كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ماذا يحمل وزير الخارجية المصرى ؟



شارك الموضوع :

عاب علينا قلة من أبناء الشعب السودانى ردنا على الهجمة المصرية الإعلامية والتجارية التى أساءة لهذا الشعب والوطن . لكنهم معذورين لانهم ربما يرون بعين المصالح الشخصية وإلا كيف لهم أن يعيبوا ذلك على الشعب (معارض ومؤيد) الذى أثبت وطنيته رغم إختلافه مع الحكومة لان قضايا الوطن هى قضايا الشعب . ونقول لهؤلاء لماذا الأكثرية دافعت عن الوطن ؟ هل هم ناشطوا برامج التواصل وأصحاب الجوازات الأجنبية وحملة الإقامات العاملين والعاطلين وأصحاب الولاءات المزدوجة مثل ولاءكم ودفاعكم عن مصر .
هل وزير الخارجية قادما ليقدم أعتذار بسبب ما جرى فى مجلس الأمن بخصوص العقوبات أم يريد أن يبشر الحكومة السودانية بالإنسحاب من حلايب وشلاتين أم بتطمين الشعب السودانى بأن الخضروات والفواكة والسلع التى تصدر الى السودان ليس بها ملوثات وسموم أم أنهم أوقفوا الإعلام الذى يسب ويشتم ويسىء لهذا الشعب والوطن على مسمع من الحكومة المصرية والبعض يعيب علينا الرد . مرحبا بوزير الخارجية كضيف علينا لكن إن كان يحمل تهديد وإستعمال القوى عليه أن يعلم بأن السودان خاض حروبا فى مناطق وعرة وأجواء متغلبه وإمكانيات محدودة طوال الخمسون عاما الماضية وظل ثابت وقواته فى تقدم وتطور رغم كثرة الجبهات والجهات الداعمة لتلك الحركات المسلحة وأولهم مصر التى يدافع عنها ولم تفكر يوما لتتوسط لجارتها ولا تدعمها فى حروبها وحصارها .
وزيرالخارجية المصرى السيد سامح شكرى يعلم حجم الخسارة التى جنتها حكومته فى ظل سياساتها التى لا تمت لمصر وشعبها بصلة كما كانت سابقا ويعلم من الذى يوجه إعلامه حتى وصلت بهم الإستفزازات لشعب السودانى أن تنقل الصلاة من تلك المناطق التى يسكنها سودانيين شكلا وأصلا ولبسا ووطنية . مصر التى لم تقف يوما ما مع السودان فى كل المشاكل التى واجهها والحروب التى خاضها والحصار الجائر كما يقف الجار مع جاره .
لقد أحست مصر بنهضة السودان وعودته الى موقعه الطبيعى العربى والإفريقى والعالمى وكأننا أن شاء الله نرى أعلام جامعة الدول العربية ترفرف وسط الخرطوم وطائرات الرؤساء تهبط يوميا وميناء بورتسودان حركته مثل خلية النحل وأرض السودان لا تجد فيها شبرا لم ينبت به زرع فقط أذا تماسكنا مثل اليوم وحاربنا الفساد .. الفساد..الفساد. ياوزير الخارجية المصرى إعلم بأن إستثمارنا أصبح خليجيا وتعاملنا إفريقيا وصداقتنا شرقية ومعاهداتنا وإتفاقياتنا غربيا . إنتهى زمن الصمت والتبعية التى تريدونها لنا . هذا هو السودان وهذا الشعب السودانى وتلك هى الأمة العربية والإفريقية التى عرفتنا وعرفناها ولم تتغير فينا المبادىء والأخلاق والنوايا والكرم .

عمر الشريف

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1
        ودالسوكي

        عمر الشريف لله درك يا ابن السودان لقد طفح الكيل من هؤلاء الاقزام دعك من الهندي عزاىلدين اليس لهذا الرجل حس وطني والله اشك في ذلك حاجه قريبة وانا اشك بانه سوداني اصلا

        الرد
      2. 2
        الفاتح النوبي

        الاخ عمر : لو التفت الشعب السوداني الى كل يرمي حجرا اويكتب كلمة لما تقدمنا خطوة .
        الحمد لله الشعب السوداني بخير والصحافة السودانية بخير وطالما تصالحنا مع انفسنا وجيراننا وبدانا خطوة الالف ميل بالزراعة في صحاري كردفان واصبحت تنتج لنا قمحا والشمالية ايضا والاستثمارات تهل علينا قليل الفساد والمفسدين مقدور عليه .غدا سيعود لنا تائبا من سطر حرفا ضد هذا الشعب الاصيل وستاتي صاغرة حكام مصر واعلامها وراقصيها حينما تمتليء سد النهضة وتجف بحيرة النوبه .
        لا خوف علينا مادام فيهم صحفيون وكتاب شرفاء امثالكم .

