طب وصحة

5 أضرار تتعرض لها النساء عند ارتداء الكعب العالي


يظهر الكعب العالي الساقين أكثر ممدودا وتعطي للنساء الأقصر بعض الطول الإضافي، ولكن ارتداء الكعب العالي كأساس يومي يمكن أن يسبب الفوضى لصحة المرأة.

وقد ذكر الجراح ستيورات ميتكالف استشاري في طب الأطفال ب مستشفى سباير باراجواي في سوليهال، إن ارتداء الأحذية ذو الكعب العالي يمكن ان تؤدي الى امراض مزمنة مثل: آلام الظهر وحتى الالتواء في الكاحل.

ونقلت صحيفة ” ديلي ميل” الأضرار التي يمكن أن يسببها ارتداء الكعب العالي، ومنها..

1. الم في الظهر:

عند ارتداء الكعب العالي فان الجسم يعوض للحفاظ على التوازن، ولذلك يتم تحويل الوزن الى الامام، مما يزيد الوزن على المفاصل والعمود الفقري، ولذلك تصبح العضلات حول المفاصل أكثر توترا، وذلك لتوفير الدعم اللازم، مما يسبب آلام الظهر.

2. تشقق الجلد:

ويمكن أن يسبب ارتداء الكعب على المدى الطويل، مشكلة في وتر اخيل، حيث أن رفع الكعب يسبب تأثير فسيولوجي، والذي يسبب عواقب وخيمة، منها تشقق الجلد، والتسبب في آلام القدمين والساقين.

3.تسطح القدم :

يدفع الكعب العالي وزن الجسم إلى الأمام، وقد اظهرت الابحاث ان كمية الضغط الإضافي على تسطح القدمين، ومع مرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى أعراض مؤلمة مثل: الأورام العصبية، والتهاب الكيسي.

4. التواء الكاحل:

يضغط الكعب العالي على منطقة الكاحل، مما يسبب خلل بين الكعب، والكرة، والكاحل، حيث انهم منطقة الارتكاز الرئيسية، وهذا سبب في التواء الكاحلين، وخاصة مع استخدام الكعب العالي جدا.

5. تشويه الاظافر:

أغلب الأحذية ذو الكعب العالي لها شكل مدبب، حيث تبقي القدم مركزها إلى الأمام، مما تسبب في تقلص القدم، والضغط على الأظافر، والتي قد تسبب في تشوه الأظافر.

صدى البلد