اقتصاد وأعمال

الخرطوم تتسلم 3 ملايين دولار تبرع بها البشير لمستشفى الراجحي


أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، عن تسلمها مبلغ 3 ملايين دولار لأجهزة مستشفى الراجحي التي تبرع بها رئيس الجمهورية المشير عمر البشير لدى افتتاحه للمستشفى، وأشارت إلى أن استيراد أجهزة الرنين المغنطيسي والأشعة المقطعية، ومعدات جراحات المخ والأعصاب تم عبر صندوق الإمدادات الطبية وسوف يتم استلامها في الأيام المقبلة.

وانتقد وزير الصحة ولاية الخرطوم، بروفيسور مأمون حميدة، خلال افتتاحه مستشفى سيما لطب وجراحة العيون بمحلية أم بدة، أمس، الأصوات التي اعتبر أنها تحاول إعاقة مسيرة تقدم الصحة ولاتريد خيراً للبلاد، مضيفاً أن الرد عليها يكون عبر ما وصفه بالتقدم الملحوظ الذي شهد قطاع الصحة، وقال حميدة إن سفينة قطاع الصحة عبرت المطبات الثلاث الأولى ومضت لتوطين العلاج بالداخل ولم يتبق الا القليل بالقطاع الصحي، لافتاً الى أن الوزارة ستفتتح 68 مركزاً صحياً في هذا العام منها حوالي ستة مراكز بمحلية جبل اولياء. وأعلن حميدة عن فتح مستشفيات الخرطوم لتدريب الأطباء في التخصصات والزمالات المختلفة للمسجلين بالبورد العربي والبالغ عددهم 40 اخصائي جراحة يتلقون التدريب بمستشفيات الولاية وتم وضع حجر اساس لمستشفى شرق النيل بمنطقة ام ضوبان وسوف يتم الفراغ منه بعد 18 شهر وسيتم تخصيصه لجامعة الزعيم الأزهري.

صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. يعتبر تبرع لمن تكون من جيبوا بس دى قروشنا ما قروش ابوهوا ما يمن علينا بى حقنا

  2. ماشاء الله ربنا يعوضك عنها حسنات ويرزقك ويوسع رزقك يا سعادتك .. 3 ملايين دولار تبرع ماشاء الله ترامب المليونير ود المليونير ما عملها في بلدو .. وانت عملتها ياود سواق اللوري ربنا يزيدك –

  3. نقول شنو عاد
    نحن شعب عاله علي رئيس دولته .. لكن يا بشه
    كما تحصلت علي هذه الملايين غماتي و تحت تحت … تبرع غماتي و تحت تحت …