سياسية

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدة اللاجئين الجنوبيين


أمَّن اجتماع ضم نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبد الرحمن” والجهات المختصة ووالي جنوب كردفان، على دعوة المجتمع الدولي لمساعدة اللاجئين من دولة جنوب السودان الذين تزداد أعدادهم يوماً بعد يوم، خاصة في منطقتي الليري وأبو جبيهة.
واطلع نائب رئيس الجمهورية “حسبو”، خلال ترؤسه بالقصر الجمهوري، أمس (الاثنين)، على الأوضاع الإنسانية بجنوب كردفان، خاصة تدفقات اللاجئين من دولة جنوب السودان إلى الولاية في منطقتي الليري وأبو جبيهة. ووجَّه الاجتماع الذي ضم والي ولاية جنوب كردفان وعدداً من الوزراء والجهات المختصة، بتشكيل لجنة عليا وأخرى فنية لمتابعة الشأن الإنساني بالولاية وتنسيق الجهود بشكل أفضل بين العاملين في الشأن الإنساني، جهات حكومية أو دولية أو الأمم المتحدة حتى تتمكن من عمل التدخلات الإنسانية لتعزيز الوضع الإنساني في المناطق المتأثرة قبل فصل الخريف. وقال مفوّض العون الإنساني “أحمد محمد آدم”: إن الاجتماع وجه بضرورة تعزيز عمل اللجان التي تم تشكيلها في الولاية، حتى يتم تنسيق العمل بصورة أفضل خلال الفترة القادمة، ولمزيد من إحكام التنسيق على الوضع الإنساني ومعالجة قضايا العائدين من مناطق التمرد الذين زاد عددهم بصورة كبيرة.
وأشار مفوَّض العون الإنساني إلى أن نائب رئيس الجمهورية وجَّه بتقديم كافة الخدمات للعائدين حتى يتمكنوا من الاندماج في المجتمع بصورة طبيعية.

المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. ياناس هو نحنا ساعدتونا عشان تساعدوا الجنوب المعفنين ابناء ديل