منوعات

10 حقائق لا تعرفها عن أسامة بن لادن «صور»


هو “أسامة بن لادن”، زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، وأحد الإرهابيين الأكثر شهرة في العالم، رغم جذوره الثرية في السعودية.

أصبح اسمًا مألوفًا فى عام 2001 بعد تنظيم سلسلة مدمرة من الهجمات على مبانى مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى البنتاجون فى فيرجينيا، وتجدر الإشارة إلى أن هجمات 11 سبتمبر أودت بحياة أكثر من ألفي شخص، وشنت الحرب الدولية على الإرهاب.

وفيما يلي نستعرض 10 معلومات تنشر لأول مرة “أسامة بن لادن” بحسب موقع “لولوت”.

1- كان يزرع الماريجوانا

تضمن مجمع بن لادن السكني في أبوتاباد سلسلة من الحدائق المزروعة بالبطاطس و الماريجوانا، ومصانع تقدر بالملايين لتصنيعها بالرغم من وجود الكومباوند بجوار قاعدة عسكرية باكستانية إلا أنه ليم يستطع أحد كشف الأمر.

2-كان يعشق ويتني هيوستن

عرف عن بن لادن كرهه للموسيقى عندما كان صغيرًا فى السن، وكانت مقولته “الموسيقى هي ناي الشيطان”، لذلك فإن حبه لويتني هيوستن أمر فى غاية الغرابة.

3-مشجع كرة متعصب

كان “بن لادن” موهوبًا فى لعبة كرة الطائرة، وما ساعده فى ذلك أكثر هو طوله وقوة بنيانه، ووكان من مشجعي نادى “أرسنال” الإنجليزي لدرجة التعصب.

4-ماكينات المشروبات الغازية

عشق زعيم تنظيم القاعدة السابق الماركات الهيرة، لدرجة أن مكان إقامته كان يحتوي على العديد من ماكينات المشروبات الغازية.

5-يفضل شبكة “بي بي سي”

كان الزعيم الراحل يفضل إذاعة “بي بي سي” الإخبارية عن أى شبكة أخري، ويتابعها باستمرار ويستمع إلى محطتها على الراديو بحسب تصريحات نجله “عمر”.

6-كان يحمل الكثير من الأفلام الإباحية

بعد اقتحام المكان الخاص به، ثبت احتواؤه على الكثير من الأقراص الصلبة التى تحتوى على عدة أفلام إباحية.

7-استغل الأطفال الصغار حراس “بن لادن”

قال أحد الأطفال بعد مداهمة الكومباوند السكني، إن الأطفال كانوا يكرهون الحراس، خاصةً عند لعب كرة “الكريكيت”، وعندما تطير الكرة داخل المجمع السكني، يستحيل الوصول إليها، ثم يعطونهم مبالغ أضعاف سعر الكرة حتى لا يدخلون لتفاصيل المجمع السكني.

8-درس الاقتصاد

تخرج بن لادن في كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الملك عبد العزيز المرموقة، حيث درس إدارة الأعمال والاقتصاد، ونجح فى إدارة أعمال البناء الخاصة بوالده، وأشرف على مشاريع بناء تبلغ قيمتها مليار دولار.

9-تمنى أن يصبح راعي بقر

عندما كان صغيرًا كان لديه استشمارات فى مجال الخيول، وصلت إلى 20 مزرعة فى جدة، بينما كان يقوم بإطلاق النار بينما يمتطي الحصان، فى محاولة له لمواكبة رعاة البقر.

10-كان يتحرك بخطوط الهواتف

اكتشفت السلطات الأمريكية مبلغ 500 يورو ورقم هاتف فى جيوب بن لادن، بعدما نجح بن لادن في التهرب من القوات الأمريكية لمدة عشر سنوات، وبعدما فشلت المخابرات التابعة لتنظيم القاعدة في توقع عملية استهداف زعيمها.

صدى البلد


تعليق واحد