جرائم وحوادث

مصرع (3) من أعضاء وفد يضم أثيوبيين متجه إلى محمية الدندر في حادث مروري بطريق مدني


لقي البروفيسور “معتصم بشير نمر” وموظف أثيوبي وثلاثة آخرين حتفهم في حادث مروري بطريق مدني الخرطوم بالقرب من منطقة أبوعشر، وأصيب موظف أثيوبي بجروح خطيرة، كانوا في طريقهم إلى لإجراء عمل مشترك بمحمية الدندر ونظريتها الأثيوبية (العطيس).
ونقل مصدر لموقع (النيلين) وفداً يضم الطبيب البيطري البروفيسور “نمر” من الجانب السوداني، واثنين أثيوبيين وسائق السيارة، تحركوا من الخرطوم يستغلون عربة بوكس دبل كاب، متجهين إلى محمية الدندر لإجراء عمل مشترك بين المحميتين، وأضاف عن تخطيهم عبور منطقة أبو عشر بقليل وقع تصادم عنيف بين سيارتهم وصالون قادمة في الاتجاه المعاكس، الأمر الذي أدى إلى مصرع ثلاثة من الوفد وهم “نمر” وسائق السيارة، وأحد الأثيوبيين، واثنين من مستغلي الصالون في الحال، بينما أصيب الأثيوبي الأخر ببتر في إحدى يديه ووصفت حالته بالخطيرة.
وفي ذات السياق قال شهود عيان لموقع (النيلين) إن الحادث وقع عند الساعة الحادية عشر، واصفاً إياه بالمؤسف، موضحاً أنه وقع بين سيارة بوكس دبل كاب وأخرى صالون، وأكد وقوع خمسة قتلى في الحال وإصابة آخر بجروح خطيرة، مبيناً أنه إسعف إلى مستشفى الحصاحيصا، وتابع أن جثث الموتى كانت ملقاة وسط الطريق وأطرافهم مبعثره، في مشهد أليم لا يحتمل، لافتاً إلى أن الحاضرين أجروا محاولات لإخراج سائق البوكس لكنهم فشلوا في ذلك نسبة لقوة الارتطام، وطالب شاهد العيان الحكومة والجهات المختصة بالإسراع في عمل طريق مزدوج ليحد من تزايد الحوادث المرورية، من جانبه أكد مصدر (النيلين) أن شرطة المرور السريع حضرت إلى موقع الحادث وأجرت تدابيرها اللازمة.

الحصاحيصا – النيلين – ودرابح


‫4 تعليقات

  1. إنا لله وإنا إليه راجعون ،، رحم الله البروف معتصم والمتوفين رحمة واسعة وأسكنهم فسيح جناته

  2. طريق الموت هذا نسمع من أكثر من عشرة سنوات أن الحكومة والولاية سوف تقوم بتأهيله وعمل طريق موازي له ، لكن صار كذبا وتسكينا. كل المتوفين والمصابين على هذا الطريق في رقبة الرئيس البشير والولاة وووزراء المالية والطرق ومسؤولين أمام الله عن كل هذه الأرواح.

  3. يا ناس المرور كفاية تلاعب بالارواح لابد من تشريع قانون يعاقب السائق بصورة مباشرة وان تكون المخالفات في اول نقطة يمر بها نحن بنركب مع سائق يتخطي في منطقة مكتوب بها هدئ السرعة وفي المنعطفات هذا يدل علي ان هنالك تقصير عام

  4. هذا الطريق معروف لدى الجميع بأنه خطر ويسمى بطريق الموت ولكن هناك استهتار بصورة مبالغ فيها لفئة كبيرة وهي السرعة الزايدة وعدم التنازل والكل يحسبها شطارة و تمكن وقدرة ولكن الغلط في هذه المواقف لا يمكن اصلاحه …لو تنازل واحد وقلل من السرعة ولكن هو القدر ….ربنا يرحمهم ويتولاهم برحتهم …