زواج سوداناس

الصحة بالخرطوم تعلن عن خطة لتفتيش المصانع



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن خطة لتفتيش المصانع للتأكد من التزام المصانع باشتراطات السلامة فضلاً عن تكوين لجنة مشتركة تضم الصحة ووزارة الصناعة والبيئة للتأكد من سلامة المنتجات الصناعية والتزام المصانع بالاشتراطات الصحية.
ورهن البروفيسور مأمون حميدة، وزير الصحة الولائية في الاحتفال باليوم العالمي الصحة المهنية بالوزارة اليوم قيام المصانع الجديدة بالالتزام بإشتراطات السلامة والصحة المهنية وفقا للخارطة الصحية، كاشفا عن وجود نقص حاد في تخصص الصحة المهنية حيث لا يوجد إلا إختصاصي واحد بالولاية، معلناً عن ترتيبات لمنع التدخين في الأماكن العامة حفاظاً على صحة المواطن وتحجيم هذه العادة القديمة .
من جانبه كشف د. بابكر محمد علي مدير عام الوزارة عن إشكاليات لتصديق المصانع وعدم وضع صحة العمال في الأولويات مشيراً إلى أن الانضمام ينصب فى التصنيع فبل صحة العمالة مشدداً على ضرورة الاهتمام بالموقع وتحديد نوعية الانبعاثات قبل الشروع في تنفيذ المصانع حتى لا تؤثر سلباً على صحة العمال لافتاً إلى إهتمام الوزارة بتقليل عوامل الاختطار للعامل باعتباره ركيزة للتنمية.
من جهته أكد د. مصطفى مختار مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بالوزارة أن السودان يشهد في الآونة الأخيرة تقدماً كبيراً في المجالات الصناعية والزراعية وفي قطاع الخدمات واستيعاب الملايين من العمال في عمليات الإنتاج والخدمات المساعدة مما يضع على عاتق الدولة مسؤولية جسيمة لبناء وتطوير قطاع الصحة المهنية حتى لا يدفع العمال ثمناً غالياً بالأعباء الصحية والأوبئة المهنية وحتى لا يدفع الوطن ضريبة باهظة بالدمار البيئي، مشدداً على ضرورة ضمان عدم تأثر صحة العاملين سلباً بسبب ظروف العمل وحمايتهم من الأخطار المهنية، لافتاً إلى أن الاهتمام بصحة العامل واجب قانوني ووطني واقتصادي واجتماعي.
وطالب د. مختار بوضع سجل متكامل للأمراض المهنية والحوادث والإصابات وطرق تشخيصها والإبلاغ عنها.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        صديق حسين

        مفروض تفتشو المستشفيات والمراكز الصحيه لانها اولويه قصوى يا مستر حميضــــــه؟When Are you gonn get your piririties right Mr Humidaaa

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *