زواج سوداناس

لمرضى الصدر.. انتبهوا الحرارة المرتفعة ونصائح تجنبكم المضاعفات



شارك الموضوع :

من المعروف أن التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة يسبب جفاف الجسم والإصابة بضربات الشمس، لكن بالنسبة لمرضى الصدر والحساسية فإنهم يتعرضون لمشاكل خطيرة.

فى هذا الصدد يقول الدكتور محمود محمد عمرو، أستاذ الأمراض الصدرية، إن التعرض المباشر لدرجات الحرارة المرتفعة يكون لها تـأثير سلبي على مرضى الصدر والحساسية، فإنها تسبب جفاف الشعب الهوائية وقلة وصول الأكسجين، مما ينتج عنها ضيق الشعب الهوائية، خاصة فى مرضى الصدر يصابون بزيادة ضيق الشعب الهوائية، لأنها تجف وتفقد الحركة والليونة، ومن الممكن أن يتعرضون للإغماء، نتيجة نقص وصول الأكسجين للمخ.

وتابع د. محمود فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه فى هذه الحالة يجب على المريض تلقى العلاج مباشرة عن طريق تركيب المحاليل، ووضع المريض على جهاز التنفس الاصطناعى، لإمداده بالأكسجين الكافى حتى يستطيع التنفس بشكل طبيعى.

كما يوصى أستاذ الأمراض الصدرية ببعض النصائح التى يجب على مرضى الصدر اتباعها أثناء درجات الحرارة المرتفعة، وتشمل الآتى:

1. من الضرورى شرب الكثير من الماء حتى تعمل الدورة الدموية بشكل جيد، وتكون هناك ليونة فى الشعب الهوائية ويحدث التنفس بشكل جيد.

2. فى الأوقات الحارة يجب على المريض أخذ العلاج وإتباع التعليمات التى حددها له الطبيب.

3. تجنب الأطعمة التى تسبب مشاكل فى الدورة الدموية كالأملاح والأطعمة الحريفة، لأنها تؤثر على الأكسجين الذى يحتاجه الجسم، ومن الأفضل الإكثار من الخضراوات والفاكهة.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *