كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عزمي عبد الرازق: لا يمكن أن أبيع وطني ولو كنت أمتلك مثل الهندي عز الدين (العقارات) و(الشقق) في القاهرة وأخاف عليها !



شارك الموضوع :

لست في حاجة للرد على الأستاذ الهندي عز الدين لأن ما كتبه يتسق مع موقفه المعلن منذ بداية الأزمة بين الخرطوم والقاهرة، صعودا وهبوطا، حيث عاش الرجل ينسج على ذات وتيرة العلاقات الأزلية، والمصير المشترك، وذلك النشيد العاطفي الذي يفسح الجرح لأسطوانة نحفظها عن ظهر قلب، منذ أيام الملك فارق، وإتضح أنه مجرد أفيون للتخدير والإستعباط .. ولأنه تجنب ايراد إسمي، وركز هجومه على صحيفة (الإنتباهة) فسوف أتجنب الخوض معه في أي مهاترات، وأقتصر ردي على ما يعنيني في شهادته، وتحديدا الإشارات المباشرة التي لا تخلو من استخفاف، وتشكيك .

وصف الهندي ما ورد في شهادتي بأنه عبارة عن توهمات وتهيؤات، ومعلومات مرتبكة سقتها، وهو بعد لم يضطلع على القصة الكاملة، وهنا سأكتفي بالقول أنني عملت مع الهندي في صحيفة (الأهرام اليوم) لأكثر من ثلاث سنوات، ورشحني لرئاسة القسم السياسي، فإذا كنت متوهماً وأنشر معلومات مرتبكة ومضطربة، فذلك من صنع يده، ويعود عليه اللوم أكثر، لأنه كان يبيع للناس الوهم، لدرجة تجاوزت أرقام مبيوعات (الأهرام اليوم) وقتها أكثر من (50) ألاف نسخة، وكان يعتز ويفخر بتلك التجربة الناجحة التي لم يكررها بعد ذلك، فكيف اكتشف اليوم فجأة أنني أسوق الأوهام، لكنه لم يكتشف أنني لا يمكن أن أبيع وطني ولو كنت أمتلك مثله (العقارات) و(الشقق) في القاهرة وأخاف عليها ! فما قيمة كل هذا؟

بقلم
عزمي عبد الرازق

شارك الموضوع :

22 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبدالرحمن

        اذا اختلف اللصان ظهر المسروق…كلكم مانافعين اعوذ بالله منكم

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          وللللللعت !!

          والمستفيد مخابرات الشر !!

          ليس بعيدا أن يدفع بمن هم على استعداد لبيع كل شيء من أجل أطماعهم

          نربأ بأن يكون أولئك منا …ماهم منا ولا نحن منهم

          نبرأ منهم إلى أن يدركوا أن الوطن هو العرض

          الرد
      2. 2
        الاسيوطي

        رد عجيب يعبر عن خلل في الفكر والمنطق
        لأنه عمل معه فهو يتحمل ما يصدر عنه بل هو الذي يستحق اللوم
        هههههه هذا لم يبلغ بعد ههه
        ما زال طفلا. .والهندي أبوه بالتبني..ههههه.
        هولاء صحفيي الشر

        الرد
        1. 2.1
          ابو عبدالرحمن

          وصف المقريزى لأهل مصر :
          “أهل مصر يغلب عليهم الدعة والجبن والقنوط والشح وقلة الصبر وسرعة الخوف والحسد والنميمة والكذب والسعي إلى السلطان وذم الناس بالجملة، كما يغلب عليهم الشر والدنية التي تكون من دناءة النفس والطبع …..ومن أجل توليد أرض مصر الجبن والشرور والدنية لم تسكنها الأُسد، حتى كلابها أقل جرأة من كلاب غيرها من الأمصار، وكذلك سائر ما فيها أضعف من نظيره في البلدان الأخرى، ماخلا ما كان منها في طبعه ملايمة لهذا الحال كالحمار والأرنب
          المصدر : “المواعظ والاعتبار بذكر الخطط و ا لآثار” صفحة 433″.
          ومما يُنسَب لعمرو بن العاص رضي الله عنه أنه قال في وصف مصر: “ … ونساؤها لُعَب، ورجالها عبيد لمن غلب”، ويضيف الرواة لتلك العبارة إردافه: “يجمعهم مزمار وتُفَرّقهم عصا!”
          وقد صدق

