كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

8 معلومات عن لواء عاصفة الحزم أحمد عسيري



شارك الموضوع :

أصدر الديوان الملكى السعودى، امس السبت، أمرًا ملكيًا بتعيين اللواء أحمد بن حسن عسيري نائبا لرئيس الاستخبارات العامة، وإنهاء خدمة الفريق الأول ركن يوسف الإدريسى نائب رئيس الاستخبارات بإحالته للتقاعد.

«الدستور» ترصد فيما يلي أبرز المعلومات عن حياته ومحطات المهمة فيها:

◘ من مواليد محافظة محايل في منطقة عسير، التي تطل بموقعها الجغرافي شمالي أبها على مجموعة الطرق التي تربط المحافظات الجنوبية ببقية المناطق.

◘ تخرّج أحمد بن حسن عسيرى في مدرسة سان سير للتعليم العالي العسكري والتي أنشأها القائد العسكري وإمبراطور فرنسا نابليون بونابرت في 1802، وكانت حينها مدرسة تخصصية للعلوم العسكرية قبل أن يغير اسمها إلى «المدرسة الإمبراطورية الحربية» حيث حصل على المرتبة الأولى.

◘ حصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة السعودية، ويحمل درجة ماجستير في دراسات الدفاع الوطني من فرنسا إلى جانب درجة ماجستير في العلوم الإستراتيجية.

◘ يتحدث الإنجليزية والفرنسية بطلاقة، وهو الأمر الذي أثار إعجاب السعوديين وتحول في غضون أيام إلى نجم إعلامي وذكرهم بالعميد أحمد الربيعان الذي كان متحدثا إعلاميًا إبان حرب الخليج الثانية.

◘ اجتاز العديد من الدورات العسكرية التدريبية ويحمل عدد من الشهادات من معاهد وكليات أخرى شهيرة كسانت هيرس البريطانية وويست بوينت الأمريكية وعمل معلمًا بمعهد قوات الدفاع الجوي، وفي كلية الأركان، وجناح الحرب، وملحقًا على مكتب المستشارين العسكريين لوزير الدفاع.

◘ عام 2002 ثم تعينه قائد لطابور العرض العسكري، وعام 2010 تم تعينه مدير لمكتب الأمير خالد بن سلطان آل سعود، ثم عام 2014 رقي لمنصب مستشار في مكتب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية.

◘ اشتهر في عام 2015 عين متحدث باسم القوات المشتركة في عاصفة الحزم، وفي عام 2016 عين متحدثًا باسم قوات التحالف العسكري الإسلامي ضد داعش.

◘ تم اختياره ليعقد المؤتمرات الصحفية خلال الحرب الأولى على الميليشيات الحوثية التي وقعت في عام 2009، فتولى العميد عسيري مهمة اطلاق الصحفيين على آخر المستددات والأوضاع خلال الحرب حيث كان ينتمي إلى أفراد نمور القوات الجوية وهي السرب السادس من القوات الجوية الملكية السعودية.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.