جرائم وحوادث

تحالف المزارعين: الآف مزارعي الجزيرة مهددون بدخول السجن


تخوف تحالف مزارعي الجزيرة، من أن عشرات الآلاف من المزارعيين بالجزيرة مهددون بالدخول إلى السجون لفشلهم في سداد التزاماتهم الخاصة بالتمويل وذلك لفشل محصول القمح في العروة الشتوية الحالية، في وقت جدد الحزب الشيوعي التزامه التام بتوجيه محامي الحزب للدفاع عن قضايا المزارعين.
واطلع وفد من سكرتارية التحالف بجانب ممثليين لأبناء المزارعيين قيادة على تطورات الأوضاع في شيخ المشاريع الزراعية عقب انتهاء عمليات حصاد محصول القمح، وأبدى الوفد تخوفه من دخول عشرات الآلاف من المزارعيين الى السجون، وقال وفد التحالف في اجتماعه أمس الأول إن إنتاجية القمح ضعيفة جداً وإنها لا تتجاوز نسبة سبع جوالات في حدها الأعلى للفدان الواحد، فضلاً عن ارتفاع الضرائب وتكلفة الحصاد والترحيل والجوالات الفارغة وأوضح التحالف أن إنتاجية المحصول العام الماضي كانت عالية، واتهم الحكومة بالتفريط في الأرض ودعت سكرتارية التحالف الحزب الشيوعي لدعمها لمناهضة الخطوات الحكومية في المشروع التي لا تساعد على الإنتاج وتابع: (هذه قضية تحتاج الى وقفة سياسية كبيرة) وكشف التحالف عن عمليات فساد وتلاعب في قوز كبرو وبعض ممتلكات المشروع ممثلة في عمارات وبنايات وقطع سكنية.

الخرطوم: حسين سعد
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. قلنا من ( قبل ) أن إنتاج الشيخ الراجحي ( لا ) يُرجِّح الكفة ..

    عفواً ( الشيخ ) الراجحي جزاكم الله خيراً .. لم تقصِّروا ..
    لكن :-
    أهل ( الدار ) أولَّى بالإمامة ..

  2. قايلين نفسكم الراحجي حيث الاعفاء من الجبايات و رسوم الحرث و رسوم الماء . انتم تمويلكم ربوي . يجب ان يفشل المشروع ليسلم للراجحي او غيره . يجب ان يتم اعسارك يا مزارع الجزيرة لتنزع منك الارض و تباع لمن يدفع فتشتغل اجيرا في ارض انت تملكها حكرا . الان السجن او الارض و يجب تعطيل باب الغارمين في زكاة شعب السودان .