          الرد
        2. 2.2
          ابو عبدالرحمن

          ومما يُنسَب لعمرو بن العاص رضي الله عنه أنه قال في وصف مصر: “ … ونساؤها لُعَب، ورجالها عبيد لمن غلب”، ويضيف الرواة لتلك العبارة إردافه: “يجمعهم مزمار وتُفَرّقهم عصا!”
          وقد صدق

          الرد
          1. حسن

            قريتا أرداف
            قلت كمان في كلام عن أرداف نسائهم من المقريزي

            الرد
        3. 2.3
          Rabea Omer

          ود يا اسيوطي
          ماتتلم ياله – روح شوف ماما فيفي راحت فين

          الرد
      3. 3
        جعفر

        درجة جهلي بالهندي وعزمي واحده.لست مع أحدهما على الآخر.
        لم أقرأ موضوع الهندي لكن عزمي اقر بأن الهندي لم يذكر اسمه فيا اخي طالما أنه لم يذكر إسمك لماذا تذكره وتلمزه ببيع الوطن لأنه يمتلك عقارات بالقاهرة.
        لو كنت مكانك يا عزمي لعجلت بالاعتذار الهندي فكلنا سوف نكون في حوجة لحسناتنا يوم الموقف العظيم.
        فكان الأجدر بك تفنيد إدعاءته عليك بالمنطق السليم لا بالهمز

        الرد
        1. 3.1
          أبو السره

          ((((((وأقتصر ردي على ما يعنيني في شهادته، ))))))))

          تمعن في القراءة يا جعفر.

          الرد
          1. Rabea Omer

            كلنا معنيين بالرد

            الرد
      4. 4
        جعفر

        أما أنت يا الاسيوطي ان كنت فعلا اسيوطي، فأخرج منها، فانك لم تفهم قصد الكاتب، فهو يقصد انه جدير لدرجة أن الهندي كان قد عينة فى موقع مسؤلية وذلك إما لأنه جدير او لان الهندي يعين ناس اي كلام. فعلى الهندي ان يختار بين امرين احلاهما مر.
        عرفت؟!

        الرد
      5. 5
        ودبندة

        مش قلنا الهندي يموت في الدفاع عت مصر عشان.عنده شي يربطه مع المخابرات المصرية.
        تكسر تلج .وإلا العقارات بح..

        الرد
      6. 6
        Ahmed

        عجبتني كثيرا يا عزمي … لان هذا الاسمه هندي … اتضح انه عميل كبير للمخابرات المصرية …. والآن فضحته لشقته التي لا تستحق كل هذا الدفاع عن مصر ولا تسوي السكن فيها تنكر بيت أهله الولدوه فيه مٍْْـن الطين وراكبتهم المتواضعة ….بالتالي بعتبر شقته المساحتها مائة متر او خمسة وسبعين متر … كأنها قصر … علما بان راكوبة أجدادها أفخم …. فهذا عميل وسخ وتافه…. والنشوف تعليقه عن حجز الطاهر سآتي ….

        الرد
      7. 7
        Naser

        كلام زي الورد يا ابو عبد الرحمن…
        اقرب مثال لكلامك المسمي روحو الاسيوطي دا…
        علي فكرة الزويويل دا ما اسيوطي ولا مصري ولا حاجة..قريب الهندي..زعلان بس عشان بنهاجم الزول البرقعو..يرقعكم البلا انت والهندي يا اسيوطي

        الرد
      8. 8
        ابوعمر

        يا استاذ عزمى رفضك لأن تكون بوغ مخابراتى من البديهى أن يجعل الابواغ المأجوره تتململ ولكنى لم أكن أتوقع أن تصل الوقاحه بأحد هذه الأبواغ لأن يرد على كشفك للحقيقه .
        لو كنت مكانك يا أستاذ عزمى لما رفضت الفكره وأنما كنت سأذهب للمخابرات السودانيه وأخبرهم بماعندى من معلومات وأنا متأكد أن المخابرات السودانيه كانت ستطلب منك لعب الدور الى النهايه حتى تكشف بقيه الأبواغ وأنت عندما تؤدى هذا الدور أنما تؤديه لمصلحه الوطن ومصلحه شعب السودان وأنا شخصيا” لو كنت مكانك لفعلتها .