        الرد
      3. 3
        Jaser

        ردا الى الساذجين الذين يتغاضوا عن اساءات الشعب المصرى اولاد بمبة لشعبى الابيئ والكريم منذ فجر الاستغلال وحتى الان
        ايها الهندى المتمصرى
        تدافع كثيرا عن مصر ونحن الذين شاركنا فى حروبها ضد اليهود منذ القدم لاننا اصحاب حارة ولنا القدح المعلى ولا ننافق على حساب الوطن. ثم بسذاجتكم وطيبتكم البلهاء التى يستخف منها الشعب المصرى حتى الان تم استقطاع ارض السد العالى عن قصد حتى يدمروا تراثنا وحضارتنا المروية الضاربة فى الاعماق ونحن فى ثبات عميق انذاك تلهون بام كلثوم وافلامكم الخليقة وربما تشربون الممنوع والمصريين يستقطعون الارض وانتم فى العسل المصرى افلام ومسلسلات مجانية وربما بارات مدفوعة الثمن لتسلب الارض ومن بعدها يداهنون مع الانجليز ليحطموا بلادى ويسرقوا خيراتها ويقتلوا بنى جلدتى وما زالوا يتامرون فاين انت من خزعبلاتك ودفاعك الغير مبرر؟
        وذا اردت ان توضح الينا بانك مضلع على صحفها وكتبها او تعلمت فيها وانكم دنجوان زمانك فنحن لم نتعلم هناك بل هنا فى بلدى وشموخها الا انسان مريض مهووس يدافع عن بلد ليس ببلدة؟؟؟؟
        ومن المؤسف انك تدافع عن شعب على مر العصور والتاريخ يكيل السباب للشعب السودانى ويمارس الاستخاف بكم انتم.
        الم يكفى اساءة اعلى قمة فى البلاد الا وهو رئيس البلاد وينعت بالرقاص وبلادهم كلها فجور وراقصين ومجون ولهو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        الا يكفى بانهم يختلقون ويفتعلون المشاكل ضد السودان فى كل مكان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        هل ننسى الاعيبهم ودسائسهم ونفاقهم على السودان؟؟؟
        هل ننسى المكائدات ضد بلادى فى دول الجوار وفى الخارج؟؟؟؟
        هل ننسى تربصهم بالبلادفى كل اتجاه؟؟؟؟؟؟؟
        هل تعلم يا هندى هولاء المصريين سوف يتفقون مع نوعيتك دى والشيطان ليدمروا بلادى تماما ولا يرونها تنهض على الاطلاق.
        لانهم يعتقدون باننا ننافسهم ونحن الافضل اخلاقا وفكرا وتهذيبا واكثر احتراما فى كل مكان الا عند المصريين فلماذا ياهندى؟؟؟
        ان كانت سياسة الاستنكاح والعبط المصرى تنطلى عليك فنحن ليس باغبياء وزمن الفهولة عدى على الشعب السودانى الا القلة امثالكم الذين اتوا واثروا فى زمن الغفلة؟؟؟؟؟؟
        لن نتحمل اساءاتهم فى كل مكان وزمان ويفتعلون المشاكل حتى فى هزيمة المنتخب المصرى مع الجزائرى تمت اساءة الشعب السودانى ودى اقل حاجة فما بالك ياهندى تدافع عنهم؟؟؟؟؟؟؟
        اسال كل مغترب عن رائهم فى المصريين سوف تجد الاجابة واحد بان هذا الشعب لا يكن لاى شخص سودانى ود ومحبة وان سمحت لهم الفرصة ليقتلعون من كل موقع ووظيفة لفعلوا فهولاء هم اسيادك يا هندى؟؟؟؟؟؟
        هل تعلم بان كل شعوب الدنيا تقدر السودانىين الا هولاء الوقحيين؟؟؟؟ لماذا ياهندى
        لاننا تعرف تاريخهم ونعرف من هم لذلك وتاكد لن تكون هنالك علاقة معهم حتى نذهب الى دار البوار لاننا ببساطة اى انسان سودانى شريف يتمتع باخلاق عالية لا تشبة اسيادكم من المصريين؟؟؟؟؟
        ماذا ننتظر من شعب جله فى الملاهى والاخر فى البارات والاخر فى الاستديوهات يمثل ويمثل بنا فى الادوار الوضيعة لايقبلها الا الوضيعين امثالكم.
        ماذا ننتظر من شعب يسخر من اهراماتنا ومن تاريخنا وحضارتنا السودانية الضاربة فى الاعماق ماذا تسمى هذا يا هندى؟
        ماذا تنتظر من شعب يسخر منك انت اولا ومن ثم من شعبى الابى وحتى رئيسنا لم يسلم من افواه المصريين والمتمصريين؟؟؟
        ماذا ننتظر من شعب يريد ان يصدر لنا قاذوراتهم من ادوية مضروبة وفاكهة ملوثة؟؟؟ وللاسف حتى لم تم توقيفها من السلطات السودانية؟؟؟ استخف بنا المصريين لايقاف صادراتهم حتى السودان؟؟؟ اليس هذا باستحقار فى نظرك؟؟
        وهل يجرووا المصريين على اساءة دول الخليج ناهيك عن امريكا بل يساء الشعب السودانى لانكم الحيطة المائلة والمايلين كثر؟؟؟ مع العلم فبل يومين الامارات العربية المتحدة اوقفت كل شى مصر زراعى بسبب الاسمدة هل لديك علم بذلك؟؟؟
