سياسية

مصر تمنع الصحفية السودانية “ايمان كمال الدين” من دخول اراضيها


منعت السلطات المصرية في مطار القاهرة مساء الإثنين الصحفية ايمان كمال الدين التي تكتب في (صحيفة السوداني) وعدد من المواقع العالمية من دخول أراضيها وأفاد مصدر موثوق لمحرر موقع النيلين أنه تقرر إرجاعها على الطائرة السودانية الساعة ١٢ بتوقيت القاهرة.

وتأتي الحادثة بعد يومين من إحتجاز وإرجاع الكاتب السوداني الشهير الطاهر ساتي من القاهرة.وفي وقت سابق قالت صحيفة (الإنتباهة), أن الخارجية المصرية أدرجت أسماء صحافيين بـ(الإنتباهة) في قائمة سوداء تمنعهم من الحصول على تأشيرة دخول لأراضيها.

وأضافت الإنتباهة بحسب ما قرأ محرر النيلين تقريرها (يذكر أن السفارة المصرية في الخرطوم, تقوم بتصنيف الصحافيين السودانيين في منح تأشيرات الدخول, وتدرج أسماء بعضهم في قائمة سوداء ممنوعة من دخول أراضيها خاصة من يتتبعون ملفي حلايب وسد النهضة الإثيوبي).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫8 تعليقات

  1. والله نحن ناس غريبين، يعني منتظرين منهم يستقبلونا بالأحضان!.. قبل أسبوعين قتلوا ولدنا في حلايب بدم بارد، ومستعدين يقتلوا أكثر لأننا نمرر لهم عادي..
    ابتعدو عنها فهي دولة عدوة.. من يذهب لهم لايلوم الا نفسه.. والله غني عن العالمين..

  2. وتأبى جاموسة أسيوط إلا أن تنشر قاذوراتها بين ظهرانينا.. وما درت أن الكنداكة السودانية كانت تتبع خطوات أسلافها، فما خَسر السودان وماخسرت حين عادت دون المرور بمدمني البقشيش في مطاراتكم..
    بل تخسرون..
    خلي بلحة ينفعكم ويديكم الفكة الضاعت عليكم..

  3. هي ماشة لشنو مصر بلد محتل وعدو ظاهر العداوة لتا نحن نقول اي سوداني مشي مصر انشاء الله ادوة بالجزمة لانو يحب الذل والهوان مصر يا عدو بلادي حملة اطلقناها

  4. استغرب جدا من الذي يقول عند سماع ما يجده كل سوداني في مصر “موت ، سرقة، إرجاع ،”
    “هو الوداهو هناك شنو ”
    هذا السؤال به من الغباء والجهل بالأمور ما يكفي ، كيف للك أن تسأل إخوتك عن سبب ذهابهم دون أن تسئل دولتك لماذا لا تحفظ حقوق رعاياها ولماذا لا تحفظ ماء وجهها وهي ترد بالمثل تجاه أي تعامل مصري من هذا النوع -بالمثل لا أكثر-هذه التصرفات تقصد منها مصر إحراج الحكومة السودانية مع شعبها وكذلك .
    بمثل ما يتمتع المصريين بالسودان بماء يشاءوون حتى بلغوا الأعراض -لﻷسف الشديد- يجب أن يجد السوداني تعامل محترم في المقابل وإلا لا بديل إلا التعامل بالمثل .
    هل وقف المصريين من دخول السودان رغم سوء العلاقات ؟ بالطبع لا لماذا إذن نريد من إخواننا أن لا يدخلوا مصر وهم في كل شبر من أرضنا يزرعون ؟!
    ولماذا لا تهتم الحكومة بما عند السودان وتنميه حتى تكفي الناس عن زيارة مصر ؟ هل مصر تمتلك نصف ما نملك من القدرات -المعطلة-بالطبع لا لذلك لا تلوموهم في الذهاب إلى هنالك فلو أنهم وجدوا ما يطلبون هنا لما ذهبوا للجحيم المصري !

  5. لقد طفح الكيل
    الى متى ستظل حكومتنا تتهاون وكل يوم نسمع طرد لشخص سوداني ؟؟!!!
    ماهذه الهمجية ؟؟
    الى متى السكوت ؟؟
    اطردوا المصريين من بلدنا وعاملوهم بالمثل .

  6. قاااااطعوا مصر في كل شي مصر ياعدو بلادي واحزروا تعليقات المخابرات المصرية المندسة وسطكم والمعادية للسودان

  7. شي مخذي ويندي له الجبين نسمع من مضايقات وتعذيب من الامن القومي المصري لرعاينا في القاهره ونسمع عن قتل سودانيين بدم بارد في سيناء ونسمع عن مهاترات من الاعلام المصري الداعر وعبس وشتم وألفاظ سمجه تجاه السودان رئيسا وحكومة وشعبا من الاعلام المصري الموجه من المخابرات المصريه وبالامس القريب قتل مواطني سوداني بدم بارد وتم دفنه في القردقه اين الحكومه من كل هذا الاستفزاز الممنهج معا لمحاربة ماكل هو مصري وإثيوبيا ياأخت بلادي ياشقيقة ومصر ياعدوة بلادي ياوضيعة

  8. انتو يا جماعية البوديكم للناس الكلاب دى اصلا شنو ؟؟؟؟ تستاهلوااااا