        الرد
      9. 9
        محي الدين

        الهندي عذالدين داء وأمثاله من الخونة هم الضيعوا السودان وضعوا حلايب اذا كان الهندي وزيرا صدقوني سوف يوقف قرار وقف إستيراد الفاكهة من مصر صدقوني وكان أن أعلن وقال حلايب مصرية أمثال الهندي غرقوا حلفا وظلوا السودان في اتفاقية مياة النيل الإتفاقية الجحفة في حق السودان كيف توقع على اتفاقية ظلم اكيد المصريون جابوا ليهم النساء البيض عشان ياثروا فيهم وكل شي المصرين من أجل مصلحتهم يعملوا وشفتوا كيف الحكومة والإعلام المصري مجتهدين بأن يكسب حلايب مصروا شعب السودان في حلايب واثروا علي زعماء العشائر واحتمعوا بيهم عدة مرات وعملوا تنمية عظيمة عشان المواطن في حلايب يحس بيها ويعلن رفضه الانضمام للسودان وداء الحصل حكومة السودان غبية جدا كل مرة المصرين يبردو ليهم قلوبهم وكل مايقابلوا المصرين أقصد الحكومة المصرية يخرسو خالص عن زكر حلايب وكانن اصلا مافي مشكلة حق السودان واضح بس أصحاب الحق ماجادين في طلب حقهم والله لو جادين ولو بالقوى حلايب ترجع واذا وقعت حرب العالم كله ممكن يلوم مصر لأنها رفضت أن نمشي محكمة العدل وانا متأكد الله بيكون مع الحق والسودان حقه واضح وكل خرائط العالم تشهد بذلك ولكن للأسف حكمتنا جبانة وماعندها وطنية بتنبطح للمصرين مثل الكوز الهندي المعجب بيهم وللأسف ما تعلم منهم حب الأوطان أما شفت كيف المصريون يحبون بلادهم ودليل ذلك كل الإعلام واقف مع أخز حلايب ولو بالباطل

        الرد
      10. 10
        عز//

        اذن فان للهندي ما يخاف عليه من سؤ الاحوال السياسية بين البلدية فهو دائما يقف مع الجانب المصري وقد قلنا ذلك كثيرا تعليقا على ما يكتبه يراعه ويخطه بنانه ولكننا لم نكن نعلم بأن لديه ما يخاف عليه ويخشى فجزاك الله الاخ عزمي فقد كشفت لنا السبب لهذا التعب الذي يلاقيه السيد/ الهندي عزالدين والرهق الذي يعانيه .

        الرد
      11. 11
        زول ساى

        كل داعرات مصر يمتلكن نسخة من مفتاح شقة العميل الخائن الهندى عزالدين والكلب ينبح حرصا على ذنبه

        الرد
      12. 12
        Abdul

        حتى اسم صحيفته ( الاهرام اليوم ) يشى بأن تأسيسها له كونيكشن وامتداد لجهة ما فى مصر . فكلمة الاهرام ليس لها حضور كبير فى المجتمع السودانى وليست ذات معنى او قيمة كبيرة فعلاما اخنارها الهندى اسما لصحيفته .

        الرد
      13. 13
        RAYYAN

        دايرين نعرف راي مزمز ابو القنابل …ابو لهب الدلقوني…في مسالة الخلاف مع مصر.. لانه برضه عنده شقق في القاهرة.. هل يتكامل مع ويعضض راي السحسووح الممسح بالنيفيا الهندي ام يخاف على شققه

