مداراتمنوعات

بالفيديو.. مذيع مصري ينتقد قرار إبعاد الصحفيين السودانيين من بلاده ويقول: “نحن كصحافة مصرية بضحكوا علينا في كل دول العالم”


تحدث مذيع مصري في مقطع فيديو تم بثه على “اليوتيوب” ورصده محرر موقع النيلين عن القضية التي شغلت الرأي العام في السودان وهي إبعاد السلطات المصرية لصحفيين سودانيين هذا الأسبوع.

المذيع أكد أن السفير المصري سيمثل أمام الخارجية السودانية لاستفساره عن الخطوة التي أقدمت عليها مصر باستبعاد الصحفي الطاهر ساتي والصحفية إيمان كمال الدين من مصر وإعادتهم للسودان.

وانتقد المذيع المصري هذا القرار وقال: الصحفيين الذين تم إبعادهم بعضهم جاء لمصر بدعوات رسمية والبعض الآخر جاء للعلاج ومش رايح عشان يغطي حاجة صحفية على حد تعبيره.

وأكد أنه ذهب لمؤتمرات صحفية كثيرة في أوروبا ودول عربية واكتشفت أننا كصحفية مصرية بضحكوا علينا في كل دول العالم, ولحظتها تحس أنك حاجة تعر أي أنها مخجلة.

لمشاهدة الفيديو على قناة فيديو النيلين أضغط هنا

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين


‫6 تعليقات

  1. طبعا دا معارض لحكومة العسكر لا يمثل الا نفسه وطبيعي انو يقول الكلام دا

    1. تقول إيه في من هم كالأنعام بل هم أضل سبيلا

      اللهم ارفع البلاء عن ضعفاء مصر ..من لا حيلة لهم ولاقدرة أمام البطش الفرعوني

  2. صحافة السودان بيوصلها الخبر بعد يقظان أهل الكهف
    ده كوز من كيزان الصفيح الصدئة

  3. صحافه السودان عندها مصداقيه اكثر من الصحافه المصريه وده مافيهو اي شك

  4. زل الصحفيين السودانيين وطردهم من المطار و وضعهم فى القائمة الامنيه لا يعالج الوضع بل يزيد توترا لأنه الطاهر سآتي كتب اشد واقوي من العمود الذي منعه بسببه منه دخول مصر وانا متأكد كل الكتاب السودانيين سوف يتسابقون ويتفاخرون بدخول القائمة السوداء للنظام المصري وهذا ينعكس علي كثباتهم وبالطبع نقراها نحن كشعب سوداني وذلك يعني زياده من الكراهية والتباعد بن الشعبين لذلك نرجو من الحكومة المصرية تلغي ذلك القائمة وتفرض رقابه علي اعلامها بخصوص الاساء الي السودانيين والسودان..