كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ما هي فوائد تناول الفطر «المشروم» في وجبتك؟



شارك الموضوع :

كان الفطر يقدم في عصور مصر القديمة للملوك فقط، أما الرومان القدماء فكانوا يعتقدون أن الفطر يعطي القوة للمحاربين، ويوجد حوالي 300 نوعاً مختلفاً من الفطر وهي صالحة للأكل وتشتمل على فوائد غذائية وصحية متنوعة.

وفي هذا السياق، يحتوي الفطر على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد في وقاية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة، كما أنه غني بالمعادن والألياف الغذائية الضرورية لصحة الجسم. ويعد غذاء مثالي للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي نباتي كونه يعد بديل عن اللحوم الحمراء لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات. وفيما يلي أهم فوائد الفطر:

يعزز صحة القلب

يعتبر الفطر مصدراً أساسياً للألياف الغذائية التي تتضمن الكيتين والبيتاجلوكان التي تساعد على خفض الكولسترول وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يخفض نسبة الدهون الثلاثية التي تسهم في انسداد وتصلب الشرايين.

مصدر غني بالفيتامين D

يعد الفطر النوع النباتي الوحيد الذي يحتوي على عنصر الفيتامين D الذي يساعد على تقوية العظام ويحمي من هشاشتها، كما أنه يسهم في الوقاية من أمراض المفاصل التي تظهر بسبب التقدم في السن.

يقوي جهاز المناعة

أثبتت العديد من الدراسات أن الفطر يساعد في محاربة الفيروسات عن طريق إنتاج البروتينات المضادة لها، كما يساعد في حماية وإصلاح أنسجة الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يحفز تناول الفطر إنتاج الإنترفيرون الذي يقوي الأنظمة الدفاعية داخل الجسم ضد الميكروبات والجراثيم.

التحكم بالوزن

يحتوي الفطر على العديد من الألياف الغذائية التي تلعب دوراً هاماً في التحكم بالوزن وزيادة الشعور بالشبع الأمر الذي يساعد على تقليل الشهية إلى جانب كونه لا يحتوي على العديد من السعرات الحرارية.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.