سياسية

السلطات تمنع حزب التحرير من إقامة مهرجان خطابي


قال حزب التحرير، إن السلطات منعته من إقامة مهرجان خطابي حاشد بمناسبة الذكرى (96) لهدم الخلافة بشمبات في الخرطوم بحري، موضحاً أنه تم إبلاغه شفاهة بأن المهرجان ممنوع رغم تسلمه موافقة مكتوبة من الجهات المختصة، واستنكر الحزب قيام أشخاص بتفكيك الصيوان المقام في الميدان، وتهديد الجهات المتعاقد معها بمصادرة ممتلكاتها، بجانب تهديد القائمين على تجهيز الميدان بالاعتقال، واعتقال القائمين على الدعاية والإعلان.
وأوضح الحزب في بيان تلقت (الجريدة) نسخة منه أمس، أنه أكمل كل ما يلزم لإقامة المهرجان وقبل ساعات من انعقاده أبلغته جهات شفاهة بأنه ممنوع، مبيناً أن المهرجان يأتي تحت شعار: (أمة واحدة، راية واحدة، في ظل خلافة راشدة)، بمشاركة عدد من قيادات الجماعات الإسلامية، والعلماء المخلصين، والحضور اصطفافاً خلف ما وصفه بمشروع الأمة الخلافة الراشدة، معتبراً أن الحكومة وأجهزتها تقوم مقام العدو لمنع مشروع الأمة والشريعة، واصفاً إياها بالحكومة غير المحترمة وتتنازعها مراكز ثقل ولا تحترم عهودها ومواثيقها، مشدداً على أن هذه الحكومة غير جديرة بالبقاء ويجب تغييرها لتطبيق الشريعة.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. أين الحريات التى تتمشدقون بها . والله كل مابعدتوا عن دينكم أهانكم الله واهانكم الغير . لن تنفعكم أمريكا ولا غيرها ان هى رفعت حصارها وان لم ترفع . أين انتم من قوله تعالى 0 الذين ان مكناهم فى الأرض أقاموا الصلاة واتو الزكاة وأمرو بالمعروف ونهو عن المنكر