سياسية

البرلمان: جوبا قابلت عون الخرطوم بـ(الجحود)


قال رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان الفريق أحمد إمام التهامي، إن دولة جنوب السودان قابلت عون حكومة وشعب السودان لمواطنيها بالجحود والمزيد من التنسيق مع قطاع الشمال لزعزعة الأمن والاستقرار بجنوب كردفان والنيل الأزرق، ووصف التهامي في تصريح لـ(إس أم سي) اجتماعات حكومة جنوب السودان بقيادات قطاع الشمال بجوبا بأنه تدخل سافر في الشأن الداخلي، قائلاً: إنه لابد أن يتم التعامل معه بمبدأ المثل، مبيناً أن السودان يراعي معاناة مواطني جنوب السودان الذين يفرون بالآلاف للسودان بسبب الحروب والمجاعة.

واتهم التهامي جنوب السودان بالوقوف وراء تعثر المفاوضات مع الحركات المتمردة، وقال إن العالم والمنظمات الإقليمية والدولية قائمة على حفظ الأمن والسلام والمعاهدات بين الدول، إلا أن حكومة جوبا تعمل عكس ذلك، بدليل استمرارها في دعم متمردي قطاع الشمال لوجستياً ومعنوياً، وقال التهامي إن جوبا لا تستطيع حل مشاكلها الداخلية، ومع ذلك تريد التدخل في شأن السودان.

صحيفة آخر لحظة


‫3 تعليقات

  1. ماذا انتم فاعلووووووون؟؟؟؟؟؟؟

    ياخ يا تتصرفوا كمسوولين او تغادروا البرلمان غير ماسوف عليكم

    كرهتونا يااخ

  2. أي طن ذرة أو عون غذائي ذهب إلى الجنوب سيسألكم الله عنه يوم القيامة لأنكم توادون قوما غضب الله عليهم ولعنهم وأغرى بينهم العداوة والبغضاء وأفشى فيهم الموت ولا يحملون لنا سوى الحقد والضرر في غالبهم. دائما أنتم يا أذكياء في الجانب الخطأ من الرأي والتصرف والموقف.

  3. حكومة تعابانة مهلهلة مثل حكومة الجنوب ما قادرين تحسموها بالله عليكم حا تحسموا ايه بعد ده والله انحنا الواحد بيتحسر لما يسمع انو حكومة الجنوب تدعم المتمردين او انتو قاعدين غير الكلام ما عندكم شئ يا اخى كسل السودانيين ده ما تخلوهو وقوموا اتحركوا واحسموا الموضوع وطلعوا عين هذا الجاحد المدعو سلفا كير واطردولوا عوليقو ديل حتى لا يحرقوا دموا مش تستلموهم وتوكلوا فيهم وبالو يرتاح ويقعد يرسم لنا فى الدسايس والمكايد مع عرمان وغيره .