سياسية

جنوب دارفور تبدأ تحويل معسكرات النازحين لمدن سكنية


أعلن والي جنوب دارفور ادم الفكي، شروعهم في إنفاذ برنامج تخطيط معسكرات النازحين لتتحول المعسكرات إلى مدن سكنية للراغبين في الاستقرار بها، مع الاستمرار في خطة العودة الطوعية للراغبين في العودة إلى ديارهم.
ودعا الفكي، خلال تدشين برنامج العمل الصيفي للطلاب، بجنوب دارفور وتسليم نماذج من عقودات قطع مخططة للنازحين في معسكرات النزوح بقريضة، أهل المحلية بالمحافظة على استقرار منطقتهم وتقوية نسيجهم الاجتماعي لإسناد مشاريع التنمية، التي شرعت حكومته تنفيذها، خلال المرحلة القادمة، في مجالات الطرق والمياه والصحة. وقال إن قيادات المحلية قدموا النموذج في التصدي للنزاعات، وإيجاد الحل لها في حينها، الأمر الذي انعكس استقراراً وتعايشاً اجتماعياً متفرداً في المنطقة. وأوضح الفكي حسب شبكة الشروق، عزم حكومته تطبيق المزيد من الإجراءات التي تؤمن استقرار الولاية من أي مهددات أمنية. مضيفاً أن أمن المواطن خط أحمر لا يمكن تجاوزه من أي أحد يريد العبث باستقرار المواطنين. وأضاف أن الخطة التي وضعتها حكومته تعزز من التعايش السلمي، وتدعم برامج التنمية في الولاية.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. لا والف لا يا سعادة الوالي .. إذا أردت أن تبني لهم مدن سكنية فلتكن في قراهم حيث أرضهم ومزارعهم ومراعيهم وليس في اطراف المدن التي نزحوا اليها .. فهناك من ابناء المدن تقدموا للحصول على قطع اراضي من عشرات السنين ولم يحصلوا عليها. فكيف تمنح من نزح من أرضه حديثا حتى لو كان مجبرا أن تمنحه ارض غيره؟ هذا لا يجوز ومدعاة للفتنة والضغينة. أرجو قبل بداية مشروعك دراسته بعمق.