمس خصوصا في المواقف السفرية
    الآن جاء شرتيت ودعم من الخارج لهذا المشروع فاصبحت الشجرة صالحة قانتة بعد ان كفروها واهدروا صفقها
    …….

    رقم 5239.
    وله شاهد عند البيهقي 6/140، 141. وقال عنه عبد الرزاق المهدي في تحقيقه لتفسير القرطبي إنه حسن، وسئل أبو داود عن معنى هذا الحديث فقال: هذا الحديث مختصر، يعني: من قطع سدرة في فلاة يستظل بها ابن السبيل والبهائم عبثاً وظلماً بغير حق يكون له فيها، صوب الله رأسه في النار. تفسير القرطبي