        الرد
      14. 14
        Jaser

        ايها الهندى المتمصرى
        تدافع كثيرا عن مصر ونحن الذين شاركنا فى حروبها ضد اليهود منذ القدم لاننا اصحاب حارة ولنا القدح المعلى ولا ننافق على حساب الوطن. ثم بسذاجتكم وطيبتكم البلهاء التى يستخف منها الشعب المصرى حتى الان تم استقطاع ارض السد العالى عن قصد حتى يدمروا تراثنا وحضارتنا المروية الضاربة فى الاعماق ونحن فى ثبات عميق انذاك تلهون بام كلثوم وافلامكم الخليقة وربما تشربون الممنوع والمصريين يستقطعون الارض وانتم فى العسل المصرى افلام ومسلسلات مجانية وربما بارات مدفوعة الثمن لتسلب الارض ومن بعدها يداهنون مع الانجليز ليحطموا بلادى ويسرقوا خيراتها ويقتلوا بنى جلدتى وما زالوا يتامرون فاين انت من خزعبلاتك ودفاعك الغير مبرر؟
        وذا اردت ان توضح الينا بانك مضلع على صحفها وكتبها او تعلمت فيها وانكم دنجوان زمانك فنحن لم نتعلم هناك بل هنا فى بلدى وشموخها الا انسان مريض مهووس يدافع عن بلد ليس ببلدة؟؟؟؟
        ومن المؤسف انك تدافع عن شعب على مر العصور والتاريخ يكيل السباب للشعب السودانى ويمارس الاستخاف بكم انتم.
        الم يكفى اساءة اعلى قمة فى البلاد الا وهو رئيس البلاد وينعت بالرقاص وبلادهم كلها فجور وراقصين ومجون ولهو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        الا يكفى بانهم يختلقون ويفتعلون المشاكل ضد السودان فى كل مكان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        هل ننسى الاعيبهم ودسائسهم ونفاقهم على السودان؟؟؟
        هل ننسى المكائدات ضد بلادى فى دول الجوار وفى الخارج؟؟؟؟
        هل ننسى تربصهم بالبلادفى كل اتجاه؟؟؟؟؟؟؟
        هل تعلم يا هندى هولاء المصريين سوف يتفقون مع نوعيتك دى والشيطان ليدمروا بلادى تماما ولا يرونها تنهض على الاطلاق.
        لانهم يعتقدون باننا ننافسهم ونحن الافضل اخلاقا وفكرا وتهذيبا واكثر احتراما فى كل مكان الا عند المصريين فلماذا ياهندى؟؟؟
        ان كانت سياسة الاستنكاح والعبط المصرى تنطلى عليك فنحن ليس باغبياء وزمن الفهولة عدى على الشعب السودانى الا القلة امثالكم الذين اتوا واثروا فى زمن الغفلة؟؟؟؟؟؟
        لن نتحمل اساءاتهم فى كل مكان وزمان ويفتعلون المشاكل حتى فى هزيمة المنتخب المصرى مع الجزائرى تمت اساءة الشعب السودانى ودى اقل حاجة فما بالك ياهندى تدافع عنهم؟؟؟؟؟؟؟
        اسال كل مغترب عن رائهم فى المصريين سوف تجد الاجابة واحد بان هذا الشعب لا يكن لاى شخص سودانى ود ومحبة وان سمحت لهم الفرصة ليقتلعون من كل موقع ووظيفة لفعلوا فهولاء هم اسيادك يا هندى؟؟؟؟؟؟
        هل تعلم بان كل شعوب الدنيا تقدر السودانىين الا هولاء الوقحيين؟؟؟؟ لماذا ياهندى
        لاننا تعرف تاريخهم ونعرف من هم لذلك وتاكد لن تكون هنالك علاقة معهم حتى نذهب الى دار البوار لاننا ببساطة اى انسان سودانى شريف يتمتع باخلاق عالية لا تشبة اسيادكم من المصريين؟؟؟؟؟
        ماذا ننتظر من شعب جله فى الملاهى والاخر فى البارات والاخر فى الاستديوهات يمثل ويمثل بنا فى الادوار الوضيعة لايقبلها الا الوضيعين امثالكم.
        ماذا ننتظر من شعب يسخر من اهراماتنا ومن تاريخنا وحضارتنا السودانية الضاربة فى الاعماق ماذا تسمى هذا يا هندى؟
        ماذا تنتظر من شعب يسخر منك انت اولا ومن ثم من شعبى الابى وحتى رئيسنا لم يسلم من افواه المصريين والمتمصريين؟؟؟
        ماذا ننتظر من شعب يريد ان يصدر لنا قاذوراتهم من ادوية مضروبة وفاكهة ملوثة؟؟؟ وللاسف حتى لم تم توقيفها من السلطات السودانية؟؟؟ استخف بنا المصريين لايقاف صادراتهم حتى السودان؟؟؟ اليس هذا باستحقار فى نظرك؟؟
        وهل يجرووا المصريين على اساءة دول الخليج ناهيك عن امريكا بل يساء الشعب السودانى لانكم الحيطة المائلة والمايلين كثر؟؟؟ مع العلم فبل يومين الامارات العربية المتحدة اوقفت كل شى مصر زراعى بسبب الاسمدة هل لديك علم بذلك؟؟؟
        الايكفيك احتلال ارضى ومديونية السودان من المياة عليهم والسد العالى وتامرهم علينا فى كل الاصعدة ومع كل الدول لماذا يا هندى؟؟؟
        لانهم يعلمون ان نهض السودان فعلى مصر السلام.