        الايكفيك احتلال ارضى ومديونية السودان من المياة عليهم والسد العالى وتامرهم علينا فى كل الاصعدة ومع كل الدول لماذا يا هندى؟؟؟
        لانهم يعلمون ان نهض السودان فعلى مصر السلام.
        لذلك يكيلون لنا التهم ويحيكون المصائب لكى لا يبلغ السودان شاؤا عظيم ولكن مهما تكالب اعداء السودان من الداخل والخارج سوف يجد السودان مكانته فى كل الاوساط رغم كيد الكائدين.
        ويكون فى علمك هم يكرهون كل الشعب السودانى الا العملاء والمرتزقة والمعارضين والرؤساء المخاذلين الذين يحتمون بهم من اجل بضع حفنات فعن اى مصرى تتحدث؟
        ويكرهوننا لاننا نحن اساس الحضارات فى الدنيا كلها ان كنت تستخف بالحضارة السودانية.
        ويكرهوننا لاننا العزة والكرامة والرجولة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        ويكرهوننا لاننا الاخلاق والسلوك والاباءة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        يكرهوننا لاننا لا نقبل الذل والازلال ولن نبيع الكرامة لكى نغتات ونربى كوم لحم من العيال كما يقولون؟؟؟
        يكرهوننا لاننا شعب عزيز لا يشحد كما يشحد الاخريين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        يكرهوننا لاننا التميز والاقتدار فى كل الدنيا الا هم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        يكرهوننا لان كل الشعوب تتمنى ان تكون مثلا وفاء واخلاقا واحتراما وحياءا والخ وهم لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        وتكرة الحكومات المصرية السودان للاتى:
        للموقع الجغرافى المتميز والرابط بين افريقيا والعالم والدول العربية ما بين البحر الاحمر وباب المندب فاذا استقر السودان سياسيا فليس من مصلحتهم فعلى مصر ان تبل ميتها وتشربها لاننا سوف نكون رقم واحد فى كل انحاء الدنيا وبالتالى سوف تنهار مصر وعليه لابد ان يدمر السودان ليبقوا هم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        ثانيا مصادرنا الحيوانية والزراعية تكفى الدنيا وما عليها للتصدير ولذلك سوف نحارب من مصر لتظل مصر رغم قلة اراضيها الزراعية لتصدر هى اوساخها من اسماك وفاكهة وادوية مغشوشة.
        ثالثا الجانب السياحى فى البجراوية واهراماتنا التى لا تعترف بها مصر فى تعرف ان تاريخها كلوا مزور وعلى حساب الحضارة السودانية لذا سوف تحارب السودان مدى الحياة لكى لا تضح الحقائق ولكى تبقى هى البلد السياحية فقط دون السودان.
        رابعا شكل العلاقات الخارجية الان مع كل الدول لا يروق لها لذلك سوف تزرع الفتن والدسائس فى كل مكان للنيل من وطنى؟؟؟؟
        خامسا هى تريد السودان فى المؤخرة والا تقوم له قائمة على الاطلاق لكى يظل ينفذ سياستها بما يخد مصلحتها هى لا السودان.
        سادسا تريد من الحكومة الان والتالية والسابقة ان تقول حاضر سعادتك والا تطلع من بيت الطاعة وان تكون ذيلا لها وتابع ضعيف يا هندى وما اكثر الهنود فى بلادى???
        سابعا تريدنا ان ننفذ اتفاق الحريات الاربعة لصالحها ونحن نتفرج لترفدنا بسكانها الاكثر من 100 مليون وجلهم امراض فتاكة من كبد فيروسى وامراض تناسلية وعملاء وجواسيس ودعارة ومخدرات وبارات والخ؟؟؟
        دا السودان لا والف ولا للمطبلاتية واصحاب المصالح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        ومن الان لن نبتزنا مصر وتاكل بعقلك حلاوة فنحن نعرفها اكثر من اصحابها وسياسة دول نحن اخوات ما بتنفع ونحن رجالة- اما النيل واشقاء- ونحن عمق السودان وانتم عمقنا – وشعب واحد – واليهود عاوزين يفرقوا بيننا وانتو عرسو مننا ونحن ما نعرس منكم والخزعبلات والمعانى الجوفاء دى الا ياكل منها المغفلين والعبيطين؟؟؟
        بلدى فوق الجميع وفوق راس الكل مع العلم باننى لا انتمى الى اى مسخرة من مسخرات الاحزاب التى يفوق عددها 100 حزب فى بلد فقيرة وتعيسة بامثالكم.
        وتاكد لن يكون هنالك ود على الاطلاق مع الشعب المصرى رضا من رضا ورفض من رفض وسوف تكون فى القريب العاجل حرب الكرامة للسودان وحتى وان عجزت هذه الحكومة وتقبلت لنفسها الاساءات ولشعبها سوف ياتى الرجال اولاد الرجال باذن الله سبحانه وتعالى.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.