كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قطر تُبهج الأيتام والأرامل في نهر النيل بقرية نموذجية



شارك الموضوع :

يزور أمير قطر (السابق) الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السودان، خلال اليومين المقبلين. وينتظر أن يفتتح برفقة الرئيس السوداني عمر البشير “قرية رفقاء النموذجية للأيتام” في ولاية نهر النيل بشمال السودان، الثلاثاء المقبل (25 أبريل).

وأوضح مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان حسين كرماش، أنه بفضل وتيرة العمل السريعة التي يتم فيها استخدام التقنيّات المستخدمة في البناء، ومنها السقوف المسبقة الصب التي تستخدمها قطر الخيرية لأول مرة، تم الانتهاء من بناء جميع مرافق قرية الأيتام.

ويستفيد من القرية التي تقع في محلية الدامر بنهر النيل 200 أسرة من أسر الأيتام بصورة مباشرة، وأكثر من 5000 شخص بصورة غير مباشرة من المناطق المحيطة بالقرية.

وتتكوّن القرية من 200 وحدة سكنية (للأمهات الأرامل وأطفالهن الأيتام)، روضة لأطفال التمهيدي، مدرستين للمرحلة الأساسية واحدة للبنين وأخرى للبنات، مدرستين للمرحلة الثانوية وواحدة للبنين وأخرى للبنات، مركز تدريب مهني، مستوصف طبي، مسجد جامع يتسع لـ 800 مصلٍّ، سوق تجاري، ومحطتي مياه (بئران مع خزان علوي لتغذية القرية باحتياجاتها من الماء الصالح للشرب)، ملاعب للأطفال، وساحات خضراء.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        عمر الفاروق / نيويورك

        جف المداد في مدح قطر الخير، ما نقول بعد كل هذا السيل الجارف من من الشهامة والرجولة والندي، لا نملك إلا أن نطأطأ الرأس خجلاً وإمتناناً ، قطر الخير التي لا تتبع ما تجود به بمن أو أذي، قطر التي لسناها يقول لا نريد منكم جزاءً ولا شكورا، مالك يا مصر تغضبين من عمل الخير، مالها قطر راعية اليتامي والأرامل وسباقة الخير، قطر لا تستحق التطاول والشتم علي مقامها الرفيع، هذا زمانك يا مهازل فامرحي، الكريم يشتم والبخيل يكرم، والله لقد أخجلت تواضعنا يا قطر الندي ،،جاءتكمجاءتكم جاءتكم

        الرد
      2. 2
        ابو عبدالرحمن

        قطر يا أخت بلادى يا شقيقة… قطر أم الدنبا وأبو اليتامى والمساكين ومكففة دمع الثكالا والأرامل .. اللهم زدهم بقدر كرمهم وآمنهم فى أوطانهم وقهم شرور الحساد والخونة والطامعين….آآآآآآميييييييييييييييييييييييييييين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.