        لذلك يكيلون لنا التهم ويحيكون المصائب لكى لا يبلغ السودان شاؤا عظيم ولكن مهما تكالب اعداء السودان من الداخل والخارج سوف يجد السودان مكانته فى كل الاوساط رغم كيد الكائدين.
        ويكون فى علمك هم يكرهون كل الشعب السودانى الا العملاء والمرتزقة والمعارضين والرؤساء المخاذلين الذين يحتمون بهم من اجل بضع حفنات فعن اى مصرى تتحدث؟
        ويكرهوننا لاننا نحن اساس الحضارات فى الدنيا كلها ان كنت تستخف بالحضارة السودانية.
        ويكرهوننا لاننا العزة والكرامة والرجولة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        ويكرهوننا لاننا الاخلاق والسلوك والاباءة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        يكرهوننا لاننا لا نقبل الذل والازلال ولن نبيع الكرامة لكى نغتات ونربى كوم لحم من العيال كما يقولون؟؟؟
        يكرهوننا لاننا شعب عزيز لا يشحد كما يشحد الاخريين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        يكرهوننا لاننا التميز والاقتدار فى كل الدنيا الا هم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        يكرهوننا لان كل الشعوب تتمنى ان تكون مثلا وفاء واخلاقا واحتراما وحياءا والخ وهم لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        وتكرة الحكومات المصرية السودان للاتى:
        للموقع الجغرافى المتميز والرابط بين افريقيا والعالم والدول العربية ما بين البحر الاحمر وباب المندب فاذا استقر السودان سياسيا فليس من مصلحتهم فعلى مصر ان تبل ميتها وتشربها لاننا سوف نكون رقم واحد فى كل انحاء الدنيا وبالتالى سوف تنهار مصر وعليه لابد ان يدمر السودان ليبقوا هم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        ثانيا مصادرنا الحيوانية والزراعية تكفى الدنيا وما عليها للتصدير ولذلك سوف نحارب من مصر لتظل مصر رغم قلة اراضيها الزراعية لتصدر هى اوساخها من اسماك وفاكهة وادوية مغشوشة.
        ثالثا الجانب السياحى فى البجراوية واهراماتنا التى لا تعترف بها مصر فى تعرف ان تاريخها كلوا مزور وعلى حساب الحضارة السودانية لذا سوف تحارب السودان مدى الحياة لكى لا تضح الحقائق ولكى تبقى هى البلد السياحية فقط دون السودان.
        رابعا شكل العلاقات الخارجية الان مع كل الدول لا يروق لها لذلك سوف تزرع الفتن والدسائس فى كل مكان للنيل من وطنى؟؟؟؟
        خامسا هى تريد السودان فى المؤخرة والا تقوم له قائمة على الاطلاق لكى يظل ينفذ سياستها بما يخد مصلحتها هى لا السودان.
        سادسا تريد من الحكومة الان والتالية والسابقة ان تقول حاضر سعادتك والا تطلع من بيت الطاعة وان تكون ذيلا لها وتابع ضعيف يا هندى وما اكثر الهنود فى بلادى???
        سابعا تريدنا ان ننفذ اتفاق الحريات الاربعة لصالحها ونحن نتفرج لترفدنا بسكانها الاكثر من 100 مليون وجلهم امراض فتاكة من كبد فيروسى وامراض تناسلية وعملاء وجواسيس ودعارة ومخدرات وبارات والخ؟؟؟
        دا السودان لا والف ولا للمطبلاتية واصحاب المصالح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        ومن الان لن نبتزنا مصر وتاكل بعقلك حلاوة فنحن نعرفها اكثر من اصحابها وسياسة دول نحن اخوات ما بتنفع ونحن رجالة- اما النيل واشقاء- ونحن عمق السودان وانتم عمقنا – وشعب واحد – واليهود عاوزين يفرقوا بيننا وانتو عرسو مننا ونحن ما نعرس منكم والخزعبلات والمعانى الجوفاء دى الا ياكل منها المغفلين والعبيطين؟؟؟
        بلدى فوق الجميع وفوق راس الكل مع العلم باننى لا انتمى الى اى مسخرة من مسخرات الاحزاب التى يفوق عددها 100 حزب فى بلد فقيرة وتعيسة بامثالكم.
        وتاكد لن يكون هنالك ود على الاطلاق مع الشعب المصرى رضا من رضا ورفض من رفض وسوف تكون فى القريب العاجل حرب الكرامة للسودان وحتى وان عجزت هذه الحكومة وتقبلت لنفسها الاساءات ولشعبها سوف ياتى الرجال اولاد الرجال باذن الله سبحانه وتعالى.

        الرد
      15. 15
        جعفر

        تمعن في العنوان يا ابا السره احسن الله الينا وإليكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.